الساير شركاء لـ "المهندس الصغير"

01 أكت 2023

جسر لربط التراث بالابتكار بين المواهب الذكية الطموحة.

النظام، قامت إدارة التميز المؤسسي في الساير القابضة مؤخراً بالشراكة مع برنامج "المهندس الصغير" الذي بدأته مدينة العديلية الصحية ومجموعة إنفيرو، كما قامت المنصة أيضاً بتثقيفهم حول مختلف أعجوبة هندسية محلية تقليدية يمكن دمجها مع التطبيقات الحديثة لتحقيق مفهوم هندسي متوازن ومستدام مناسب للناس والطبيعة

 

كجزء من رحلتهم التعليمية، قامت الساير بدعوة الأطفال والمشرفين الهندسيين عليهم لزيارة  محطة الساير العارضية للطاقة المتجددة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء؛ وتجربة حلول التنقل المستدام من تويوتا ولكزس مع السيارات الهجينة والسيارات التي تعمل بالبطاريات. واختتم الحدث بحفل تكريمي لـ 12 طفلاً من ثلاث مجموعات في الجمعية الاقتصادية الكويتية بحضور وفود رئيسية وضيوف.

 

يؤكد نجاح  هذا الحدث من جديد على المهمة المشتركة لدعم الاستدامة وتمكين العقول الشابة لتشكيل جيل مستقبلي أكثر إشراقًا وأكثر وعيًا بالبيئة.

 

تم  تسجيل 40 طفلاً طموحاً في معسكر المهندس الصغير تتراوح أعمارهم بين 7-10 سنوات  وخضعوا لورش عمل تفاعلية لمدة أربعة أسابيع. وقد أشرف على الدورة مهندسون متمرسون لتوجيههم لتعلم الممارسات الهندسية الأساسية في الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والهندسة البيئية للحصول على رؤى قيمة لوضع الأفكار في نماذج عمل عملية. لقد كان تحديًا بالنسبة للأطفال أن يبدأوا من سلة المهملات لبناء مشاريع وظيفية فعالة لمواجهة تحديات العالم الحقيقي، سواء كان ذلك باستخدام مواد مستدامة، وهياكل سكنية صديقة للبيئة، وتوليد الطاقة الموفرة للطاقة، والتنقل.