لكزس تفتح باب المشاركة في جائزة لكزس للتصميم 2016 التي ستدور حول موضوع التوقعات

15 أغس 2015

أعلنت شركة لكزس العالمية عن فتح باب المشاركة في جائزة لكزس للتصميم 2016. وتهدف هذه المسابقة العالمية للتصميم، والتي أطلقت لأول مرة في العام 2013، إلى رعاية الأفكار المبتكرة التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال دعم الجيل الجديد من الشباب المبدعين من جميع أنحاء العالم.

وستدور نسخة العام 2016 من جائزة لكزس للتصميم حول موضوع "التوقعات"، إذ تسعى لكزس جاهدة إلى تطوير منتجات وخدمات عن طريق توقع تطلعات واحتياجات الناس والمجتمع بشكلٍ استباقيٍ، ولذلك فإن على المتقدمين لجائزة العام 2016 تقديم تصاميم مبتكرة يمكنها ترجمة جوهر موضوع الجائزة بشكل فريد.

وتوفر جائزة لكزس للتصميم الفرصة لـ12 متسابقاً ممن يصلون إلى التصفيات النهائية لعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2016*. كما سيتلقى أربعة أشخاص ممن نجحوا في الوصول إلى المراتب المتقدمة الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم. وستشهد هذه النسخة من المسابقة زيادة الحد الأقصى للميزانية المخصصة لإنتاج كل من النماذج الأولية إلى 3 ملايين ين ياباني (24 ألف دولار أمريكي تقريباً). وسيعرض مبدعو النماذج الأربعة تصاميهم في أسبوع ميلانو للتصميم 2016 في الجناح المخصص لشركة لكزس، وذلك قبيل الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، والذي سيتم اختياره من بين مصممي النماذج الأولية الأربعة النهائية من قبل لجنة التحكيم.

يذكر أن الفائزين السابقين بجائزة لكزس للتصميم يقومون بشكل دائم بعرض إبداعاتهم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك "الملابس الحسية" للمصممين إيمانويلا كورتي وإيفان باراتي، والذي يعد أول عمل يفوز بالجائزة الكبرى على الإطلاق في العام 2015، حيث تم عرض هذا العمل الإبداعي في طوكيو وموسكو إلى جانب أعمال بعض المشاركين الذين بلغوا المراحل النهائية في العام 2015. ويستعد الآن يوزو آزو، والذي بلغ التصفيات النهائية في نسخة العام 2015، لإطلاق تصميمه المبتكر "إنستامب" للإنتاج التجاري لدى وكلاء لكزس في اليابان، كما قام سيباستيان شيرر، والذي كان عمله "آيريس" ضمن التصاميم الفائزة في العام 2014، بإطلاق علامته الخاصة للتصميم وعرض إبداعاته في أسبوع ميلانو للتصميم  في العام 2015.

وبهذه المناسبة، قال مارك تيمبلين، النائب التنفيذي للرئيس بشركة لكزس العالمية: "تمكن المتسابقون الذين بلغوا المراحل النهائية من جائزة لكزس للتصميم 2015 من تقديم عروض مبهرة لاقت استحساناً كبيراً في أسبوع ميلانو للتصميم. وساهم هذا الأمر في الارتقاء بهذه الجائزة وتحقيقها لنجاح كبير. ونحن نشجع المتقدمين من مختلف المجالات التصميمية للمشاركة في نسخة العام 2016 ونحثهم على تقديم أكثر الأفكار إبداعاً حول موضوع ’التوقعات‘".

من جانبه، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "أسفرت جائزة لكزس للتصميم على مدى السنوات الثلاث الماضية عن اكتشاف العديد من المواهب الواعدة في مجال التصميم، وأتاحت الفرصة لهم للاستفادة من توجيهات مستشاري التصميم العالميين، وذلك قبل أن يتم عرض النماذج الأولية لتصاميمهم عبر منصة أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم. ونحن نتطلع إلى نسخة العام 2016 لاستكشاف الأفكار الجديدة من المصممين الموهوبين في جميع أنحاء العالم. كما نود أيضاً أن نتوجه بالشكر لعملائنا على دعمهم المتواصل وتقديرهم للإبداع والأفكار العصرية التي برزت نتيجة لهذه الجائزة".

وسيبدأ قبول طلبات الاشتراك في جائزة لكزس للتصميم 2016 اعتباراً من 10 أغسطس ولغاية 18 أكتوبر. وسيعلن عن أسماء الفائزين الاثني عشر في مطلع العام 2016.

*يعد أسبوع ميلانو للتصميم، والذي يعرف أيضاً باسم "Salone Del Mobile"، أكبر معرض للتصميم في العالم، ويتضمن العديد من الفعاليات التي تقدمها كبرى العلامات التجارية العالمية في صناعة الأثاث والأزياء والتي تسعى لتقديم رؤيتها الفريدة للعالم. وكان عرض "لكزس – عالم من الحواس" في العام 2015 قد حصد إشادة كبيرة وفاز بجائزة أفضل عرض ترفيهي في "جائزة ميلانو للتصميم".

