شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده و تويوتا تطلقان

16 يول 2023

مركبة إنوفا الجديدة كلياً

تمزج بين الأناقة والعملية

  • تأتي المركبة بتصميم خارجي عصري ومبتكر يتميز بالأناقة والانسيابية
  • مقصورة داخلية رحبة بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب مع مساحة فسيحة للأمتعة
  • يوفر خيار المقاعد المنفصلة (مقاعد الكابتن) في الصف الثاني مزيداً من الراحة والملاءمة
  • المركبة الجديدة مزودة بالجيل الخامس من نظام الـ "هايبرِد" الكهربائي مع نمط "القيادة الكهربائية"
  • تتوفر المركبة بخيارين من أنظمة الدفع، بما في ذلك الطراز الـ "هايبرِد" الكهربائي الرائد في فئته الذي يوفر كفاءة متفوقة في استهلاك الوقود تبلغ 20.4 كلم/لتر
  • تتمتع المركبة بأحدث تقنيات السلامة لراحة بال أكبر للسائق والركاب

 

في إطار التزامها الراسخ بتوفير حرية التنقل للجميع وتطوير مركبات متنوعة تُؤمِّن المزيد من راحة البال وتعكس تطلعات عملائها، أطلقت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده مع شركة تويوتا مركبة إنوفا الجديدة كلياً، والتي تجمع بين رحابة المقصورة، والتصميم الأنيق، والراحة التامة والأداء العملي، وتتمتع كذلك بمجموعة من الميزات المتقدمة لتلبية الاحتياجات المختلفة لعملاء الشركة الأكثر تميزاً.

 

ولطالما اشتهرت تويوتا إنوفا بكونها المركبة المناسبة للعديد من العائلات والأصدقاء. وقد شهد تصميمها الجديد تطورات كبيرة، ليحولها من مركبة تقليدية متعددة الاستخدامات MPV إلى مركبة أكثر ديناميكيةً ذات تصميم مشابه لمركبات الدفع الرباعي، لا سيّما مع واجهتها الأمامية المتطورة، إذ يرجع الفضل في ذلك إلى تغيير هيكل المركبة من الشاسيه الحامل للهيكل body-on-frame إلى هيكل أحادي مدمج. وتنسجم الأبعاد الخارجية للمركبة مع مقصورتها الداخلية التي توفر مساحة رحبة للركاب والأمتعة؛ إذ يبلغ طولها 4,760 ملم، وعرضها 1,850 ملم، وارتفاعها 1,795 ملم.

 

تتميز مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً بهيكل مرتفع وقوي ذي انحناءات جانبية ديناميكية، فضلاً عن توفيرها للراحة المطلقة على الطريق. ومع إطلاق الجيل الخامس من نظام الدفع الـ "هايبرِد" الكهربائي الذي يوفر نطاق قيادة يعتمد على البطاريات ومن دون أية انبعاثات كربونية، برزت تويوتا إنوفا كمركبة أنيقة ومناسبة للعملاء المميزين، فضلاً عن كونها خياراً صديقاً للبيئة.

 

وفي تعليق له في هذه المناسبة، قال هيديكي ميزوما، كبير المهندسين المسؤولين عن تطوير مركبة تويوتا إنوفا الجديدة: "يسعدنا إطلاق مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً التي توفر رحابة لا مثيل لها، ومساحة فسيحة للأمتعة، وراحة بال للجميع. وتجسد المركبة الجديدة كلياً التزامنا بتصميم مركبة صديقة للبيئة والمجتمع، من شأنها أن تحظى باستحسان عائلات جيل الألفية ذات القيم العالمية. وقد تمكنا من تحقيق ذلك خاصةً من خلال تغيير تصميم وبنية المركبة من الشاسيه الحامل للهيكل body-on-frame إلى هيكل أحادي مدمج؛ الأمر الذي أتاح لنا إمكانية الجمع بين منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا" TNGA، الجيل الخامس من نظام الـ "هايبرِد" الكهربائي، وناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائيe-CVT. وقد أسهمت هذه الابتكارات في تطوير مركبة بمساحة داخلية أكبر ونظام "هايبرِد" كهربائي عالي الأداء".

من جانبه، قال كي فوجيتا، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نحن فخورون بالإعلان عن إطلاق مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً في الشرق الأوسط، والتي لطالما اشتهرت بأنها مناسبة للعائلات والأصدقاء، وتَعِد بتوفير تجربة قيادة سلسة ومريحة وجذابة. وتأتي هذه المركبة الجديدة كلياً أيضاً مع خيار نظام الدفع الـ "هايبرِد" الكهربائي، وذلك تماشياً مع جهود شركة تويوتا طويلة الأمد في توفير مركبات صديقة للبيئة وبشكل يدعم هدفنا المتمثل في تحقيق مجتمع محايد للكربون. وأود أن أعرب عن امتناننا لعملائنا الكرام في المنطقة على إلهامهم المستمر الذي يدعم سعينا إلى الإبداع وابتكار "أفضل المركبات على الإطلاق" لتجاوز جميع توقعاتهم".

