الساير تقيم ندوة حقوق الملكية الفكرية وقطع الغيار المقلدة التوعوية

29 أغس 2016

مبادرة شركة مؤسسة محمد ناصر الساير - قطع غيار تويوتا الاصلية بالتعاون مع الادارة العامة للجمارك الكويت

  • نشر الوعي حول الأضرار الخطيرة الناتجة عن قطع الغيار المقلدة الرخيصة
  • التزام الساير الدائم بتوفير أفضل المنتجات المدعومة بأفضل خدمة ما بعد البيع

أقامت ادارة قطع غيار تويوتا الاصلية في مؤسسة محمد ناصر الساير ، احدى شركات مجموعة الساير القابضة ، ندوة توعوية عن حقوق الملكية الفكرية و قطع الغيار المقلدة بالتعاون مع الادارة العامة للجمارك بالكويت . و قد حضر الندوة السيد/ مبارك ناصر الساير ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة ، وممثل شركة تويوتا موتور كوربوريشن السيد ميتسورو سايتو ، المدير العام، تويوتا موتور كوربوريشن ممثل مكتب الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ، مسؤولين من الوزارات و السفارات ، ومفوضين من مكتب محاماة التميمي و شركاه ، ممثلي شركة تويوتا فى الخليج والادارة العليا لمؤسسة محمد ناصر الساير ،ونخبة من العملاء بالاضافة الى الأعضاء المميزين من الصحافة و الاعلام .

ان الهدف الاساسي من الندوة هو ربط الهدف الاستراتيجي لتعزيز الشراكة بين الهيئات الرسمية المعنية بشكل مباشر بالمسائل المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية و القطع الغيار المقلدة و شركات القطاع الخاصة التي تمثل مؤسسة محمد ناصر الساير و اولاده احداها . كما تم التأكيد خلال الندوة على الاهمية قانون حقوق الملكية الفكرية كمصدر مهم واننا نحتاج لتقديم حماية كافية للشركات المنتجة للمنتجات و الخدمات المبنية على الماركات ، و حماية صحة الانسان و سلامته .

و قد صرح السيد/ مبارك ناصر الساير ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة بهذه المناسبة قائلا: " ان لقائنا اليوم هو استمرار لعملنا الدؤوب لتفعيل الشراكة المجتمعية ما بين الاجهزة الرسمية المعنية وبين مؤسسات القطاع الخاص واصحاب الخبرة والاختصاص وذلك لتوضيح وتفعيل اهمية توفير الحماية الكافية للشركات المنتجة للسلع والخدمات ذات العلامات التجارية المعتمدة، وصحة وسلامة الانسان و البيئة التي نعيش فيها من الاضرار التي تصحب تداول المنتجات المقلدة، والاضرار الملموسة التي يمكن ان تحدثها. ونسأل المولى عز وجل التوفيق لنا جميعا و يسعدنا أن نعمل جنبا إلى جنب لمصلحة المستهلكين وبلدنا الحبيب الكويت. "

وقد سلط السيد/ محمد هلال ، مدير أعمال ، ادارة قطع الغيار - مؤسسة محمد ناصر الساير و أولاده الضوء على المخاطر المترتبة على استخدام قطع الغيار المقلدة قائلاً : "إن إنتشار قطع الغيار المقلدة في العالم أصبح من المشاكل المتفاقمة التي تهدد المصنعين والبائعين والمستهلكين على حد سواء. كما أصبح مرتكبو هذه النشاطات غير القانونية أكثر احترافا، فهم يستخدمون مواد تغليف وملصقات متطورة لإخفاء كونها قطعاً مقلدة ، او تغييرها بشكل طفيف بحيث لا يميز المستهلك العادي الفرق الأمر الذي يجعل من الصعب جداً اكتشاف هذه القطع .

المعرفة بالمخاطر الشديدة لاستخدام قطع الغيار المزيفة :

إن قطع غيار السيارات المقلدة تشكل خطراً على المستهلكين وعلى المجتمع بشكل عام. فهذه البدائل الرخيصة عادة ما تكون مصنوعة من مواد غير قياسية والمواصفات لا يمكن لها أن تصمد مع مرور الزمن ولا يمكن لها أن تتحمل الظروف المناخية الصعبة التي تتواجد فيها السيارة في هذه المنطقة من العالم.

    • فمثلا مصفاة زيت المحرك المقلدة تكون مصنعة من المواد الرخيصة و بكمية مواد أقل لتقليل التكلفة و بالتالي تسمح بتسرب الشوائب لداخل المحرك مما يسفر عنه تراجع فى أداء المحرك و بالتالي تقليل العمر الافتراضي للمحرك.
    • مصفاة الهواء المزيفة منها عادةً تسمح بوصول الغبار الى غرفة الاحتراق مما يؤدي في بعض الاحيان لتلف المحرك وبناء عليه يترتب دفع مبالغ طائلة من قبل المستهلك لتصليحه.
    • اسطوانات الفرامل والسفايف المزيفة منها تتآكل بسرعة ويتراجع أدائها عند الإستخدام المتكرر مما يزيد من المسافة التى تحتاجها السيارة للوقوف مما قد يشكل خطرا على حياة و سلامة المستهلك نظرا لتغير معايير الفرملة للمستخدم، ناهيك عن تضرر اسطوانات الفرامل و هيئة السيارة وتعرض توازن السيارة العام للخطر مما يزيد من تكاليف الصيانة على العميل.
    • القطع الكهربائية المزيفة تتسبب فى تدني أداء المحرك وقد يتسبب في إلحاق الأذى بقائد المركبة ومن معه ، وكثيراً ما نشاهد سيارات محترقة نتيجة لإستخدام القطع الكهربائية المقلدة والتي تعتبر المتاجرة بها أو ترويجها أو استخدامها جريمة بحق المستهلك

