الساير وآفاق تنظمان سلسلة من الفيديوهات التوعوية من خلال شراكة هادفة وفعالة التوعية من أهم ركائز تطور المجتمع

01 سبت 2020

نظمت مجموعة الساير القابضة ومكتبة آفاق، في شراكة هادفة وفعالة، سلسلة من الفيديوهات التوعوية على مدار شهر أغسطس، حيث نُشرت هذه الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، لإيصال عدة رسائل هامة للمجتمع بشكل عام، والأطفال بشكل خاص.

بدأت هذه السلسلة بفيديو من تقديم الأستاذة/ دانة الخباز، حيث تحدثت عن الركن الخامس والأخير من أركان الاسلام وهو الحج، بطريقة تجذب الأطفال ليفهموا أهمية هذا الركن في الإسلام، وكيفية أداء هذا الركن، وما مدى انعكاس تأدية هذا الركن على المجتمع المسلم من حب ومساواة وقرب إلى الله عز وجل.

وتم التطرق في الفيديو الثاني إلى أحد أهم الرسائل الموجودة في كتاب "رسالة اليوم" للكاتبة/ مناير العواد، وهي رسالة الكرم، حيث أن الكريم هو أحد أسماء الله الحسنى، فكان من المهم جداً غرس هذا الخلق في الأطفال منذ صغرهم، لأن الكرم ليس مجرد خلق عابر، وإنما هو تأصيل لمفهوم عميق حثنا عليه الاسلام لهدف سامي جداً، وهو أن نشعر بالفقراء والمحتاجين، فنساعدهم وننفق بما تجود به أنفسنا حتى يتكامل المجتمع.

أما بالنسبة للفيديو الثالث فكان أيضاً من تقديم الأستاذة/ دانة الخباز، والذي كانت غايته الحديث عن قصة مشوقة جداً للأطفال وهي قصة "ليلة هروب الألعاب". فقد وجدنا أنه لا بُدَ من إضافة لمسة فكاهية ومرحة حتى يستمتع الأطفال بتلك القصة.

وأخيراً كنا مع الفيديو التوعوي الذي يحث الأطفال والكبار على ارتداء حزام الأمان كونه من أسس نجاة الشخص في حال وقوع حادث لا قدر الله. كما تطرق الفيديو إلى أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية في ظل تواجد فيروس كورونا.

وأكد المهندس/ نهاد الحاج علي، مدير مجموعة التميز المؤسسي، على أن الظروف الحالية التي يمر بها العالم، شجعت الجميع من أجل التكاتف والقيام بدوره في نشر التوعية المجتمعية من خلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعد دليلاً واضحاً على قوة تماسك المجتمع الكويتي وتفانيه في العمل في وقت الأزمات.

نشكر الجميع على الدعم المستمر والجهود المبذولة لخلق تغيير إيجابي من خلال برامج التوعية المختلفة.

 

  1. الحج خامس أركان الإسلام. نسعى للحب والإهتمام والقرب من الله عز وجل - https://www.instagram.com/p/CDRxulKAfIE/
  2. الكرم أحد أهم الأخلاق التي يجب أن يمارسها كل إنسان منا ويشجع أجيالنا القادمة على ممارستها. - https://www.instagram.com/p/CDntXmPAsEV/
  3. ليلة هروب الألعاب، قصة جميلة لأطفالنا حتى نشجعهم على القراءة والاثارة. - https://www.instagram.com/p/CD1FnNDgNA-/
  4. "السلامة أولاً". - https://www.instagram.com/p/CEGpIY_ALOT/