"تويوتا جازو للسباقات" يحقق فوزاً مذهلاً في رالي المكسيك

09 أبر 2023

مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" تفوز بالمركزين الأول والثالث وتحصد نقاط قيمة لتمهد الطريق لموسم واعد من بطولة العالم للراليات

حقق فريق "تويوتا جازو للسباقات" TGR فوزاً مميزاً في رالي المكسيك ضمن بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، معتلياً منصة التتويج في المركزين الأول والثالث، وذلك بعد الأداء المذهل للسائق سيباستيان أوجييه وتألقه على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" التي تحمل الرقم 17، فيما يأتي هذا الفوز ليكون السابع في سجله الحافل بالانتصارات.

 

ومع عودة أول رحلة لبطولة العالم للراليات WRC إلى الأماكن الجبلية المرتفعة فوق مدينة ليون الواقعة في ولاية غواناخواتو المكسيكية منذ عام 2020، قدَّم فريق "تويوتا جازو للسباقات" TGR أداءً قوياً، ليحرز ثلاثة من المراكز الأربعة الأولى في ختام مشوِّق، إذ فاز إلفين إيفانز بالمركز الثالث على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" التي تحمل الرقم 33، وكالي روفانبيرا في المركز الرابع على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" التي تحمل الرقم 69.

 

وبعد أن تصدر السائق أوجييه المرحلة الأولى صباح اليوم الأول، دخل هو ومساعده السائق فنسان لانديه إلى المرحلة النهائية من اليوم التالي بفارق 35.8 ثانية، مما أتاح لهما اتباع نهج آمن في المراحل الصباحية التي تضمنت أطول مرحلة في السباق، وهي مرحلة "أوتاتس" Otates التي تبلغ مسافتها 35.63 كيلومتر.

 

وقدم أوجييه أداءً استثنائياً ليحسم الفوز بأسرع زمن في مرحلة "باور" الأخيرة على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" التي تحمل الرقم 17، محققاً أقصى نتيجة وضعته في صدارة ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط، على الرغم من مشاركته في سباقين فقط من السباقات الثلاثة التي أقيمت حتى الآن.


وفي تصريح له في هذه المناسبة، قدَّم آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن ومؤسس فريق تويوتا جازو للسباقات TGR، تهانيه للسائق سيباستيان أوجييه على فوزه الثاني على التوالي في المكسيك، وكذلك للسائق فنسان لانديه على فوزه الأول هناك. كما هنأ إلفين إيفانز وسكوت مارتن على اعتلائهما منصة التتويج للمرة الأولى في هذا الموسم. ونوه تويودا إلى أن مشاركة الفريق في رالي المكسيك كانت الأولى له على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد"، مشيراً من جهة أخرى إلى أن خبرة فريق "دينسو" Denso الواسعة في أجهزة تبريد المحركات لعبت دوراً محورياً في ضمان قدرة طاقم فريق "تويوتا جازو للسباقات" على القيادة بكل ثقة وتقديم أداء مميز مع الإدارة الفعالة لحرارة المحركات وتبريدها. كما أثنى تويودا على الدعم الواضح والملموس من الطاقم وتعاون أعضائه المستمر مع القائمين على الفريق، متعهداً بأن يواصل الأخير سعيه إلى تطوير أفضل المركبات على الإطلاق في المستقبل.

 

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات؛ بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR إلى تطوير تقنيات رائدة، وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

 

هذا، وتُستأنف بطولة العالم للراليات مع انطلاق رالي كرواتيا في الفترة من 20 إلى 23 أبريل القادم، حيث سيُقام الرالي في العاصمة زغرب، وسيُشكِّل أول جولة في البطولة لهذا الموسم على الطرقات الإسفلتية الخالصة.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" التي تحمل الرقم 17
    • السائقان: سيباستيان أوجييه وفنسان لانديه
    • المركز: الأول
    • الزمن: 3 ساعات، و16 دقيقة، و9 ثواني، و4 أجزاء من الثانية
  • مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الكهربائية الـ "هايبرِد" التي تحمل الرقم 33
    • السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن
    • المركز: الثالث
    • الزمن: 3 ساعات، و16 دقيقة، و37 ثانية، و3 أجزاء من الثانية