فريق جازو للسباقات يحقق فوزاً مذهلاً في رالي كرواتيا ويحرز المركزين الأول والثاني

27 ماي 2021

تويوتا تواصل ريادتها لفئة المصنعين في بطولة العالم للراليات WRC وتحرز 138 نقطة

حقق فريق جازو للسباقات GR لقب رالي كرواتيا الذي يقام للمرة الأولى ضمن بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" FIA، حيث سجل فوزاً جديداً بالمركزين الأول والثاني. فخلال المرحلة النهائية الحاسمة كان التحدي على أشده حتى الأمتار الأخيرة من السباق، استطاع كلٌ من سيباستيان أوجييه، وجوليان إنغراسيا الفوز على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 1، حيث أنهوا السباق بفارق 0.6 ثانية فقط عن زملائهم في الفريق إلفين إيفانز وسكوت مارتن على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 33، ما يجعلها واحدة من أكثر نهائيات بطولة العالم للراليات تنافسيةً على الإطلاق.

وكان الفارق الزمني بين أفضل ثلاث مركباتٍ في آخر أيام الرالي 10.4 ثانية فقط، حيث تقدم أوجييه بفارق 6.9 ثانية أمام إيفانز. وفي المرحلتين الافتتاحيتين من اليوم الرابع والأخير من السباق، كان إيفانز الأسرع على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 33، واستحوذ على الصدارة من أوجييه الذي يقود مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 1.

الفريق بدأ مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage الحاسمة بمركبتي تويوتا يارس WRC بفارقٍ زمنيٍ بلغ 3.9 ثانية فقط، وكانا بحاجة إلى المضي قدماً لتأمين المركزين الأول والثاني، مع هامشٍ زمنيٍ ضيق عن المركبة المنافسة في المركز الثالث. وعند خط النهاية، كان أوجييه الأسرع خلال المرحلة، وحقق الفوز على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 1، في حين احتل إيفانز المركز الثاني بفارقٍ بلغ 4.5 ثانية على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 33 في ثالث أقل فارق وقت للفوزٍ في تاريخ بطولة العالم للراليات WRC. وبالنتيجة، عاد أوجييه إلى صدارة ترتيب السائقين بأعلى عددٍ من النقاط، في حين عزز الفريق تقدمه في بطولة المصنعين مسجلاً 27 نقطة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، قائلاً: "أنا فخورٌ جداً بالفوز الكبير الذي حققه أفراد فريقنا في رالي كرواتيا الجديد لهذا الموسم. أهنئ سيباستيان، وجوليان، وكامل الفريق! كذلك، أود أن أهنئ إلفين وسكوت على الأداء الرائع الذي حققاه بإنهاء السباق بفارقٍ بسيط عن المركز الأول. لقد كان من الرائع تحقيق المركزين الأول والثاني بإشراف ياري ماتي، الذي ينجح في كل رالي في تحفيز الفريق ليقدم أفضل ما لديه، ويعمل بروح التعاون. أخيراً، أدعو جمهورنا لمواصلة تشجيع فريق جازو للسباقات GR، شاكرين لكم دعمكم وتحفيزكم المتواصل".

من جهته، أوضح سيباستيان أوجييه، سائق مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 1: "لقد شكل الرالي تحدياً كبيراً بالنسبة لنا. ولعل متابعينا يعلمون جيداً أنني لا أستسلم أبداً، فقد بذلت جهدي للمضي قدماً حتى النهاية. وأود أن أثني على العمل الرائع الذي قام به إلفين طوال السباق، وعلى الأداء القوي تحديداً في اليوم الأخير. لقد كنا نسير بوتيرة جيدة، وسعدنا بمشاركة الفريق مرة أخرى منصة التتويج".

وعلى مدى السنوات الماضية، شاركت تويوتا في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

ومن المقرر أن تنتقل فعاليات بطولة العالم للراليات WRC إلى البرتغال في أول سباقٍ على طرق مكسوة بالحصى لهذا العام. وسيقام رالي البرتغال في منطقة ماتوسينهوس بالقرب من بورتو شمالي البلاد، ويتميز هذا السباق بمراحل كلاسيكية على الطرق الرملية والصخرية. وقد تتسم القيادة على الطرق الرملية الناعمة خلال المرور الأول عبر المراحل ببعض الصعوبة، بينما يمكن أن تنكشف الصخور وأن تتشكل الأخاديد العميقة خلال المرور الثاني، ما سيجعلها عطلة نهاية أسبوع مليئة بالتحدي، وحدثًا مثيرًا لعشاق رياضات سباقات السيارات.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 1 (السائقان: سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا)
  • المركز: الأول
  • التوقيت: ساعتان و51 دقيقة و22 ثانية و9 أجزاء من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 33 (السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن)
  • المركز: الثاني
  • التوقيت: ساعتان و51 دقيقة و23 ثانية و5 أجزاء من الثانية