 

وتتوفر مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً بخيارين من أنظمة الدفع، الأول هو نظام دفع "هايبرد" كهربائي يجمع مصدرين للطاقة؛ الأول هو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، يولد قوة 150 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 118 نيوتن-متر. أما الثاني، فيتمثل في موتورين كهربائيين يولّدان قوة 111 حصاناً مع عزم دوران 206 نيوتن-متر، ليبلغ إجمالي قوة النظام 184 حصاناً. ويقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائيe-CVT، ويعمل على تحقيق أفضل كفاءة في استهلاك الوقود؛ بمعدل يبلغ 20.4 كلم/لتر، مما يرتقي بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة. أما الخيار الثاني من نظام الدفع، فهو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، يُولِّد قوة 172 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر ويقترن بناقل الحركة المتغير CVT، مما يوفر تسارعاً قوياً وأداءً استثنائياً.

 

ويبرز التصميم الخارجي العريض والديناميكي والانسيابي لمركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً من خلال الشبك السداسي الكبير وغطاء المحرك البارز. وتتكامل هذه العناصر بشكل مثالي مع تصميم المصابيح النهارية الممتدة، ومصابيح إشارة الانعطاف التي تتجاوز حواف الشبك متجهة نحو زوايا المركبة؛ مما يزيد من إبراز ثباتها وهيبتها.

 

أما المقصورة الداخلية لمركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً التي شهدت أيضاً تحسينات كبيرة، فقد صُمِّمَت لتوفير الراحة المثلى لجميع الركاب. فعند دخول المركبة، سيلاحظ الركاب على الفور تصميم إنوفا المميز والمريح. ويُمكن للعملاء الاختيار من بين مواد أنيقة تشبه الجلد المدبوغ أو تنجيد غير لامع في الجزء العلوي من لوحة القيادة والأبواب؛ وذلك للحصول على مظهر فريد وملمس عالي الجودة. وتشمل المقصورة الداخلية في وسط لوحة العدادات شاشة ملونة تعرض بيانات عديدة MID مقاس 4.2 بوصة، تكملها شاشة وسائط متعددة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس وتتوافق مع نظامي "آبل كار بلاي" Apple CarPlay® و"أندرويد أوتو" Android Auto™ لتوفير تجربة متكاملة.

 

ويمكن أن تتسع صفوف المقاعد الثلاثة في مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً لما يصل إلى ثمانية أشخاص، وقد صُمِّمَت هذه المقاعد مع حشوة أفضل للفرش وشعور أكثر بالأمان لتوفير لمزيد من الراحة. وتتوفر مقاعد الصف الثاني بخيار المقاعد المنفصلة (مقاعد الكابتن) مع طاولة جانبية قابلة للطي لتوفير مستوى إضافي من الراحة. كما يُمكن طي الصفين الثاني والثالث معاً أو بشكل فردي للحصول على أنماط مختلفة يمكن أن تتيح مساحة إضافية للركاب أو حمل المزيد من الأغراض، بما فيها الطويلة. وتأتي المركبة الجديدة مع منصة ذات أرضية عالية، والتي تعزز تجربة القيادة وراحة الركاب في المقاعد الخلفية، خاصةً على المسافات الطويلة.

صُمِّمَت تويوتا إنوفا الجديدة كلياً بعناية فائقة واهتمام بأدق التفاصيل؛ إذ يتواجد العديد من حجرات التخزين في جميع أنحاء المركبة، بما في ذلك 12 حاملاً للأكواب أو قوارير الماء؛ مما يوفر ملاءمة أكبر للركاب. ولتعزيز تجربة القيادة، تتميز مركبة تويوتا إنوفا بإضاءة داخلية ونظام صوت مؤلف من ستة مكبرات. وعلاوةً على ذلك، تأتي المركبة بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج أمامي وخلفي مع لوحة تحكم خلفية، مما يضمن الراحة المثلى لجميع الركاب. وتوفر أنظمة الدخول والتشغيل الذكية مزيداً من الراحة، مما يسهل عملية الدخول إلى المركبة وتشغيلها. كما تأتي المركبة بعدد من خيارات شحن الأجهزة الذكية، مع منفذ شحن أمامي وخلفي بقوة 12 فولت، فضلاً عن أربعة منافذ "يو أس بي" USB.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كُلِّياً بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية السائق والركاب؛ تتضمن ست وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS (تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية ستارية لصفوف المقاعد الثلاثة)، ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ومكابح التوقف الإلكترونية EPB مع وظيفة تثبيت الفرامل، ونظام التنبيه في حالات التوقف المفاجئ ESS، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات HAC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPWS، وغيرها الكثير من الميزات الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يستفيد الأهل من راحة البال التي يوفرها نظام السلامة ISOFIX، والذي يعمل على تثبيت مقاعد الأطفال بشكل آمن.

 

وتتوفر مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً مع بمجموعة مختارة من ثمانية ألوان خارجية تعزز تصميمها المميز. وتضم هذه المجموعة لونين جديدين، هما: اللون الفولاذي الغامق "مايكا"، واللون البُنيّ الداكن "مايكا"، بالإضافة إلى الألوان المفضلة والمعروفة، مثل: الأبيض الفائق، والأبيض البلاتيني اللؤلؤي "مايكا"، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والأسود المعدني "أتيتيود"، والبرونزي المعدني الرائد. وتتناغم هذه الألوان الخارجية مع ألوان المقصورة الداخلية الفسيحة للمركبة، المتوفرة إما بألوان سوداء أو كستنائية داكنة. وتأتي مركبة تويوتا إنوفا مجهزة بعجلات من الألومنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة مطلية آلياً وبها 10 أضلاع، وذلك لتعزيز بريقها العام وجمالها المشابه لمركبات الدفع الرباعي.