حملة "كنت بمكانك" لتسليط الضوء على مخاطر تعاطي المخدرات الساير شريك أساسي في حملة التوعية للوقاية والتوعية من المخدرات وتأهيل المدمنين

30 أكت 2022

    • ان إدمان المخدرات مصدر قلق للصحة العامة مزعجًا بين العائلات والمجتمعات
    • تزايد حالات الإدمان على المخدرات في جميع الفئات العمرية حقيقة مقلقة بيننا

أبرمت الساير القابضة شراكة مع شركة الاختيار للاستشارات الاجتماعية ، بالتعاون مع وزارة الداخلية الكويتية والهيئة العامة للشباب لتشغيل برنامج فعال لحملة التوعية والوقاية من المخدرات بعنوان "كنت بمكانك". تنبه هذه الحملة إلى مخاطر تعاطي المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع وكيفية علاج المدمنين الذين يرغبون في العودة إلى الحياة الطبيعية.

 

في الكويت ، يتزايد  تواجد  المخدرات واستخدامها بين الفئات الشابة ومتوسطة العمر. أعلنت وزارة العدل عن ارتفاع عدد الجرائم المتعلقة بالمخدرات بنسبة 31٪ في عام 2021 ، لتصل إلى إجمالي 6300  حالة داخل الكويت. إن هذه العقاقير غير المشروعة تضعف استقرارنا الاجتماعي وتحد من التنمية الاقتصادية وتضر  بتنمية الموارد البشرية.

 

أفادت الدكتورة/ منى اليتامى ، رئيس مجلس إدارة مركز الاختيار ومشرفة الحملة ، "هناك بعض المفاهيم الخاطئة بأن المدمنين لا يستطيعون التوقف عن عاداتهم ولكن في الواقع هناك العديد من المتعاطين الذين توقفوا عن تعاطي المخدرات ، لذلك ستركز هذه الحملة على نشر الوعي والمعلومات عن الإدمان والمدمنين ".

كما أضافت : "من المهم أيضًا توعية أولياء الأمور  بمدة العلاج ، لذا تسعى هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي بكافة الأمور المتعلقة بتعاطي المخدرات".

 

قال المهندس/ إبراهيم الفوزان ، مدير أول أعمال تويوتا ونائب رئيس لجنة الاستدامة بمجموعة الساير: "التركيز الرئيسي لحملة (كنت بمكانك) هو خلق وعي عام حول مخاطر المخدرات على المجتمع والتأكيد على دور الأسرة والمجتمع في حماية الشباب والكبار من خطر المخدرات المدمر وذلك بالتعاون مع الدكتورة/ منى اليتامى رئيس مجلس إدارة مركز الاختيار ومشرفة الحملة لمشاركة تجارب وقصص الأشخاص الذين عانوا من تعاطي المخدرات وكيف يمكن علاج مدمن المخدرات ورعايته وإعادة تأهيله. أيضا ، لدينا دعم من وزارة الداخلية والهيئة العامة للشباب للتنبيه على أنواع مختلفة من الاتجار غير المشروع بالمخدرات وكيفية لعب دور في منع انتشارها في المجتمع ".

ووفقاً للمهندس/ نهاد الحاج علي، مدير مجموعة التميز المؤسسي "تهدف إستراتيجية الساير للاستدامة والمسؤولية المؤسسية إلى تحقيق الاستقرار والازدهار في المجتمع. كمواطن مؤسسي جيد ، نحن نتعاون مع العديد من الشركاء لمعالجة القضايا الملحة الحالية والعمل وايجاد حلول من أجل تعزيز رفاهية المجتمع.