الساير يعلن عن كأس "TOYOTA GAZOO RACING YARIS" في الكويت

14 نوف 2023

GR Yaris: سيارة رياضية مميزة تمتلك أساس رياضة سباق السيارات

  • أول سباق GR محلي بهذا المستوى من مُصنع سيارات واحد
  • البطولة معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات
  • 5 جولات تمتد لمدة 5 أشهر
  • 12 سائق سباق كويتي

 

انطلاقا من رحلة تاريخية لتطوير رياضة السيارات في دولة الكويت وتشجيع السائقين الشباب على
المشاركة في فعاليات فريدة من نوعها، أعلنت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده عن إطلاق
كأس "TOYOTA GAZOO RACING YARIS" بدعم من تويوتا موتور كوربوريشن بالتعاون مع مدينة الكويت لرياضة المحركات وشركة سوفيكس سبورتس.

وقد حضر الحفل السيد فيصل بدر الساير - رئيس مجلس الإدارة، والسيد بينغت شولتز - رئيس العمليات التنفيذي، والسيد مارتن أهيرن - مدير أعمال أول، مجموعة مبيعات تويوتا، والسيد حمد الفوزان - مدير أول إدارة مبيعات تويوتا، ومدراء أعمال المجموعة والإدارة العليا، وممثلين عن العلامات التجارية الراعية وحضور مجموعة من الصحافة و الإعلام.

 

وسيكون هذا الحدث المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) أول سباق محلي بهذا المستوى يطلقه موزع سيارات في المنطقة، وسيضم 12 سائق سباق كويتي مدعومين بسجل حافل من الإنجازات في مجال رياضة السيارات.

وقال مارتن أهيرن، مدير أول مبيعات تويوتا: "نحن متحمسون لتقديم موسم جديد مثير لجميع عشاق السباقات مع كأس "جي آر يارس". وتستمر تويوتا والساير في دعم المتسابقين الكويتيين الطموحين الذين يتطلعون لتسريع مسيرتهم المهنية في السباقات، حيث يتقدم الفائزون في مسابقة الكارتينج نحو سباقات الرالي والحلبة. بالنسبة للموسم الأول، نحن محظوظون لأن لدينا 12 سائق من المحترفين معنا في النسخة الأولى. تتمثل رؤيتنا المستقبلية في جعل هذه البطولة إقليمية وبدعم من موزعي تويوتا الآخرين. كما نخطط لتوسيع نطاق هذه البطولة لتشمل طرازات أخرى من سباقات GR في السنوات المقبلة".

 

 

وفيما يلي أسماء السائقين المشاركين في كأس يارس GR 2023:

          محمد النصف و سالم النصف                  محمد المناعي و عبد الله الساير

          محمد الصباح                                   محمد الكاظمي

          أحمد الغانم                                      أحمد الحميضي و ناصر العلي

          أحمد الكندري

         علي الصباح و جابر الصباح                   محمد عبد الرزاق

         محمد الساير و أحمد خالد محمد صالح

وقال أحمد الماجد الرئيس التنفيذي للعمليات في سوفيكس سبورتس: "تفخر سوفيكس بمشاركتها في هذا الحدث مع الساير، وهو تعاون يسعى إلى إعادة تعريف مجال الوعي برياضة السيارات، وتخطي حدود الرياضات التقليدية. تلتزم سوفيكس والساير بالارتقاء برياضة السيارات لتصبح نمط حياة وثقافة وشغف. من خلال دمج خبراتهم في الحدث حيث يهدف إلى سد الفجوة بين عشاق رياضة السيارات والقادمين الجدد، وتحقيق نتائج قياسية دولية غير مسبوقة. وتؤكد هذه المبادرة الرائدة على تفاني سوفيكس في المفاهيم الرائدة وطموحها في أن تكون جزءً من مساعيها الرائعة".

