مجموعة الساير تفوز بالمركز الأول في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في دورتها السادسة عشرة، من بين 41 "فائزاً للأستدامة" في العالم العربي

18 أكت 2023

تعلن مجموعة الساير، الشركة الرائدة في قطاع السيارات، بفخر عن حصولها على إنجاز استثنائي كفائز أول في الدورة السادسة عشرة المرموقة في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة. أقيم الحفل، المعروف عالمياً بـ "الأوسكار الأخضر للشرق الأوسط"، في الثاني من أكتوبر عام 2023، في فندق أنانتارا داونتاون في دبي. ساهم التفاني الاستثنائي لمجموعة الساير في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في تحقيقها للمركز الأول بين 41 "بطلًا للأستدامة" متميزًا من جميع أنحاء العالم العربي.

تحت الرعاية الموقرة لصاحب السمو المهندس/ الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الطيران المدني في رأس الخيمة وعضو المجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة، فازت مجموعة الساير في مسابقة الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الدورة السادسة عشرة بالمركز الأول عن فئة السيارات. أشاد البرنامج المرموق للجوائز، الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة (ACSRN)، بالتزام مجموعة الساير المستمر في تحسين الممارسات التي تغطي أربعة محاور رئيسية هي الاقتصاد والمجتمع والطبيعة والرفاهية.

أعرب السيد/ محمد ناصر الساير، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة الاستدامة في مجموعة الساير، عن فخره الكبير بالاعتراف بفوزهم في الشرق الأوسط. وأرجع هذا النجاح إلى التزام مجموعة الساير بالمعايير الدولية مثل مبادئ العهد العالمي للأمم المتحدة، ومعايير المبادرة العالمية للإبلاغ، ونموذج مؤسسة الجودة الأوروبية، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. أثبتت المنهجية التكرارية التي يعتمدها مجموعة الساير أهميتها في تحسين استراتيجيات الاستدامة والتصاميم الخاصة بهم كل عام. لعبت الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة وتقييم لجنة التحكيم دوراً حاسماً في إثراء المعرفة والكفاءة في ممارسات البيئة والمجتمع والحوكمة في مؤسسة الساير.

وأكدت السيدة/ حبيبة المرعشي، مؤسسة ورئيسة والرئيس التنفيذي لشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، خلال حفل الجوائز الراقي، بأن جوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة تتجاوز البرامج التقليدية للتكريم. إذ تعمل كمنصة ديناميكية تعزز التعليم والكفاءة ونشر أفضل الممارسات. من خلال عرض الأبطال ونماذج القدوة في العالم العربي، تتوافق الجوائز تماماً مع عام الاستدامة في الإمارات في عام 2023. تدعو هذه المرحلة الحاسمة الشركات والأفراد إلى اتخاذ خيارات مستدامة في عملياتهم وحياتهم، وتبني أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بكل إخلاص. حققت جوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة مصداقية واحترامًا واعترافًا هائلين من خلال دمج الأطر الدولية والمبادئ العشر للعهد العالمي للأمم المتحدة، وتحالف المستثمرين العالميين من أجل التنمية المستدامة، وإطار عمل معايير التقرير العالمية، ونموذج التميز في الأعمال، و17 هدفًا للتنمية المستدامة للأمم المتحدة.

تتوجه مجموعة الساير بخالص الامتنان إلى الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة لتنظيم هذا الحدث الرفيع المستوى في إظهار الجهود التي تبذلها الشركات والمؤسسات في تعزيز تدابير الاستدامة حيث ستظل مجموعة الساير ملتزمة بريادة مبادرات الاستدامة وتعزيز التغيير الإيجابي الدائم للجميع، اليوم وفي المستقبل.