"تويوتا جازو للسباقات" TGR يحقق فوزاً مزدوجاً آخر في سباق "سبا فرانكورشان 6 ساعات"

16 ماي 2023

حقق فريق "تويوتا جازو للسباقات" TGR فوزاً مزدوجاً استثنائياً في سباق "سبا فرانكورشان 6 ساعات" في بلجيكا بعد جولة ثالثة حماسية شهدتها بطولة العالم للتحمل 2023 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، إذ أحرز مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز المركز الأول على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء التي تحمل الرقم 7؛ ليحققوا ثلاثة انتصارات مميزة لفريق "تويوتا جازو للسباقات" في السباقات الثلاثة الافتتاحية لموسم 2023، وذلك بعد تحقيق الفوز في كلٍ من "سبرينغ" و"بُرتِماو".

وعلى الرغم من انطلاقهم من الصف الخلفي، تمكن سائقو مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء التي تحمل الرقم 8، وهم سيباستيان بويمي وبريندون هارتلي وريو هيراكاوا، من إحراز المركز الثاني متخطين بذلك كل التحديات، ليتصدروا بطولة العالم عن فئة السائقين، متقدمين بخمس نقاط على فريق مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 7. ويُعدُّ فوز فريق "تويوتا جازو للسباقات" TGR بسباق "سبا فرانكورشان 6 ساعات" في هذا الموسم السابع له على التوالي، ليتقدم بفارق 30 نقطة في بطولة العالم، ويتطلع إلى المشاركة في النسخة رقم 100 من سباق "لومان 24 ساعة".

وشهد السباق منافسةً قويةً، لا سيّما مع الظروف الجوية الصعبة، واستدعاء مركبة السلامة مرتين. ومع ذلك، تمكنت مركبتا تويوتا GR010 الكهربائيتان الـ "هايبرِد" العاليتا الأداء من الحفاظ على صدارتهما طوال السباق، والمعروف بحلبته التي تُعَد من أكثر الحلبات صعوبةً في أوروبا. ومع تبقي 45 دقيقة على نهاية زمن السباق، قام الفريق بتوقفه الأخير في نقطة الصيانة، واستأنف كاموي السباق خلف بريندون مباشرة، لكنه قلص المسافة بسرعة بعد تسجيل أسرع لفة في السباق. وأدى التجاوز الرائع على حلبة "رايديلون" إلى إعادة مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 7 إلى الصدارة. وعزز كاموي صدارته، محرزاً الفوز بالمركز الأول بعد 148 لفة، وهو الثاني هذا الموسم لمركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء التي تحمل الرقم 7، بفارق 16.637 ثانية عن بريندون.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال كي فوجيتا، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "تهانينا لكلا الفريقين على تألقهما وتحقيقهما هذا الفوز الجديد في بلجيكا، إذ تواصل مركبات تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء تخطي جميع التوقعات، وذلك من خلال أدائها المميز حتى في أكثر حلبات السباق صعوبةً. وتتيح لنا مشاركتنا المستمرة في رياضة سباقات السيارات المساهمة في تكوين مستقبل أكثر استدامة مدعومة بشغفنا لتطوير أفضل المركبات على الإطلاق تمنح الجميع حرية التنقل دون استثناء. وأتوجه بخالص الشكر إلى فرقنا التي عملت بجهد كبير وراء الكواليس لجعل هذا الفوز الأخير حقيقة واقعة، والشكر موصول كذلك لكل مشجعي تويوتا الذين يشكل دعمهم عنصراً اساسياً في انجازاتنا المتواصلة".

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات؛ بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR إلى تطوير تقنيات رائدة، وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

وسيُشارك فريق "تويوتا جازو للسباقات" TGR في سباق "لومان 24 ساعة" للمنافسة على تحقيق فوزه السادس على التوالي، وذلك في 10 و11 يونيو المقبل، بينما يُعد هذا السباق الحدث الأبرز في موسم بطولة العالم لسباقات التحمل WEC.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء التي تحمل الرقم 7 (مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز)
    •  المركز: الأول
    • عدد اللفات: 148
    • أفضل جولة: دقيقتان، وثانيتان، و327 جزءاً من الثانية
    • الزمن المستغرق: 6 ساعات، و24 ثانية، و798 جزءاً من الثانية
  • مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء التي تحمل الرقم 8 (سيباستيان بويمي وبريندون هارتلي وريو هيراكاوا)
    • المركز: الثاني
    • عدد اللفات: 239 (بفارق 16 ثانية، و637 جزءاً من الثانية عن المركز الأول)
    • أفضل جولة: دقيقتان، و5 ثوانٍ، و284 جزءاً من الثانية
    • الزمن المستغرق: 6 ساعات، و36 ثانية، و435 جزءاً من الثانية