براءة اختراع تكنولوجيا تويوتا الفريدة و المتقدمة :
تؤمن تويوتا بأن الارتقاء بمستويات و معايير السلامة و الأداء يتطلب منا التوظيف السليم للتكنولوجيا و الابتكار و السعي المستمر للكمال لتقديم حلول جديدة من خلال جهودها الذاتية او بالتعاون مع مؤسسات عالمية رائدة للحد بشكل أساسي من الخسائر مقارنة مع احصاءات الحوادث في العالم .

لذلك توظف تويوتا أعدادًا كبيرة من الفنيين و المهندسين المؤهلين الذين تلقوا تعليمهم و تدريبهم في الجامعات و المعاهد الأكاديمية و التقنية المعروفة ، و الذين أثبتوا جدارتهم في الأداء و الانجاز في مجال التطوير و الابتكار باستخدام أحدث المعدات و التكنولوجيا لمساعدتهم على تطوير الابتكارات و الاختراعات التي تثمر في حياتنا ."

و قال السيد/ سعيد الشرفاء ، نائب مدير عام ، قطع الغيار و الاكسسوارات مشددًا على الجودة الموثوقة لقطع غيار تويوتا الاصلية : "القطع الأصلية مختبرة و مفحوصة بعناية ، حيث يتم تصنيع جميع قطع الغيار الاصلية بنفس المعايير الدقيقة التي صنعت بها المركبات، كما صممت خصيصا لتناسب كل موديل على حدة و ذلك يعني بأن كل قطعة ستكون ملائمة بشكل مثالي و تلبي معايير الجودة العالية الخاصة بسيارتك و استخدام قطع الغيار الأصلية فقط وتركيبها من قبل فنيين مختصين ومؤهلين بهدف ضمان بقاء السيارة في حالة جيدة وضمان سلامة السائق والركاب ومستخدمي الطرق.

عشر سنوات على حملة الساير لمحاربة قطع الغيار المقلدة :
قامت مجموعة الساير على مدى 10 سنوات بنشر الوعي بين العملاء و بشكل عام بخصوص قطع الغيار المقلدة و تأثيرها و مخاطرها التي تهدد حياة الناس . هذه الحملات تهدف الى تثقيف العميل و تعزيز وعيه تجاه مخاطر استخدام قطع الغيار المقلدة و تشجيع العملاء على تجنب مثل هذه المنتجات و التوجه نحو شراء قطع غيار تويوتا الاصلية لقيادة امنة و خالية من المشاكل . يستخدم الساير ملصقات خاصة لتبين للعملاء و توضح لهم قطع الغيار الأصلية .

و ايمانا من المجموعة بالمسؤولية الاجتماعية و بالتعاون المباشر مع الجهات الحكومية الرقابية، عملت مجموعة الساير القابضة على مر السنين على ندوات توعوية كثيرة لجهات حكومية مختصة حيث تم خلالها تقديم معلومات هامة عن التكنولوجيا الحديثة لمنتجاتنا و ارشادات توعوية تخص معايير السلامة المستخدمة في هذة المنتجات و التوعية بالطرق والأمن و السلامة.

تقوم مجموعة الساير بالتعاون المباشر مع الجهات الحكومية الرقابية و الجمارك و تزويدهم بالادوات الرقابية اللازمة . فعلى سبيل المثال ، قامت مجموعة الساير بإنشاء صفحة الكترونية خاصة تبين الفروقات بين قطع الغيار الاصلية و المقلدة بالاضافة الى تزويد ادارة جمارك الكويت بنظارات الهولوجرام التي تبين الفرق بين القطع الاصلية و المقلدة .

ولقد اثني السيد/ عبدالله الشويع ، مدير أول علاقات العملاء و الممثل القانوني ، الجهود المبذولة لمحاربة قطع الغيار الغير أصلية قائلاً : " لنضع جميعنا معًا اليد باليد لمحاربة هذة الأفة بشكل أكبر وذلك بوضع برامج وخطط عمل وآليات تنفيذ لزيادة التعاون بين القطاع العام و الخاص وفتح قنوات الاتصال وتبادل المشورة بالمجالات ذات الصلة بين القطاعين ."

و قال السيد/ محمد نسيمي ، مدير أول ما بعد البيع ، التسويق :"سوف نستمر في تعزيز جهودنا التسويقية تجاه تثقيف و تعليم المجتمع بمخاطر المساومة على الجودة بشراء قطع غيار مقلدة . هدفنا هو التخلص من قطع الغيار المقلدة و إننا ندعمكم بشكل كامل لحماية المستهلك و السوق الكويتي من هذه الأفة. "

اختتمت الندوة بجلسة تفاعلية من الأسئلة و الأجوبة تلاها تجربة "اللمس و الشعور" لتسهيل عملية المقارنة بين قطع الغيار المقلدة و الاصلية للضيوف

 

 

 

 

  alt="" />

 

  alt="" />

bactrim ds click bactrim forte
kemadrine kemadrin procyclidine kemadrin classe
motilium pediatrico driverblog.suddath.com motilium posologia