تويوتا تحتفي بالنصر بمركزين على منصة التتويج في اليونان

20 سبت 2021

تويوتا تعزز صدارتها في بطولة العالم للمصنعين بفارق 57 نقطة مع تبقي ثلاثة سباقاتٍ فقط من بطولة العام الحالي

احتفل فريق جازو للسباقات GR مؤخراً بإنجازٍ مذهلٍ آخر، حيث حقق كالي روفانبيرا فوزه الثاني في بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 69، وذلك بعد الانتصار الذي حققه في رالي أكروبوليس الأسطوري باليونان، في حين اعتلى سيباستيان أوجييه منصة التتويج في المركز الثالث على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1، مما عزز مركزه المتقدم هو وفريقه في ترتيب البطولة.

روفانبيرا حقق فوزاً مذهلاً على المضمار خلال المرحلة الافتتاحية في آخر أيام السباق، وأكملها بفارقٍ بلغ 14.1 ثانية. وقد تابع انتصاره ليحقق الفوز على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 69، وأسرع زمنٍ في مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage، في حين حل روفانبيرا وأوجييه من بين الثلاثة الأوائل بفارقٍ بلغ 3.9 ثانية فقط في ختام اليوم الثاني من الرالي. وقد استمتع روفانبيرا ومساعده جون هالتونين ببداية قوية في اليوم الثالث من السباق، حيث فاز كلاهما بالمراحل الأربع كاملة من الدورة الافتتاحية، ما أتاح لهم الصدارة لأكثر من نصف دقيقة خلال يوم الرابع والأخير من السباق.

هذا، وقد احتل إلفين إيفانز في المركز الثاني في مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage، في حين حل أوجييه في المركز الثالث، حيث حقق أوجييه والسائق المساعد جوليان إنغراسيا المركز الثالث على منصة التتويج على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1. وفي الوقت الحالي، يتصدر أوجييه ترتيب السائقين بفارق 44 نقطة مع تبقي ثلاثة سباقاتٍ من البطولة. ومع صعود الفريق منصة التتويج للمرة الخامسة لهذا العام، وبفضل النقاط الإضافية التي حصدها من مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage، فقد عززت تويوتا من تقدمها في فئة المصنّعين بـ 57 نقطة.

ومن المقرر أن يخوض فريق جازو للسباقات GR رالي فنلندا الذي يقام للمرة الأولى منذ عامين خلال الفترة 1 -3 من شهر أكتوبر المقبل، وكان الفريق قد فاز بالنسخ الثلاثة السابقة من هذا الرالي الذي يقام بالقرب من المقر الرئيسي للفريق بجوار ساحة الخدمات بمنطقة يوفاسكولا. وعلى الرغم من ذلك، فإننا لا نعلم ما قد يشهده الحدث الخريفي المعروف بالسرعات العالية، والقفزات الكبيرة.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 69 (السائقان: كالي روفانبيرا جون هالتونين)
  • المركز: الأول
  • التوقيت: 3 ساعات و28 دقيقة و24 ثانية و6 أجزاءٍ من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 1 (السائقان: سيباستيان أوجييه جوليان إنغراسيا)
  • المركز: الثالث
  • التوقيت: 3 ساعات و29 دقيقة و35 ثانية و9 أجزاءٍ من الثانية