تفاصيل المشاركة في منافسات جائزة لكزس للتصميم 2016


 

الاسم جائزة لكزس للتصميم 2016
فترة قبول الطلبات 10 أغسطس – 18 أكتوبر 2015
الموضوع التوقعات
معايير التحكيم
  • الإدراك العميق لمفهوم موضوع التصميم "التوقعات" ومدى تجسيد هذا الإدراك عبر التصميم المقدم
  • التوافق مع نهج لكزس والتزامها حيال "التصميم"
الحكام باولا أنتونيلا، آريك تشين، تويو إيتو، برجيت لومان، آليس روزثورن،
توكو فوكويتشي (لكزس إنترناشيونال)
المشرفون نيري آند هو، ماكس لامب، إيلينا مانفرديني، سناركيتكتشير
فئات الجوائز جائزة لكزس للتصميم 2016، بمشاركة 12 متسابقاً نهائياً
  • فائز واحد للجائزة الكبرى (يُختار من بين عارضي النماذج الأولية الأربعة)
  • أربعة فائزين من عارضي النماذج الأولية (يختارون من بين المتسابقين الـ 12 النهائيين)
  • ثمانية متسابقين نهائيين ستعرض أعمالهم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2016
الجوائز/المزايا
  • ستتم دعوة 12 متسابقاً نهائياً إلى أسبوع ميلانو للتصميم 2016. *
  • سيتلقى كل من الفائزين الأربعة الذين يتم اختيارهم من بين المتسابقين النهائيين الـ 12 ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (24 ألف دولار أمريكي تقريباً) لتغطية تكاليف إنتاج النموذج. يعمل بعدها مصممو الأعمال المشاركة الأربعة على ابتكار نماذج في الفترة بين يناير ومارس 2016 بمساعدة جلسات خاصة تقام مع مشرفيهم.
  • سيتم عرض النماذج الأولية الأربع واللوحات الثمان في جناح لكزس خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2016.
  • سيطلب من كل المتسابقين النهائيين الـ12 عرضاً تقديمياً في أسبوع ميلانو للتصميم 2016، وسيعلن بعدها عن اسم الفائز بالجائزة الكبرى من مقدمي النماذج الأولية الأربعة بعد تقييم نهائي من قبل لجنة التحكيم.
*ملاحظة: سيدعى شخص واحد فقط من الفرق المشاركة، بغض النظر عن كون النموذج الفائز يعود لشخص واحد أو لمجموعة.
المنظم لكزس إنترناشيونال
بالتعاون مع مجلة "ديزاين بوم"
"ديزاين أسوسييشن إن بي أو"
عملية التقديم للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  LexusDesignAward.com

لمحة عن الحكام والمشرفين
الحكام:
 

باولا أنتونيلا/ الأمين العام
انضمت أنتونيلا إلى متحف الفن المعاصر في العام 1994 وتشغل حالياً منصب الأمين الأول في قسم الفن المعماري والتصميم، إضافة إلى منصب مدير المتحف للبحث والتطوير.

 

آريك تشين/ الأمين العام
تعود جذور تشين إلى الولايات المتحدة، وقد عين حديثاً في منصب الأمين العام للتصميم والفن المعماري في "إم بلاس" (M+)، المتحف المستقبلي للثقافة البصرية في غرب كولون، مقاطعة هونغ كونغ الثقافية. وكان قبل ذلك قد شغل منصب المدير الإبداعي في أسبوع بكين للتصميم في عامي 2011  و2012.

 

تويو إيتو/ مهندس معماري
تخرج إيتو من جامعة طوكيو، قسم الهندسة المعمارية في العام 1965. كما أنه حائز على العديد من الجوائز والألقاب المرموقة مثل جائزة معهد الهندسة المعمارية الياباني وجائزة الأسد الذهبي عن مجمل أعماله من المعرض الدولي الثامن للعمارة في بينالي البندقية والوسام الملكي الذهبي من المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين بالإضافة إلى جائزة بريتزكر في العمارة.
 

برجيت لومان/ رئيس تحرير مجلة "ديزاين بوم" في هامبرغ
درست لومان التصميم الصناعي في فلورنسا قبل الانتقال إلى ميلانو، حيث لا تزال تقيم وتعمل منذ العام 1987. وعملت لومان كمصممة ومدير تطوير الإنتاج لعدد من المهندسين المعماريين الإيطاليين وكبار المصممين. وعملت أيضا كمؤرخ للتصميم لدوائر العدل وبيوت المزادات الدولية. وبوصفها باحثة ومحاضرة، فقد قامت بإجراء ندوات حول التصميم الصناعي في عدد من الجامعات العالمية المرموقة. وفي العام 1999، شاركت في تأسيس مجلة "ديزاين بوم"، حيث تتولى منصب رئيس التحرير ورئيس البرمجة التعليمية، علاوة على منصب أمين المعارض الدولية.
 

