لكزس تعيد ابتكار مفهوم مركبات الـ "كروس-أوفر" الفاخرة شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده تطلق RX الجديدة كلياً

27 فبر 2023

تم إطلاق لكزس RX 2023 الجديدة كلياً خلال إحدى الفعاليات المميزة التي نظمها فريق لكزس حصرياً لعملائه النخبة في مركز لكزس بالشويخ. وأدى الحفل الاستثنائي لزيادة الإعجاب بين الحضور إيذاناً بالكشف عن التغيير الكامل لطراز RX الجديد الذي طال انتظاره.

 

  • يتوفر الجيل الخامس من لكزس RX بطرازي "هايبرِد" كهربائيين للإسهام في تسرِّيع وتيرة الانتقال الى مجتمع محايد للكربون.  
  • طراز لكزس الرياضي RX 500h F SPORT Performance يُعد أول مركبة "هايبرِد" كهربائية مزودة بشاحن توربيني على الإطلاق من لكزس.

 

في خطوةٍ جديدةٍ من شأنها إضافة مستويات متقدمة من الأناقة والفخامة إلى فئة مركبات الـ "كروس-أوفر" الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط، أعلنت علامة لكزس الفاخرة إطلاق مركبة لكزس RX الجديدة كلياً في المنطقة، وذلك بعد أن أُعيد ابتكار مركبات الجيل الخامس من طراز RX بالكامل لتُقدِّم لمسةً عصريةً وراحةً أكبر وأداءً أفضل من أي وقت مضى، ولتُسهم أيضاً في تحقيق مجتمع محايد للكربون من خلال تزويدها بثلاثة خيارات لأنظمة الدفع؛ يعتمد اثنان منها على الكهرباء.

وحضر المؤتمر الصحفي لحفل الإطلاق السيد كي فوجيتا - كبير ممثلي المكتب التمثيلي لـ لكزس الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والذي كان الضيف الرئيسي في هذا الحدث إلى جانب السيد/ فيصل بدر الساير، رئيس مجلس الإدارة، السيد/ مبارك ناصر الساير، الرئيس التنفيذي، السيد/ محمد ناصر الساير عضو مجلس الإدارة، والسيد/ بينغت شولتز، رئيس العمليات والسيد/ محمود أبو ظهر، مدير أعمال أول لكزس الكويت، والسيدة بدور فيصل الساير، مدير تسويق لكزس، وأعضاء من الإدارة العليا، وفريق من قسم مبيعات وخدمة لكزس، وبحضور ممثلين عن الصحافة والإعلام.

وقال السيد/ مبارك ناصر الساير "السؤال المطروح هو "لماذا لكزس مميزة؟" لكزس تعتبر كعلامة تجارية فاخرة ومرموقة لعدة أسباب. فهي تشتهر بصناعة سيارات متطورة عالية الجودة تحتفظ بقيمتها لفترات طويلة، كما أن تصاميمها مبتكرة وعصرية. علاوة على ذلك، أنه ووفقاً لمعظم الخبراء في مجال صناعة السيارات؛ إن كنت ترغب في امتلاك سيارة موثوقة بمواصفات متكاملة؛ فإن لكزس هي الإجابة الأمثل".

وأضاف بينغت شولتز: "إنني أغتنم هذه الفرصة لأشكر عملائنا الكرام على ولائهم وانتظارهم بصبر لسياراتهم لكزس. كان لدينا نقص حاد في العرض وخاصة LX و NX. ونعمل بجد مع الشركة المصنعة لتخفيف الضغط. نحن نقدم الخدمة الأفضل، ولكننا نحرص دوماً لكي نتفوق على أنفسنا ونكون أفضل وأفضل".

