فريق جازو للسباقات يحقق فوزاً مذهلاً آخر بالمركزين الأول والثاني في رالي سفاري كينيا

08 يول 2021

تويوتا تواصل تصدر بطولة المصنعين في بطولة العالم للراليات WRC وترفع رصيدها بمقدار 59 نقطة

حقق فريق جازو للسباقات GR فوزاً مذهلاً آخر بالمركزين الأول والثاني في رالي سفاري كينيا الذي تتم إقامته لأول مرة منذ 20 عاماً ضمن بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA. وقد نجح كلٌ من سيباستيان أوجييه والسائق المساعد جوليان إنغراسيا في تحقيق انتصارٍ رائعٍ على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1 ليحققوا فوزهم الرابع من بين ستة سباقات، ويعززوا صدارتهم لبطولة السائقين بمقدار 34 نقطة، في حين اعتلى تاكاموتو كاتسوتا منصة التتويج للمرة الأولى في بطولة العالم للراليات على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 18 ليستكمل فوز الفريق بالمركزين الأول والثاني.

اتسم رالي سفاري كينيا بالإثارة والتشويق، وشكل مسار السباق صعوبة بالغة للسائقين. وعلى الرغم من أن أوجييه كان في المركز السابع بفارق أكثر من دقيقتين عن المنافس أمامه في اليوم الثاني للسباق، إلا أن الأداء المميز لمركبة تويوتا يارس للراليات WRC، ومهارات القيادة التي يتمتع بها أوجييه، جعلته يتقدم إلى المركز الثالث في اليوم الرابع والأخير، لينجح بعد ذلك في سد الفجوة مع زميله كاتسوتا؛ حيث سجل المتسابقين نفس الوقت الإجمالي قبل المرحلتين الأخيرتين، وظل التنافس بينهما محتدماً حتى خط النهاية. وفاز أوجييه بسبع مراحل من السباق قبل أن يفوز الفريق بالمركزين الأول والثاني خلال مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage التي حسمت السباق.

وباعتلائه منصة التتويج للمرة الأولى، يضيف كاتسوتا إنجازاً تاريخياً لـ "برنامج تحدي تويوتا جازو للسباقات في بطولة العالم للراليات"، والذي ساهم في تطوير مواهب السائقين منذ إطلاق البرنامج في العام 2015. وبفضل هذا التقدم، تتصدر تويوتا الآن بطولة المصنعين بمقدار 59 نقطة في منتصف الموسم. ويعتزم فريق جازو للسباقات GR زيادة هذا التقدم خلال السباق المقبل وهو رالي إستونيا، والذي سيقام خلال الفترة 15 - 18 يوليو، ويقام على طرقٍ سريعة وسلسة مكسوةٍ بالحصى تتضمن العديد من العوائق، وبعض الأقسام الفنية الصعبة.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 1 (السائقان: سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا)
  • المركز: الأول
  • التوقيت: 3 ساعات و18 دقيقة و11 ثانية و3 أجزاء من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 18 (السائقان: تاكاموتو كاتسوتا ودان باريت)
  • المركز: الثاني
  • التوقيت: 3 ساعات و18 دقيقة و33 ثانية وجزءٌ واحدٌ من الثانية