الساير تحتفل "بيوم الطفل العالمي" لنشر الوعي والاستمتاع بالأنشطة في مهرجان الأطفال

19 نوف 2019

تحرص الساير على الترويج والاحتفال بحقوق الطفل، كما تشجع المبادرات التي تخدم رفاهيتهم من خلال التعليم والتطوير والأنشطة المليئة بالمرح لبناء بيئة أفضل للأطفال والعائلات والمجتمع.

وإتماماً لذلك، دعمت الساير مهرجان الأطفال الرابع كراعي بلاتيني لمدة ثلاثة أيام في الأفنيوز لتعزيز مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية المختلفة التي تعزز تطوير تعليم الأطفال والمهارات الفنية واللامنهجية والوعي بالتقنيات المبتكرة والانتباه للسلامة على الطريق والبيئات الصحية وذلك بالشراكة مع السفارة اليابانية وبعض شركائها المحليين .

وقد حضر المهرجان ممثلون من السفارة اليابانية – السيد/ شيمورا ايزورو، وزير – مستشار نائب رئيس البعثة والسيد/ سوتارو ساساكي، سكرتير ثاني، ووفود من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ومكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان رئيس مجلس الوزراء، وممثلي الساير القابضة – السيد/ نهاد الحاج علي، مدير مجموعة التميز المؤسسي بالإنابة والسيد/ شيبو محمد، مدير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

وقد دعمت السفارة اليابانية هذه الفعالية بتعريف الأطفال على الثقافة اليابانية والتفاعل معهم ومشاركتهم تقنيات فن ورق الأوريغامي لتطوير مهارات التنسيق بين العين واليد ومهارات الانتباه. كما عرضت كتابات بالخط الياباني وقدمت للزوار أسمائهم باللغة اليابانية. استمتع الأطفال والعائلات بالثقافة اليابانية وبرنامج التلوين المبني على نمط الحياة وألعاب التنسيق اليدوي والعقلي اليابانية.  

ركزت الساير القابضة وشركائها على تطوير وإسعاد الأطفال من خلال أنشطة متعددة تتضمن:

الترويج لمسابقة تويوتا الـ14 لرسم سيارة الأحلام 2020 – لتشجيع الأطفال على الحلم وأن يكونوا مبدعين من خلال رسم سيارات أحلامهم المبتكرة وبناء المهارات الفنية.

نشر الوعي بين الأطفال حول السلامة على الطرقات وأهمية ربط حزام الأمان.

إثارة الاهتمام حول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عن طريق تحدي الروبوت في الكويت (KUBOT) لطلاب المرحلة الثانوية في 9 نوفمبر.

تطبيق كشكول لترويج التعليم الرقمي للطلاب من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، حيث تم التفاعل مع الأطفال والآباء حول أهمية التعليم. كما تم توزيع كوبونات اشتراكات مجانية لتطبيق كشكول لتعليم أسهل.

تفاعل فريق تحدي الروبوت في الكويت (KUBOT) وإثارتهم للاهتمام حول الروبوتات والذكاء الاصطناعي. وقد تفاعلت الروبوتات المعروضة مع الأطفال من خلال ألعاب المحاكاة ونظام الرادار التجريبي.

انضمام اخصائية تغذية من "لينز اند دينز" للتفاعل مع الأطفال والعائلات ومشاركتهم العاب الالغاز ونشر الوعي حول الأطعمة الصحية والمغذية.

استمتع الأطفال بوقتهم مع فريق الساير خلال الجلسات التفاعلية التوعوية التي أكسبتهم المعرفة. كما استمتعوا بالعديد من الألعاب المليئة بالحماس، المديح والهدايا بما في ذلك بطاقات العاب ماجيك بلانيت مسبقة التعبئة.

وقد شاركت في الفعالية الإدارات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، والمؤسسات الغير ربحية والتي جذبت بدورها المدارس والمنظمات الغير حكومية والأطفال والعائلات وعامة الناس لحضور هذا البرنامج. وقد شهدت الفعالية خلال ثلاثة أيام أكثر من 9,000 زائر.

تتمنى الساير كل التوفيق والنجاح للمواهب الشبابية الناشئة.