تويوتا جازو للسباقات TGR يكشف تفاصيل إنطلاق بطولة كأس تويوتا جازو للسباقات جي تي 2023

27 أبر 2023

عشاق الرياضات الرقمية من جميع أنحاء العالم سيتنافسون على مدى سبع جولات للتأهل الى النهائيات التي ستقام بالتزامن مع سلسلة سباقات غران توريزمو العالمية في نوفمبر المقبل

أعلن قسم تويوتا جازو للسباقات TGR تفاصيل انطلاق بطولة "كأس تويوتا جازو للسباقات جي تي 2023"، المسابقة العالمية للرياضات الرقمية، والتي ستشهد مشاركة من مركبات تويوتا جازو للسباقات في سلسلة من السباقات التي تتميز بتنافسيةٍ عالية خلال هذا الموسم. وتتضمن البطولة سبع جولات تأهيلية ستقام افتراضياً من خلال لعبة Gran Turismo 7 عبر استخدام الإصدار الرابع أو الخامس من أجهزة "بلاي ستيشن"، إذ سيتأهل أفضل 24 لاعباً من جميع أنحاء العالم إلى المرحلة النهائية التي ستقام بالتزامن مع سلسلة سباقات غران توريزمو العالمية خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُمَثِّل البطولة في موسمها الخامس فرصةً ذهبية للمشاركين من جميع أنحاء العالم لاستعراض مهاراتهم وتطوير تجربتهم في سباقات السيارات الافتراضية، وكذلك تمثيل بلدانهم في البطولات الدولية. وتأتي هذه البطولة الرقمية من تنظيم تويوتا جازو للسباقات TGR، القسم المختص بالمركبات عالية الأداء ورياضات سباقات السيارات في شركة تويوتا، والتي تهدف إلى تسخير إمكانات عشاق وممارسي الرياضات الرقمية وتسهيل المشاركة في منافسات السباقات الافتراضية، وتحفيز عشاق رياضة سباقات السيارات الحاليين والجدد في العالم على الاهتمام بها.

 

ويتطلع قسم تويوتا جازو للسباقات TGR هذا الموسم إلى الترحيب مجدداً بالسائقين من خلال مجموعة متنوعة من الجولات التأهيلية المليئة بالحماس. ستنطلق الجولة الافتتاحية بسباقٍ على متن مركبة تويوتا AE86 (كورولا ليفين وسبرينتر تروينو)، والتي اشتهرت خلال سلسلة سباقات غران توريزمو التي احتفلت بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين العام الماضي. وستكون الجولة الثالثة عبارة عن نسخة افتراضية من سباق لومان 24 ساعة، والذي يصادف هذا العام الذكرى المئوية لتأسيسه. وسيحصل جميع المستخدمين الذين يشاركون في الحدث على مركبة تويوتا GR010 الـ "هايبرِد" الكهربائية العالية الأداء بكسوةٍ جديدةٍ لعام 2023، وذلك احتفاءً بالسنة الخامسة لأنشطة رياضات سباقات السيارات الافتراضية التي ينظمها قسم تويوتا جازو للسباقات TGR. وستشهد الجولة الرابعة من البطولة سباق كأس GR86 / BRZ الرقمي الذي سيعقد مع شريك الجولة سوبارو.

 

وفي كل جولة تأهيلية، سيتم اعتماد نظام الدوري حسب مستوى مهارة السائقين، وذلك لتيسير مشاركتهم. وسيتبع دوري جي تي1 (GT1) الئي يتميز بمستوى تنافسية أعلى كلٌ من دوري جي تي 2 (GT2) وجي تي 3 (GT3)، مع عرض الترتيب لكل دوري لضمان مشاركة الجميع في الحدث، حتى المبتدئين.

 

وتأتي المشاركة الفريدة لقسم تويوتا جازو للسباقات TGR في سباقات السيارات الافتراضية ضمن مساعيه إلى تجاوز حدود البلدان والأعمار، وتوفير متعة رياضات سباقات السيارات الافتراضية للجميع.

