13 ماي 2024

  • تضمن كلمة لرئيس مجلس الإدارة السيد فيصل بدر الساير

تم مؤخراً إقامة احتفالية ضخمة بمناسبة مرور 70 عاماً على مجموعة الساير. وذلك في قاعة الياسمين بفندق والدورف أستوريا - الكويت. حيث ازدانت القاعة ومداخلها بنماذج ومجسمات تحكي قصة نجاح تعود فصولها للعام 1954. لقد كانت رحلة امتدت لسبعة عقود حافلة بالإنجازات والنجاحات، وواجهت العديد من التحديات والصعاب. بدأت مع المؤسسين السيد ناصر محمد الساير وشقيقه السيد بدر محمد الساير بفكرة وحلم كبير تعززت بنظرة ثاقبة للمستقبل وخطوات طموحة وشغف لا محدود.

المحطة الأولى كانت في منطقة القبلة كأول معرض لسيارات تويوتا في الكويت وكان جزءً من بيت عائلة محمد ناصر الساير. ومنذ البدايات الأولى لتلك الرحلة كانت عجلة التطوير والابتكار مستمرة، الانطلاقة كانت بقطاع السيارات اليابانية تويوتا وتلتها لكزس، وبالطبع مراكز الخدمة وقطع الغيار وأعقبها قطاعات تأجير السيارات وعلف الحيوان والإطارات والمعدات الثقيلة والزيوت والأصباغ، والتأمين وغيرها. وفي العقد الأخير بدأت المجموعة بالتوسع والاستثمار في مجالات جديدة كالعقارات والتعليم والرعاية الصحية.

هذا الحفل الكبير شهد حضوراً مميزاً وغير مسبوق شمل كلاً من: أعضاء السلك الدبلوماسي، ممثلي الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، ممثلي الوكالات والعلامات التجارية وممثلي الصحافة والإعلام. كما حضر الحفل وفد كبير رفيع المستوى من تويوتا موتور كوربوريشن.

وقد قام السيد فيصل بدر الساير - رئيس مجلس إدارة مجموعة الساير وبجانبه كل من:
السيد مساعد بدر الساير – نائب الرئيس، والسيد مبارك ناصر الساير – الرئيس التنفيذي، والسيد محمد ناصر الساير – عضو مجلس الإدارة يرافقهم أعضاء من عائلة الساير وأعضاء من الإدارة العليا لمجموعة الساير باستقبال كبار الشخصيات وضيوف الحفل الكرام على مدخل القاعة بأجواء خاصة من الحفاوة والترحيب.

وبهذه المناسبة تحدث السيد فيصل بدر الساير فقال: "في البداية نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلدنا الكويت ويحفظ قائد مسيرتنا وأميرنا صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي يقودنا لبر الأمان وينطلق بنا لآفاق جديدة من العز والازدهار. إننا ننتمي لهذه الأرض الطيبة وجزء لا يتجزأ من نسيج هذا المجتمع الأصيل. ولن نتوانى عن أي مساهمة أو مشاركة لدفع عجلة التقدم والتطور لرفعة بلدنا الحبيب الكويت. نحن كلنا ثقة ويقين بأن المستقبل أجمل وأن الكويت مقبلة على مراحل نهضة شاملة ونماء وازدهار في شتى المجالات."

وأضاف قائلاً: "في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً أود شكر عملائنا الكرام والوزارات والهيئات الحكومية وشركاء أعمالنا والبنوك وشركات التأمين وتأجير السيارات والصحافة والإعلام. والشكر موصول لممثلي علاماتنا التجارية الذين شاركونا مسيرة النجاح لأعوام طويلة."

ثم تحدث رئيس تويوتا التنفيذي فقال: "اسمحوا لي بتهنئتكم بمناسبة مرور 70 عاماً على مجموعة الساير ولمساهمتها الكبيرة في نجاح تويوتا على مدار السبعين عاماً الماضية. وأود أن أذكر لكم كيف أمضى مؤسس شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده - السيد ناصر الساير - أكثر من 45 ساعة أثناء تنقله بالسفر مروراً بعدة دول للوصول إلى اليابان، ومنها بدأت علاقتنا المتينة التي امتدت لـ 70 عاماً، وهي ثاني أطول شراكة في العالم."

وتخلل الحفل عرض لـ 3 أفلام عن مجموعة الساير تواكب مراحل التطور الزمني للمجموعة وتعكس معاني شعارها: "تراث – ريادة – ازدهار". وفي ختام الحفل تابع الحضور فقرات ترفيهية مميزة قبل مأدبة العشاء.