الازدهار

نمو مستدام يُفيد أعمالنا وشركاءنا وموظفونا والمجتمع الذي نخدمه.

الاستدامة والتميز

في شركة الساير، يُعدّ مفهوم "الأعمال المستدامة" مفهوم نظام كامل يغطي كل بعد من أبعاد عملياتنا، من الأداء المالي، المسؤولية الاجتماعية، رفاه العمال والعملاء، والاعتناء بالبيئة، والتي تتفاعل كلها مع بعضها البعض.

ودليلنا هو بوصلة الاستدامة التي اعتمدناها كرمز لدينا، وتعمل بمثابة منصة التنظيم لدينا، حيث تُمثل جهات الشرق والجنوب والغرب والشمال في البوصلة الاقتصاد والمجتمع والرفاهية والطبيعة، مع وظيفة متكاملة للإدارة في المركز.

ونحن ملتزمون أيضاً بإشراك جميع الموظفين من أجل تحقيق هدفنا المتمثل في أن نكون روّاد في المنطقة في مجال الاستدامة.

التزامنا بالطبيعة أمر طبيعي

يُعدّ التزامنا بالاعتناء بالبيئة أحد الأمور التي تساعدنا على التميز في السوق الكويتي المزدحم. ولسنا نحن من يزعم ذلك، ولكن تظهره استطلاعات الرأي لعملائنا.

فلعدة سنوات، قمنا بتعزيز أخلاقيات الاعتناء بالبيئة في مرافقنا، مع حملات الاتصالات لتعزيز الحد من النفايات وإعادة التدوير. وفي مرافق الخدمة لدينا، غالباً ما يكتشف العملاء صندوق مناديل ورقية مجاني في سيارتهم - يحتوي على رسائل تشجع على وعي بيئي أكبر في الحياة اليومية. ولكننا ندرك أيضاً أن تطلعات الاستدامة يجب أن تستهدف أعلى من ذلك.

واليوم، قمنا بإنشاء عدد من المبادرات الجديدة لجعل الاعتناء بالبيئة جزءً لا يتجزأ من طريقة الساير لممارسة الأعمال التجارية. ونحن نبذل جهوداً متضافرة للحد من "الأثر الكربوني"، بحيث نستطيع أن نبدأ في الحد من تأثيرنا على الطبيعة بطرق تساعد أيضاً على حماية صحة مجتمعنا وحيوية الاقتصاد الكويتي.

رفاهك هو مفتاح رفاهنا

يُعدّ رفاه الجميع أهم غاياتنا المتصلة بأعمالنا، سواء كعملاء أو موظفين. ونقوم بقياس مؤشر الرضا أو ما نسميه بمؤشر السعادة وذلك بحرص على أساس سنوي، وقد قمنا بتحسين عمليات الإدارة وما نوفره من خدمات بشكل ثابت.

عملاؤنا هم من يوجه نجاحنا

يُعدّ رضا العملاء بطبيعة الحال أمراً مركزياً في أعمالنا. في عام 2011، كانت نسبة 41٪ فقط من مراكز الأعمال لدينا توفر مؤشر رضا عملاء يبلغ أكثر من 95٪. وفي عام 2015، وصل ذلك الرقم إلى 93%، مما يعكس تأثير عملنا المستمر في هذا المجال.

موظفونا

سفراء حسن النية

يمكن إرجاع قسم كبير من التحسن في رضا العملاء إلى جهودنا المكثفة في تحسين رفاه موظفينا،

فسلامة موظفينا تأتي قبل كل شيء. ونحن نعمل باستمرار لتحسين إجراءات وتدريبات السلامة. وفي الأعوام الأخيرة، قدمنا ​​أيضاً مبادرات جديدة للتدريب والتطوير الوظيفي. حيث يجد موظفونا الآن أمامهم سلماً مهنياً أكثر وضوحاً، ويتم دعمهم في تحقيق مستويات أعلى من خلال التعليم الإلكتروني الجديد، والفصول الدراسية، وغيرها من المواد التدريبية. وقد زادت ساعات التدريب التي نستثمرها في كل موظف بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ويغطي ذلك كل شيء من قضايا الصحة والسلامة وصولاً إلى الكمبيوتر والمهارات التقنية.

كما نقوم بمكافأة موظفينا من خلال برنامج "الأفضل في مجال العمل". ويشكل هذا الحدث السنوي الذي طال انتظاره حافزاً قوياً للسعي لتحقيق الأداء الممتاز.

ومن أجل دعم مدونة قواعد السلوك المهني الخاصة بالساير القابضة، يقوم قسم تنمية الموارد البشرية بتدريب جميع الموظفين على النزاهة وقواعد السلوك. حيث يخضعون لتدريب وجهاً لوجه ومن خلال التعلم الإلكتروني. كما قام قسم الموارد البشرية بإطلاق مجموعة جديدة من السياسات التي تأخذ في الحسبان اقتراحات الموظفين لتحسين بيئة العمل وكذلك سياسات الترويج ومستوى السداد. وتم إنشاء قسم "رفاه موظفين" جديد ضمن قسم إدارة الموارد البشرية وهو مكرس لقياس ومراقبة مستويات مشاركة الموظفين وغير ذلك من مؤشرات الأداء الرئيسية. وسوف نستمر بوضع أهداف أعلى كما سنستمر بالتصويب لتحقيق مستويات أفضل في السنوات القادمة.

وبما أن العديد من موظفينا يعيشون ضمن سكن توفره الشركة، قمنا بالاستثمار في مرافق توفر تصميماً وخدمات حديثة ومعاصرة لزيادة مستوى راحتهم بما في ذلك خدمات توفير الطعام ومناطق الترفيه التي تحتوي على النوادي الرياضية ونوافذ الصرافة لتحويل الأموال إلى مواطنهم وزيارات السفارات بالإضافة إلى مساحة لتنظيف الملابس.

مجتمعنا هو مسؤوليتنا

عندما ننظر إلى ما وراء أعمالنا، نشعر بتحفيز عالٍ يحثنا على المساهمة في المجتمع الكويتي حولنا وفي العالم، سواء من خلال أنشطتنا ومن خلال دعم وتشجيع الآخرين على القيام بالأنشطة.

ومن الواضح أنه بسبب التزامنا بالمصداقية والثقة والنزاهة الشخصية، نقوم بإبداء اهتمام خاص لضمان أن تكون أعمالنا متماثلة تماماً للقانون الكويتي. ونحن لا نتسامح أبداً مع الفساد في عملنا، وقد قمنا بوضع خدمات داخلية وآليات إبلاغ دون الكشف عن الهوية لضمان أن يلتزم كل من يعمل معنا بهذا المبدأ.

وقد تعرفنا على الحاجة إلى تطوير مدونة قواعد سلوك لأجل موردينا. يُعرف العديد من أصحاب الشأن في شركتنا بالتزامهم بالعمل المستدام، مع توقعات عالية من شركتنا، ونحن نؤمن أيضاً أن الوقت قد حان للبدء في "رفع مستوى" المسؤولية الاجتماعية للشركات في جميع أنحاء سلسلة القيمة لدينا.

وقد كانت المشاركة المجتمعية المحلية أيضاً أساسية في نهج شركة الساير بممارسة الأعمال التجارية لسنوات عديدة. وفي حين أننا لا نؤمن بالتحدث كثيراً عن جميع التزاماتنا الخيرية، نود أن نسلط الضوء على عدد قليل من المشاريع والبرامج التي نعتقد أنها تعكس التزامنا، على أمل أنها قد تُلهم الآخرين لتقديم الخدمة أيضاً.