وبهذه المناسبة، علق كي فوجيتا، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا موتور كوربوريشن في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، قائلاً: "خُصِّصت نسخة هذا العام من كأس تويوتا جازو للسباقات جي تي لاستقطاب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، وتوفير منصة شيقة تمكنهم من إبراز مهاراتهم. ونحن فخورن بإسهامنا في تعزيز الرياضات الرقمية في المنطقة وتطورها، ونهدف إلى مواصلة تمكين اللاعبين وعشاق الألعاب الرقمية للارتقاء بإمكاناتهم مع التركيز على جهود شركة تويوتا المبتكرة في مجال رياضات سباقات السيارات. كما أود أن أشكر جميع عملائنا وداعمينا، وبالطبع المتنافسين في البطولة على إحياء هذه المبادرة".

 

وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يُسلِّط قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق وتوفير متعة القيادة للجميع. وتشارك تويوتا بشكل فعال في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك بطولة الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ 24 ساعة للتحمل. وقد حقق الفريق في السنوات الأخيرة نجاحاتٍ عديدةٍ في هذه المنافسات، بما في ذلك الفوز بسباق لومان 24 ساعة الأسطوري خمس مرات متتالية. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة، وروح المغامرة، والانطلاق بِحُرِّيّة.

وستستمر بطولة كأس تويوتا جازو للسباقات جي تي 2023 من شهر أبريل إلى شهر نوفمبر المقبل. ومن المقرر الإعلان عن برنامج سباقات الزمن بريجستون جي تي GT التي ينظمها فريق تويوتا جازو للسباقات TGR للمشاركين ممن أعمارهم 17 عاماً أو أقل في وقت لاحق. وسيتم نشر التفاصيل بما في ذلك المَضامير التي ستستخدم في كل جولة في قسم TGR GT على الموقع الرسمي لبطولة تويوتا جازو للسباقات.

 

ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة: toyotagazooracing.com/e-motorsports

 

تفاصيل الجولات التأهيلية:

 

الجولة

التاريخ

المركبة

الحلبة

الجولات التأهيلية

الجولة 1

30 أبريل

تويوتا AE86 (كورولا ليفين / سبرينتر تروينو) طراز العام 1983

فوجي الدولي سبيدواي

الجولة 2

14 مايو

تويوتا GR ياريس طراز العام 2020

سردينيا – المسار ب

الجولة 3

4 يونيو

تويوتا GR010 الـ "هايبرِد" الكهربائية العالية الأداء طراز العام 2021

حلبة سباق لومان 24 ساعة

الجولة 4

25 يونيو

مركبة كأس GR86 / BRZ الافتراضي

أوتوبوليس

الجولة 5

16 يوليو

تويوتا جي آر سوبرا للسباقات طراز العام 2019

تويوتا 86 Gr.4

مركبات Gr.4 مختارة

نوربورغرينغ سبرينت

الجولة 6

6 أغسطس

مازدا RX-VISION GT3 التجريبية

سوبارو BRZ GT300 طراز العام 2021

سوبرا GR التجريبية طراز العام 2018

مركبات Gr.3 مختارة

طريق جراند فالي السريع 1

الجولة 7

27 أغسطس

يُعلن لاحقًا

يُعلن لاحقًا

 

 

 

تفاصيل النهائيات الكبرى:

 

التاريخ

شهر نوفمبر

الموقع

ستقام دون اتصال بشبكة الانترنت ‘offline’ بالتزامن مع سلسلة سباقات غران توريزمو العالمية

نظرة عامة على السباق

ستتم دعوة أفضل 24 سائقاً، بما في ذلك 21 ممن حققوا أعلى أربع درجات إجمالية في الجولات السبع خلال السباقات الرقمية من المناطق الخمس التي حددتها لجنة سلسلة سباقات غران توريزمو العالمية، و3 من بطولة تويوتا جازو للسباقات (المتأهلون إقليمياً)*.

تفاصيل السائقين

المنطقة

عدد السائقين المختارين

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

9

أمريكا الشمالية

3

أمريكا الوسطى والجنوبية

3

آسيا

4

أوقيانوسيا

2

تخصيص TGR*

3

المجموع

24

 

* اختير 3 سائقين من نهائيات بطولة تويوتا جازو للسباقات الإقليمية.