الساير يروج لحماية البيئة

17 أغس 2020

متطوعون يَتَحِدون لتنظيف الشاطئ

كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية للشركات لمعالجة الحفاظ على البيئة وحمايتها كأولوية رئيسية قام فريق الساير التطوعي "الساير دوم وياكم" بحملة تنظيف الشواطئ بالتعاون مع فريق الإسناد والإنقاذ الكويتي ، وهي منظمة غير ربحية أظهرت دورها بنشاط من الخدمات المجتمعية في جميع أنحاء الكويت على شاطئ أنجفة.

أكثر من مئتان متطوعاً شاركوا في تكريس جهودهم من أجل كويت جميلة وآمنة.

من فريق الساير التطوعي ومن فريق الإسناد والإنقاذ الكويتي وبلدية الكويت بالاضافة إلى فرق

تطوعية أخرى.

 

التزم جميع المتطوعين ببروتوكولات COVID-19 من خلال ارتداء معدات السلامة والوقاية والحرص على التباعد الاجتماعي مع نشر الوعي حول الحاجة القوية للإجراءات الاجتماعية ضد تلوث الشواطئ البحرية.

 

من المهم للغاية بالنسبة لنا خلق الوعي ومشاركة الناس لحماية الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 325 كيلومترًا في الكويت من النفايات الصلبة والسائلة من صنع الإنسان. إنه نهج تعاوني من قبل الحكومة والمجتمع والمنظمات للتكاتف من أجل شواطئ نظيفة بدون القمامة والمخلفات الخطرة.

كما حضر الفعالية كلٌ من الكاتبة/ إيمان الخباز ، والسيد/ محمد الجبعة – مدير إدارة نظافة حولي

بلدية الكويت ، والسيد/ خالد الحبان – مدير أكاونت أهل الكويت لدعم الفرق التطوعية إعلامياً ، والإعلامي / جاسم الشمري ، والمهندس / نهاد الحاج علي – مدير قسم التميز المؤسسي في مجموعة الساير القابضة.

 

حملت حملة SeaNoMask""  رسالة إلى المجتمع حول تأثير COVID-19 على البيئة وخاصة على بحرنا وشواطئنا. لتنبيه المجتمع للتخلص بشكل صحيح من الكمامات والقفازات جنبًا إلى جنب مع القمامة البلاستيكية التي تتناثر عبرها.

يتم إلقاء كميات كبيرة من هذه النفايات الخطرة على شاطئ البحر أو داخل البحر ، حيث يمكن للكائنات الحية البحرية أن تخطئ في اعتبارها طعامًا والتي تتسبب في موت الكثير منها حول العالم ؛ وهذه قضية خطرة على البيئة وعلى حياة الإنسان.