ومنذ إطلاقها لأول مرة في عام 1998، تمكَّنَت مركبة لكزس RX من رسم ملامح فئة مركبات الـ "كروس-أوفر" الفاخرة كونها أول مركبة تبتكر هذه الفئة من المركبات، وهي التي باتت تُرسي معاييرها منذ ذلك الحين. ويُعَد طراز عام 1998 من لكزس RX 300 أول مركبة "كروس-أوفر" فاخرة في العالم، فيما تُعَد لكزس RX 400h التي أُطلقت عام 2006، أول مركبة "كروس-أوفر" فاخرة "هايبرِد" كهربائية في العالم. وتتماشى إضافة أنظمة الدفع التي تعتمد على الكهرباء إلى مجموعة طرازات الجيل الخامس من لكزس RX مع رؤية "لكزس الكهربائية" التي كشفت عنها الشركة عام 2019، والتي تهدف إلى إطلاق مجموعة كاملة من المركبات الكهربائية على مستوى جميع الفئات بحلول عام 2030، مع تحقيق قفزة نوعية في أداء المركبات ومتعة قيادتها. كما تهدف علامة لكزس الفاخرة إلى بيع 100% من مركباتها الكهربائية التي تعتمد على البطاريات BEV على مستوى العالم بحلول عام 2035.

وقالت بدور فيصل الساير خلال الحفل: "لقد حظيت لكزس RX بإعجاب عالمي، ويشتهر تصميمها بجرأتها الاستثنائية التي تجمع بين الفخامة والأداء الرياضي بما يتماشى مع عالم سريع التغير. يمكنني أن أخبركم بكل ثقة أن لكزس RX أنيقة وجذابة وانسيابية ورياضية وتجسد القيم والسمات التي يعشقها الشباب الطموح الذي يهتم بالرفاهية".

وفي تعليق له بمناسبة إطلاق مركبة لكزس RX الجديدة كلياً، قال كوجي ساتو، رئيس شركة لكزس إنترناشونال: "عند تطوير مركبة لكزس RX الجديدة كلياً، حرصنا على الحفاظ على سمات علامة لكزس الفاخرة المتمثلة في كلٍّ من الجودة الفائقة، وراحة القيادة، وأناقة التصميم، بالإضافة إلى الارتقاء بتجربة القيادة إلى أعلى المستويات وتقديم بصمة قيادة فريدة من نوعها".

أما كي فوجيتا، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، فقال بهذه المناسبة: "نحن سعداء للغاية بإطلاق مركبة لكزس RX الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، الذي يأتي في إطار سعينا إلى تطوير مركبات تمنح السائقين والركاب تجربة قيادة تفاعلية وأكثر تشويقاً. ومع توفر مجموعة متنوعة من خيارات أنظمة الدفع، ستستكمل مركبة لكزس RX مهمتها كطراز أساسي عالمي يسهم في دعم تحقيق مجتمع محايد للكربون، ويلبي احتياجات ومتطلبات أنماط الحياة المتنوعة لمجموعة واسعة من العملاء".

وأضاف فوجيتا: "أود أن أشكر عملاءنا في المنطقة على دعمهم وإلهامهم المستمر لنا لمواصلة تقديم تجارب مذهلة لهم ودفع حدود الإبداع والحرفية والابتكار. ونتطلع إلى تلبية توقعاتهم وتجاوزها من خلال الميزات الاستثنائية الموجودة في مركبة الـ "كروس-أوفر" المتعددة الاستخدامات الجديدة كلياً".

وترتكز مركبة لكزس RX الجديدة كلياً على منصة "لكزس الهيكلية العالمية" GA-K التي توفر صلابة ممتازة للهيكل وتحقق مركز ثقل منخفض بشكل يضمن تجربة قيادة تفاعلية استثنائية. وبالإضافة إلى نظام التعليق الجديد الذي يضم كلاً من دعامات "ماكفرسون" MacPherson للعجلات الأمامية ونظام التعليق متعدد الوصلات للعجلات الخلفية، تُسهِم المنصة في تعزيز مستويات الراحة والثبات، إلى جانب مزايا التحكم الفريدة، ما يمنح السائق قيادة مريحة ومميزة.

واستكمالاً لإطلالتها المميزة ولتحقيق أسلوب قيادة أكثر تشويقاً، تتوفر مركبة لكزس RX الجديدة كلياً بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، الأول محرك مُطوَّر حديثاً رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ومزود بشاحنٍ توربيني ويُولِّد قوة 275 حصاناً وعزم دوران يبلغ 430 نيوتن-متر ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات بخاصية التبديل المباشر. أما الخيار الثاني، فهو نظام "هايبرِد" كهربائي يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول محرك سعة 2.5 لتر يعمل على البنزين، والثاني يضم موتوراً كهربائياً، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 247 حصاناً. ويقترن نظام الـ "هايبرِد" الكهربائي أيضاً بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي e-CVT الذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 20.7 كلم/لتر. أما الخيار الثالث، فهو أيضاً نظام "هايبرِد" كهربائي جديد يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحنٍ توربيني ويعمل على البنزين، والثاني يضم موتوراً كهربائياً، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 366 حصاناً، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات، ويحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 15.5 كلم/لتر، مع توفير مستويات معززة من متعة القيادة.