ومن المقرر أن يقام سباق GR الافتتاحي، خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر في مدينة الكويت لرياضة السيارات، تليها سباقات خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، والسباق النهائي المقرر في مارس. وسيعيش الحضور تجربة فريدة من خلال الأجواء المثيرة المحيطة بالحدث. إضافة لذلك، ستضم كل فعالية منطقة مخصصة لسيارات GR حيث سيتم عرض أحدث طرازات GR بالإضافة إلى طرازات تويوتا الفريدة مثل Mirai و GR Corolla و BZ4X و Rav4 PHEV.

وسيحظى عشاق رياضة السيارات بفرصة التفاعل مع كبير مهندسي مركبة GR Yaris والمدير التنفيذي لفريق "تي جي آر - اليابان للراليات" في سباق الجولة 2 الذي سيقام في ديسمبر إلى جانب جلسة مميزة حول الـ Drift من قبل سائق رائد في بطولة العالم للراليات GR.

مواصفات GR يارس

المحرك

محرك

In-Line 3-Cylinder Intercooler

نوع

G16E-GTS (10.5:1 compression ratio) Turbo boost

is set between 1.4 and 1.81 bar

الإزاحة

1,618cc

أقصى ناتج

 (KW[PS])

220 [272]

أقصى عزم دوران (KW[PS])

370(37.7) /3,000~4,600

نقل الحركة

ناقل الحركة

6-Speed manual transmission (MT)

نظام القيادة

Four-Wheel drive

 

GR Yaris هي سيارة رياضية مميزة تم تطويرها من قبل خبراء في فريق تويوتا جازو لسباقات الراليات العالمية ويتم إعداد 10 وحدات تشكل جزءً من GR Yaris Cup وفقا للوائح الاتحاد الدولي للسيارات، بمهارة ودقة من قبل فنيي خدمة الأحمدي في الساير. ثم يتم إضافة مكونات محددة للسباق مختارة بعناية حسب المواصفات القياسية لإنشاء سيارة في حلبة محلية في بيئة قاسية لمنافسة من طراز واحد.

تتميز كل سيارة بأنظمة تعليق مخصصة للسباقات قابلة للتعديل، وعادم سباق، ووسادات فرامل سباق بخطوط مضفرة، وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة مزودة بإطارات يوكوهاما A050. كما تم تجهيز الداخل بمسجل سباق لتسجيل بيانات أداء السيارة حتى يتمكن السائقون من تحديد مجالات التحسين. بيئة سلامة السائق موجودة بجميع سيارات السباق، مع مقعد سباق سيارة Recaro في المركز الأول، وحزام أمان من ست نقاط، ونظام مخصص لإخماد حرائق السباق وعجلة قيادة السباق، وكلها مثبتة داخل قفص من ست نقاط من FIA. تضمن أجزاء التحكم بقاء البطولة تنافسية وعادلة. علماً بأن فقط سيارات GR Yaris المصنعة رسمياً هي المؤهلة للبطولة.

سيتم تمييز جميع وحدات GR Yaris حصريا للعلامات التجارية الراعية في الكويت والتي تتكون من مجموعة من البنوك الرائدة وسلسلة مطاعم مشهورة ودار إعلام مميزة بالإضافة إلى علامة تجارية رائدة في مجال الإطارات.

وعلى مر السنين، شاركت تويوتا في العديد من رياضات سباقات السيارات المختلفة، بما في ذلك سباقات الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل (WEC)، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم تحت إشراف أقسام منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس فريق تويوتا جازو للسباقات (TGR) لتوحيد جميع أنشطة رياضة السيارات تحت علامة تجارية واحدة. وانطلاقا من إيمان شركة تويوتا بأن "الطرق تصنع البشر، والأفراد هم من يصنعون السيارات"، يسلط "تي جي آر" الضوء على دور رياضة سباقات السيارات كركيزة أساسية لالتزام شركة تويوتا بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. من خلال استثمار سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمختلف أحداث رياضة السيارات ، وتهدف TGR إلى صياغة تقنيات وحلول جديدة تمنح الحرية والمغامرة ومتعة القيادة للجميع.