آليس روزثورن/ ناقدة في مجال التصميم
تتولى آليس روزثورن منصب الناقد في مجال التصميم في صحيفة "نيويورك تايمز إنترناشيونال". كما أن آليس هي أحد أمناء صالة وايت تشابل وشركة مايكل كلارك للرقص، فضلاً عن كونها رئيس أمناء في صالة تشايزنهال الفنية.

 

توكو فوكويتشي/ رئيس لكزس العالمية
يحمل فوكويتشي شهادة جامعية في الفن والتصميم من جامعة تاما للفنون. وقد شغل العديد من المناصب في مجال التصميم في شركة تويوتا للسيارات، وتدرج في مناصبه ليتولى منصبه الحالي كرئيس لشركة لكزس العالمية.

المشرفون
 

نيري آند هو/المهندسين المعماريين والمصممين متعددي التخصصات
عمل المهندسين المعماريين والمصممين متعددي التخصصات، ليندون نيري وروزانا هو، الشريكين المؤسسين لشركة نيري آند هو للتصميم والبحوث في شنغهاي، على عدة مشاريع في جميع أنحاء العالم، والتي تتضمن تداخل تخصصات التصميم لإيجاد نموذج جديد في الهندسة المعمارية. ويثق المصممين نيري آند هو أن البحث هو أداة التصميم الأساسية، حيث يتميز كل مشروع بمجموعة فريدة من المعطيات. ويدرك نيري آند هو أن المشاكل المعاصرة المتعلقة بالمباني تتجاوز حدود العمارة التقليدية. فعوضاً عن البدء من تصميم مرسوم، يعتمد عمل نيري آند هو على التفاعل الديناميكي بين التجربة والتفاصيل والمادة والشكل والضوء.

 

ماكس لامب/ مصمم
يعد فنان التصميم العصري، ماكس لامب، مصمماً للمنتجات والأثاث يشتهر بمعرفته الواسعة لتقنيات التصنيع وتقدير المواد وبمهارته كصانع. ومنذ نعومة أظافره في كورنوال، كان ماكس مهتماً بإصلاح الأشياء والتعامل مع المواد المحيطة به، وقد قاده هذا الفضول إلى نيل شهادة الماجستير في تصميم المنتجات من الكلية الملكية للفنون، وأن يؤسس بعد ذلك عمله الخاص في مجال التصميم من خلال ورشة عمل. ويستكشف ماكس المواد والعمليات التقليدية وغير التقليدية ويمزج بين التجارب والعقلانية لتقديم أثاث ومنتجات تجمع بين الصدق والوضوح. ويدرس ماكس تصميم المنتجات في الكلية الملكية للفنون، كما يدير ورش التصميم التقليدية للشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

 

إيلينا مانفرديني/ مصممة ومهندسة معمارية
تضم محفظة المصممة والمهندسة المعمارية إيلينا مانفرديني، مؤسسة ومالكة أتيليه مانفرديني في البندقية ولاية كاليفورنيا، عدد من أعمال التصميم والفن والمشاريع المعمارية المنجزة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، بما في ذلك جناح متحف الفن المعاصر في لوس أنجلوس. وقد تعاونت شركتها مع العديد من الشركات العالمية مثل شواروفسكي وسيفورا، وقد نشرت أعمالها في عدد من المجلات والمطبوعات بما في ذلك آل وفوغ وصحيفة نيويورك تايمز. وقد منحت مؤخرا زمالة إدارة الشؤون الثقافية في مدينة لوس أنجلوس "COLA 2013" لدعم إنتاج الأعمال الفنية الأصلية.

 

سناركيتكتشير/ فنانين ومهندسين معماريين
قام كل من دانيال أرشام وأليكس موستونين في العام 2008 بتأسيس شركة سناركيتكتشير "Snarkitecture"، وهي مؤسسة تعاونية وتجريبية تعمل في المجالات التي تجمع بين الفن والهندسة المعمارية، وتصمم مشاريع معمارية دائمة وعناصر وظيفية مع أغراض جديدة ومبتكرة، لخلق لحظات من الدهشة والتفاعل التي تتيح للناس التفاعل مع البيئة المحيطة بهم بشكل مباشر، حيث تضيف سناركيتكتشير للهندسة المعمارية بعداً آخر.

 

 

 

cordarone og alkohol celticcodingsolutions.com cordarone
niacinamide centauricom.com niasinamid
clozapine side effects interview-questions.sumedh.in klozapin
vepesid ampule cena click vepesid tablete