وتتيح المقصورة الداخلية الجذابة في مركبة لكزس RX الجديدة كلياً، للسائقين والركاب، الاستمتاع بمجموعة من الميزات المتقدمة لتجربة راقية. ويشمل ذلك شاشة وسائط متعددة جديدة مقاس 14 بوصة تعمل باللمس وتتكامل مع نظامَيْ أجهزة الهواتف الذكية "أبل كاربلاي" Apple CarPlay® و"أندرويد أوتو" Android Auto™، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID مقاس 7 بوصات وسط لوحة العدادات، وشاشة ملونة لعرض البيانات على الزجاج الأمامي HUD، ونظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وستة منافذ USB، وشاحن بقوة 12 فولت. وبالإضافة إلى ذلك، توفر مركبة لكزس RX الجديدة كلياً نظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة وضمان ضبط درجة حرارة المقصورة بدقة تناسب كل راكب، ويشمل النظام 3 مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، وفتحتي تهوية للمقاعد الخلفية مع لوحة تحكم. كما يَستخدِم نظام التكييف خاصية التحكم الذكي S-FLOW التي تعمل على تحديد المقاعد المشغولة وتوجيه التبريد أو التدفئة وفقاً لذلك، مع مراعاة ضبط إعدادات درجة الحرارة، ودرجة حرارة المقصورة، ودرجة الحرارة المحيطة، وكذلك مدى تأثير ضوء الشمس الداخل إلى المقصورة.

وكما هو الحال في جميع طرازات لكزس، تبقى السلامة في مقدمة أولويات مركبة لكزس RX الجديدة كلياً. فيُمكِن للسائقين الشعور بالطمأنينة وراحة البال من خلال "نظام لكزس للسلامة بلاس+"، فهو يشمل باقة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة المساعدة للسائق، بما في ذلك نظام الأمان قبل التصادم PCS المزود بنطاق رصد واكتشاف أوسع لكل من المركبات والمشاة والدرّاجات الهوائية والنارية، كما يتضمن قدراتٍ وميزاتٍ جديدةٍ، مثل نظام مساعد التوجيه الطارئ ESA، ونظام منع التسارع عند السرعة المنخفضة، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام عند التقاطعات.

ولأولئك الذين يسعون إلى الحصول على تجربة قيادة بأقصى درجات الاستجابة المشوقة، تفخر علامة لكزس الفاخرة بتقديم الطراز الرياضي RX 500h F SPORT Performance، والذي يُعَد أول مركبة "هايبرِد" كهربائية مزودة بشاحن توربيني من لكزس على الإطلاق. ويأتي النظام الـ "هايبرِد" الكهربائي الجديد في مركبة لكزس RX 500h F SPORT Performance مزوداً بوحدة أمامية تتكون من محرك سعة 2.4 لتر مزودٍ بشاحنٍ توربيني يولد عزم دوران مرتفعاً، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وموتور كهربائي.

ويتميز الطراز الرياضي  RX 500h F SPORT Performanceبمزايا حصرية طالت التصميم الخارجي والداخلي، بما في ذلك الشبك المغزلي الأمامي المميز، وتصميم جديد للمصدّ الأمامي، وعوارض معدنية سوداء على جانبَيْ السقف، وثلاث خيارات للعجلات المُصنَّعة من السبائك المعدنية مقاس 21 بوصة. وتأتي المقصورة بزخارف من الألمنيوم الداكن، وعداد متحرك فريد من نوعه، ومقاعد رياضية مدعمة، وعجلة قيادة مع ذراعين لنقل السرعات. ويمكن الاختيار من بين مجموعة من ستة ألوان خارجية تؤكد على الطابع الرياضي للمركبة، بما في ذلك لونان حصريان هما الأزرق الحراري بالطبقات المتباينة Heat Blue Contrast Layering والأبيض الثلجي الزجاجي "نوفا" White Nova Glass Flake. ويتوفر التصميم الداخلي بخيارين من الألوان، هما: الوردي الداكن، والأسود.