فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق الفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي أكروبوليس

08 أكت 2023

فاز فريق تويوتا جازو للسباقات مؤخراً بالمركزين الأول والثاني في رالي أكروبوليس المليء بالتحديات؛ إذ حقق بطل العالم كالي روفانبيرا إلى جانب مساعده يونّي هالتونين المركز الأول على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ "هايبرِد" الكهربائية التي تحمل الرقم (69)، ليعزز صدارته لبطولة العالم للراليات WRC للعام 2023، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، بينما ضُمِنَ المركز الثاني بفضل أداء السائق إلفين إيفانز ومساعده سكوت مارتن على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ "هايبرِد" الكهربائية التي تحمل الرقم (33).

ونجحت مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ "هايبرِد" الكهربائية في التغلب على جميع الظروف والتحديات التي شهدها السباق بعد هطول أمطار غزيرة، بما في ذلك الطين الكثيف والكتل الوعرة والصخرية. وشكّل اليوم الأول الذي يُعد أطول يوم في الرالي، تحدياً خاصاً للسائقين والمركبات والإطارات؛ إذ واجه السائقين العديد من المشكلات.

 

وبالرغم من ذلك، تَمكَّن بطل العالم كالي روفانبيرا من تجنُّب جميع المشكلات وسجَّل سلسلة من أسرع الأوقات ليتقدم على منافسيه بأكثر من دقيقتين في نهاية اليوم الأول؛ مما أتاح له اتباع نهج السلامة أولاً في أول مرحلتين من اليوم الثاني قبل الدخول في مرحلة "باور" الأخيرة، والتي سجَّل فيها أفضل وقت بفارق 2.5 ثانية ليحصل على خمس نقاط إضافية. ويأتي الفوز الثالث والنتيجة الأكبر لهذا الموسم التي حققها السائق كالي روفانبيرا ومساعده يونّي هالتونن ليعزز صدارة روفانبيرا في بطولة السائقين إلى 33 نقطة، متقدماً على زميله في الفريق إلفين إيفانز.

 

وعزز حصول فريق تويوتا جازو للسباقات على المركزين الأول والثاني وتحقيقه أكبر نتيجة في الرالي وفي مرحلة "باور"، صدارة شركة تويوتا في بطولة المُصنِّعين إلى 91 نقطة مع تبقي ثلاث جولات من بطولة العالم للراليات لعام 2023.

 

وفي تعليق له، قال أكيو تويودا، رئيس فريق تويوتا جازو للسباقات TGR: "تهانينا لكل من كالي ويونّي على هذا الفوز المميز! وكل الشكر لإلفين وسكوت على تمكين الفريق من إحراز المركزين الأول الثاني. إن فريق تويوتا جازو للسباقات يركز على الجوانب العملية والفنية والتطبيقية للسباق، بما في ذلك أداء المركبة وإستراتيجية السائقين على المضمار. عندما كنت في فنلندا الشهر الماضي بصفتي المدير البديل للفريق، تمكّنتُ من فهم مدى العمل الشاق الذي يقوم به أعضاء الفريق عن قرب؛ إذ إنه في حال حدوث شيء ما، فإن الشخص الخبير في هذا المجال يُصدِر قراراً ويدعمه أعضاء فريق الإدارة في قراره هذا. لقد كُوِّن فريق تويوتا جازو للسباقات للعمل على هذا النحو، وسيواصل جميع أعضاء الفريق بذل الجهود في كل مجال ليتمكنوا من الفوز مجدداً في نوفمبر في اليابان. أشكر الجميع القائمين على الفريق على الأداء المميز في اليونان".

 

وشاركت شركة تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين أسست شركة تويوتا قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات؛ بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR إلى تطوير تقنيات رائدة، وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحُريّة.

 

وستكون الجولة التالية من بطولة العالم للراليات لعام 2023 (WRC) التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، في رالي تشيلي في أمريكا الجنوبية في الفترة من 28 سبتمبر إلى 1 أكتوبر.

 

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ "هايبرِد" الكهربائية التي تحمل الرقم 69 (السائقان: كالي روفانبيرا ويونّي هالتونن)
    • المركز: الأول
    • الوقت: 3 ساعات و16 ثانية و7 أجزاء من الثانية.

 

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ "هايبرِد" الكهربائية التي تحمل الرقم 33 (السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن)
  • المركز: الثاني
  • الوقت: 3 ساعات، ودقيقة واحدة، و48 ثانية، و4 أجزاء من الثانية.