فريق تويوتا جازو للسباقات TGR يفوز في سباق "بورتيماو 6 ساعات" مواصلًا بدايته القوية للموسم

01 ماي 2023

  • حقق سيباستيان بويمي، بريندون هارتلي، وريو هيراكاوا الفوز رقم 41 للفريق في بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء خلال الجولة الثانية من موسم 2023 في البرتغال

 

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات TGR فوزه الثاني لهذا الموسم من بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسياراتFIA ، بعد ست ساعاتٍ حماسية في سباق "بورتيماو 6 ساعات" في البرتغال، حيث قدم أبطال العالم والفائزون بلقب "لومان 2023"، سيباستيان بويمي، وبريندون هارتلي، وريو هيراكاوا، أداءً استثنائياً على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" عالية الأداء التي تحمل الرقم 8، وسيطروا على زمام السباق متقدمين بدورة كاملة عن أقرب منافسيهم ، ويتصدروا ترتيب بطولة السائقين متقدمين بإحدى عشر نقطة.

 

وفي ترتيب الانطلاق، تصدر السائق بويمي المركز الأول على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" العالية الأداء التي تحمل الرقم 8، ثم تراجع إلى المركز الثالث قبل أن يتقدم إلى المركز الثاني بعد تجاوز قوي في الدورة الرابعة. وقبل وقت قصير من التوقف في نقطة الصيانة الأولى، استعاد بويمي تصدره للسباق في الدورة 33، قبل أن يُسلِّم عجلة القيادة لهيراكاوا بعد مرور ساعتين من زمن السباق متقدماً بفارق نصف دقيقة عن أقرب المنافسين. وتمكَّن هيراكاوا من تعزيز هذا التقدم، قبل أن يتصدر هارتلي السباق مع تبقي ساعتين على نهايته.

 

وحافظت مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" العالية الأداء التي تحمل الرقم 8 على تقدمها لتتجاوز المركبة المنافسة التي تحتل المركز الثاني في الساعة الخامسة من زمن السباق، مما شكل دافعاً قوياً لهارتلي للتوجه بأمان وإنهاء السباق بعد 222 دورة، وحصد الفوز رقم 41 للفريق في سباق التحمل الـ 78.

وبهذه المناسبة، قال كي فوجيتا، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا موتور كوربوريشن في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "تهانينا للفريق بأكمله على هذه النتيجة المميزة، والتي تعزز صدارة شركة تويوتا لبطولة المصنعين وتؤكد على الأداء المتميز لمركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" العالية الأداء. نفخر بالإسهام في مستقبل أكثر استدامةً عبر تطوير أفضل المركبات على الإطلاق، وذلك من خلال الاستفادة من المعطيات التي نكتسبها من مشاركاتنا في رياضات سباقات السيارات، وضمان حرية التنقل للجميع دون استثناء. وأود أن أشكر فرق التطوير لدينا وجميع المشجعين على دعمهم المتواصل، وأتطلع إلى السباق الشيِّق المقبل الذي ينتظرنا ضمن الجولة القادمة في بلجيكا".

 

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات؛ بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم "تويوتا جازو للسباقات" TGR إلى تطوير تقنيات رائدة، وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

هذا، وتُستَأنف منافسات بطولة العالم للتحمل WEC في 29 أبريل 2023 مع سباق "سبا فرانكورشان 6 ساعات" في بلجيكا، والتي ستكون الجولة الأخيرة قبل النسخة المئة من سباق "لومان 24 ساعة" في يونيو 2023.

 

ملاحظات السباق:

 

  • مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ "هايبرِد" العالية الأداء التي تحمل الرقم 8 (السائقون: سيباستيان بويمي، وبريندون هارتلي، وريو هيراكاوا)
    • المركز: الأول
    • عدد الدورات: 222
    • أسرع دورة: دقيقة واحدة، و32 ثانية، و378 جزءاً من الثانية
    • الزمن الإجمالي: 6 ساعات، ودقيقة واحدة، و26 ثانية، و343 جزءاً من الثانية