مجموعة الساير تعلن عن المتسابقين النهائيين في مسابقة تويوتا العاشرة لرسم سيارة الأحلام لمسة تقدير للاطفال المبدعين

07 ماي 2016

الانتهاء من استعراض 2500 لوحة في مخيم الساير 
ستقوم لجنة التحكيم باختيار 9 فائزين 
من أصل 200 متسابق نهائي في الجولة النهائية من المسابقة الوطنية 
 
 
9 فائزين في المسابقة الوطنية يتأهلون للمنافسة في المسابقة العالمية في اليابان 
 
نظمت مجموعة الساير مؤخرًا يوم لتصفية المشاركات في مسابقة تويوتا العاشرة لرسم سيارة الأحلام . و قد حضر المناسبة المهندس نهاد حاج علي ، مدير مجموعة التميز المؤسسي إلى جانب فريق من الخبراء في لجنة التحكيم الذين قاموا باختيار 200 مشاركة نهائية محتملة للمنافسة في المسابقة الوطنية . 
لقد جمعنا خلال مسابقة هذا العام 2500 عمل فني مذهل من 27 مدرسة عربية ، أسيوية و عالمية في الكويت . إن الأعمال الفنية تعكس الأفكار الخلاقة للأطفال المبدعين ضمن 3 مجموعات عمرية لمن هم أقل من 8 سنوات ، 8 – 11 سنة و 12 – 15 سنة . 
وفقًا للسيد/ محمد ناصر الساير ، المدير التنفيذي و رئيس مجلس إدارة لجنة الاستدامة و المسؤولية الاجتماعية للشركة في مجموعة الساير فإن :"مسابقة تويوتا لرسم سيارة الأحلام واحدة من أكبر مسابقات الرسم العالمية للأطفال . تمثل هذه المسابقة تجربة رائعة للأطفال كما هو الحال بالنسبة لنا ، ليس هناك حدود لمخيلة العقول الشابة . لم يعد التنقل مقتصرًا على الطرقات ! فهم يريدون قيادة سياراتهم لحماية الطبيعة ، تقليل النفايات و تعزيز المصادر المتجددة للطاقة." 
و علق أحد الحكام مسلطًا الضوء على إبداع الفنانين الشباب قائلاً : "الفئة العمرية لمن هم أقل من 8 سنوات عالية بالإبداع . فمعظم تلك العقول ، الصغيرة في حجمها و الكبيرة في إبداعها ، تريد سيارةً تتسع لنقل عائلة كبيرة أو الأصدقاء معهم . لقد استخدموا ألوانًا مفعمة بالحيوية و  الرسومات طبيعية جدًا و مفصلة . إن الرسومات تدل على اهتمامهم بالانتماء و الرعاية و الاهتمام بالبيئة و الألوان التي تلهمهم ." 
تبعًا للسيد/ نهاد محمد الحاج علي ، مدير مجموعة التميز المؤسسي في مجوعة الساير : "مسابقة تويوتا لرسم سيارة الأحلام هي مسابقة لتحفيز الأطفال على أن يحلموا بشكل مختلف .  و لتشجيعهم على النظر إلى كل مشكلة و إيجاد حل لها و هو ما قاموا به ، و قد كانت مهمة صعبة بالنسبة لنا لاستعراض و اختيار الأفضل . فبالنسبة لمجموعة الساير ، من مبادراتنا دومًا تعزيز برامج التطوير الاجتماعي و المجتمعي لتشجيع العقول الشابة على أن تكون أكثر استجابة و مسؤولية لفهم الاحتياجات الحالية و التطلع إلى المستقبل. "
و قال أحد أعضاء لجنة التحكيم : "ماذا لو كان هناك سيارة توصلك إلى مكان ما حين يقرر عقلك ذلك بحيث تتحرك أثناء وقوفك في مكانك . أو ماذا عن سيارة السلام العالمي التي تحمي اللاجئين في مناطق الحرب ، أو مركبة تساعد الناس على شرب الماء و تشاركهم المعرفة الأساسية . هكذا يبقى الأطفال على اطلاع بالأوضاع الراهنة و يريدون دومًا المساعدة في إيجاد الحلول." 
?
المسابقة الوطنية – لمحة عن لجنة التحكيم 
 
مارغريت غراهام – ماجستير في الفنون الجميلة من جامعة أوريغون ، و قامت بالتدريس في الولايات المتحدة الامريكية و السعودية بتخصص فن الطباعة .  تعمل حاليًا في الكويت لرعاية المواهب الفنية للطلاب في جامعة الخليج للعلوم و التكنولوجيا .
 
مريم حسينية -  رئيس قسم و برفيسور مساعد في التصميم الغرافيكي في الجامعة الامريكية في الكويت . حاصلة على ماجستير في الفنون الجميلة من كلية مينيابوليس للفنون و التصميم ، الولايات المتحدة الامريكية .  
 
ويليام أنديرسين – مساعد بروفسور استوديو الفنون و التصميم الغرافيكي في الجامعة الامريكية في الكويت . حاصل على ماجستير في الفنون الجميلة من كلية معهد الفنون في شيكاغو ، الولايات المتحدة الامريكية .
 
ام في جون – بكالوريوس في الفنون التطبيقية من كلية رجا رافي فارما للفنون الجميلة . المؤسس و المدير الابداعي لاستوديو LAZY LEO ، الكويت 
 
 
 
مصطفى شورابولان – فنان تصميم غرافيكي ، ناشط اجتماعي و بيئي  من الكويت .
 
 
حول مسابقة تويوتا لرسم سيارة الأحلام 
يتم عقد مسابقة تويوتا لرسم سيارة الأحلام منذ عام 2004 في إطار مبادرات تويوتا موتور كوربوريشن الاجتماعية . تقدم هذه المسابقة للأطفال حول العالم الفرصة لتطوير اهتمامهم بالسيارات و مساعدتهم على الشعور بفرحة و أهمية امتلاك الأحلام . مسابقة تويوتا لرسم سيارة الحلم تدعو الأطفال من جميع أنحاء العالم لمشاركة أفكارهم حول مستقبل التنقل من خلال رسم سيارات أحلامهم .
يتأهل الفائزين بالمسابقة الوطنية إلى المسابقة العالمية . حيث تقدم هيئة التحكيم في اليابان جوائز ذهبية و فضية و برونزية لأفضل المتسابقين النهائيين عن كل فئة عمرية . و سوف يتم دعوة الفائزين بالمسابقة العالمية لاحقًا إلى اليابان لحضور حفل توزيع الجوائز . 
 
 

 

mpa titul mapy pandanda