مجموعة الساير تؤكد التزامها بدعم الطاقة المتجددة بدعمها مسابقة الرسم العالمية الـ 24 للأطفال لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

10 ماي 2016

 استخدام الطاقة المستدامة 

حماية لبيئتنا 
 
تأكيداً لإلتزامها بدعم استعمال الطاقة المتجددة قامت مجموعة الساير برعاية جائزة برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمسابقة الرسم العالمية الـ 24 للأطفال والتي كانت بعنوان ( نحن نملك الطاقة) .  فقد تم تكريم الثلاثة فائزين على المستوى العالمي للمسابقة مؤخرًا خلال حفل تم تنظيمه بحضور نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة السيد/ ابراهيم ثياو و مساعد الأمين العام للأمم المتحدة و مدير الاتصالات في برنامج الأمم المتحدة للبيئة السيد/ نايسان ساحبا ، و السيد/ حمد مساعد الساير ، المدير التنفيذي لشركة مشاريع الساير في مقر المنظمة في نيروبي ، كينيا . 
 
الأعمال الفائزة بالجائزة تعود لغلوريا يانغ من الولايات المتحدة ، ساليا ريشيتا سوسانتو من اندونيسيا و ستابورن ثيتيبراسيرت من تايلاند ، و قد تم اختيار هذه الأعمال من ضمن ما يقارب 63,000 مشاركة من 66 بلد حول العالم . 
 
و بهذه المناسبة علق السيد/ حمد مساعد الساير ، المدير التنفيذي لشركة مشاريع الساير قائلا : "كل من شارك في هذا الحدث يعتبر فائزًا لأنه خطا خطوة جريئة للتقدم و المساهمة تجاه أكثر القضايا قيمة و جدية . نحن سعداء لكوننا جزءًا من هذه المبادرة جنبًا الى جنب مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة و منظمة السلام العالمي و البيئة FGPE . دعونا نقول سويًا "لدينا القدرة لمساعدة العالم بالتحول نحو استخدام الطاقة المستدامة."
 
بمناسبة مرور عقد على برنامج الأمم المتحدة للطاقة المستدامة للجميع ، فإن موضوع مسابقة هذا العام الذي كان "لدينا القدرة!" قد ألهم ألاف الفنانين الشباب حول العالم لمشاركة رؤيتهم لكيفية تسخير الطاقة المتجددة لرفاهية الناس على الكوكب . 
 
وبدوره نوه المهندس نهاد الحاج علي مدير إدارة التميز المؤسسي أن مجموعة الساير تبنت أدوات وسبل الاستدامة كنموذج لقياس أداء استدامة و مسؤولية الشركة الاجتماعية هادفة بذلك الى القيام بعمليات اخلاقية و صديقة للبيئة في حين الاستثمار في تعزيز ازدهار المجتمع . من خلال هذا النهج استطاعت المجموعة تعزيز التزامها تجاه الممارسات المستدامة و ترويج الوعي البيئي المدعوم بالأفكار المبتكرة مثل :  
 
إعتماد تكنولوجيا غسيل السيارات على البخار و هي فكرة تجريبية لتقليل استخدام الماء أثناء غسل السيارات في محطات الخدمة . 
اعتماد محطات حديثة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي و أجهزة لفصل الزيت عن الماء في محطات الخدمة لتجنب تلويث البيئة . 
التوعية بمزايا  المركبات ذات المحركين "كهرباء وبنزين معاً"  في الكويت .
إعادة تدوير النفايات الورقية للتأكد من تقليل عدد الأشجار المقطوعة و خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والتقليل من البصمة البيئة عالمياً.
المشاركة في البرامج البيئية العالمية مثل ساعة الأرض ويوم البيئة العالمي وغيرها من الفعاليات .
تم انتاج  ما يقارب 4 mWp طاقة شمسية من قبل مجموعة الساير من خلال مشاريع مختلفة خلال و ذلك ما يعكس الاهتمام القوي تجاه البيئة . 
المشاركة في مؤتمر الشرق الأوسط و شمال أفريقيا للطاقة المتجددة في الكويت للتعزيز من استخدام منتجات الطاقة المتجددة في الكويت والخليج عامةً . 
 
الطاقة هي جوهر معظم القضايا الاقتصادية و البيئية و التنموية التي تواجه العالم اليوم . إن خدمات الطاقة الممتازة ، ذات الكفاءة و الأسعار المعقولة و الموثوقة أمر لا غنى عنه لتحقيق الازدهار العالمي و يمكن أن تؤدي أيضًا الى مستقبل مستدام للجميع مع العديد من المنافع المشتركة للتطوير و صحة الانسان و البيئة و التغييرات المناخية . 
 
تم تنظيم مسابقة الرسم العالمية للأطفال من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالشراكة مع  مجموعة الساير و منظمة السلام العالمي و البيئة (FGPE) . يتم تنظيم هذه المسابقة منذ 1991 و قد استلمت أكثر من 3 ملايين مشاركة من الأطفال من أكثر من 100 بلد . إن الهدف من هذه المسابقة هو إلهام الناس حول العالم لرؤية القضايا البيئية من خلال أعين الأطفال و زيادة الوعي و الممارسات البيئية بين الأطفال . 
 
 
mpa titul mapy pandanda
naprosyn smpc open naprosyn cena