"تويوتا جازو للسباقات" يحقق المركز الأول في رالي البرتغال على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد"

22 ماي 2023

حقق فريق "تويوتا جازو للسباقات" المركز الأول في رالي البرتغال الذي أُقيم مؤخراً ضمن بطولة العالم للراليات WRC التي يُنظِّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، إذ يُعَد هذا الفوز الرابع للفريق من أصل خمس جولات من بطولة الموسم الحالي .ويأتي هذا الإنجاز بقيادة السائق كالي روفانبيرا على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هابيرِد" التي تحمل الرقم 69، ليعزز من صدارة الفريق بفارق 17 نقطة، لا سيما مع فوز بطلي العالم كالي روفانبيرا ويونّي هالتونن أيضاً بمرحلة "باور" الأخيرة Power Stage.

 

وبهذه النتيجة، يكون فريق "تويوتا جازو للسباقات" قد حقق فوزه في رالي البرتغال للعام الثاني على التوالي وكرر حصد الحد الأقصى من النقاط التي حصل عليها في نفس الرالي قبل عام واحد. كما تجدر الإشارة إلى أنها المرة الرابعة على التوالي التي يفوز فيها الفريق في البرتغال.

 

وحقق روفانبيرا نتيجته الاستثنائية بفضل الأداء المميز الذي قدّمه خلال اليوم الافتتاحي للرالي، إذ جاء في المركز الثاني خلال المراحل التي كان الطريق فيها مفروشاً بالحصى، ومن ثم تمكن من التقدم بفارق 10.8 ثانية مع نهاية اليوم، بينما أتاحت له سرعته الهائلة صباح اليوم الثاني من توسيع الفارق إلى أكثر من 50 ثانية. ومع نهاية اليوم الثالث من الرالي، واصل الفريق نجاحه من خلال تحقيقه فوزاً آخر في مرحلة "باور" الأخيرة، مسجلاً أسرع زمن بفارق 0.717 جزء من الثانية، ليحسم الفوز بالرالي بفارق 54.7 ثانية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أكيو تويودا، رئيس فريق "تويوتا جازو للسباقات": "تهانينا لكل من كالي ويونّي بمناسبة تحقيقهما أول فوز لهما هذا العام. بدا واضحاً كيف استمتع كالي بالقيادة في هذا العام، تماماً كما في العام الماضي. ومن المؤكد أن هذا الفوز يمثل طريقة رائعة للاحتفال بعيد الأم، وسيُمكّنه من التألق أيضاً في قيادة مركبته على حلبة إبيسو اليابانية خلال مشاركته الأسبوع المقبل في فورمولا دريفت اليابان؛ حيث سيستعرض مهاراته في القيادة مجدداً أمام معجبيه في اليابان. وفي الأسبوعين اللذين يسبقان الرالي المقبل في سردينيا، سينطلق كالي على متن مركبة تويوتا GR كورولا في فوكوشيما باليابان، وسيتولى السائق ياري ماتي قيادة هذه المركبة في سباق فوجي 24 ساعة على حلبة فوجي سبيدواي. ويسعدني أن يواصل الفريق الاستمتاع بوقته في السباقات مع تويوتا حول العالم وليس فقط خلال أسابيع الرالي. ومع دخولنا المراحل المتوسطة من موسم بطولة العالم للراليات، سنواصل الاستمتاع بهذه الرياضية من خلال قيادة مركبات تويوتا والسعي إلى تحقيق أفضل النتائج الممكنة".

 

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات؛ بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR إلى تطوير تقنيات رائدة، وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

 

ومن المقرر انطلاق الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات 2023 في رالي إيطاليا سردينيا، الذي سيُقام خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو المقبل.

ملاحظات الرالي:

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" التي تحمل الرقم 69 (كالي روفانبيرا ويونّي هالتونن)
        • المركز: الأول
        • الزمن: 3 ساعات، و35 دقيقة، و11 ثانية، و7 أجزاء من الثانية