حملة لتعزيز ثقافة الدراجات في الكويت من أجل الصحة ونمط الحياة النشط أركب دراجتك من اجل الصحة ونمط الحياة النشط

04 ماي 2023

لاشراك المجتمع نحو تغيير إيجابي لتحقيق القدرة على التحمل والصحة والعافية بشكل عام، تم توقيع مذكرة تفاهم من قبل الساير القابضة و نادي الكويت للدراجات و نادي الكورنيش للدراجات و فيلو لتسليط الضوء على قيمة الصحية لركوب الدراجات كرياضة وخيار تنقل صحي لمجتمعنا.

حضر حفل التوقيع الرئيس التنفيذي لشركة الساير القابضة / مبارك الساير و السيد/ عثمان المطيري عضو مجلس الادارة من نادي الدراجات الكويتي و بحضور/ بينجت كورت شولتز مدير العمليات في الساير والسيد/ منير سلعوس مدير عام أول شركة الساير لتأجير السيارات و السيد/ نهاد الحاج علي مدير عام شركة السايرالتميز المؤسسي و السيد/ بيير مورو مدير عام في نادي الكورنيش للدراجات و السيد/ محمد العتيقي الرئيس التنفيذي لشركة فيلو و السيد/ عيسى القبندي من نادي الدرجات الكويتي.

يجلب هذا التحالف شراكة ذات قيمة مضافة من قبل جميع الأطراف ذات الأدوار المحددة للعبها. خلال الأشهر الثلاثة المقبلة حتى يوليو 2023، سيشارك حوالي 30 راكب دراجات محترف مسافة 120 كيلومترا صباح كل يوم جمعة على جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح، وسيتم دعوة عشاق ركوب الدراجات الجدد للانضمام الى تقنيات الركوب و وتعلمها و ممارستها.

وفقا لمبارك الساير : " انها نقلة نوعية حيث تتناول مثل هذه التحالفات الصحة والثقافة والمجتمعات المحلية، من منظور أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة – الهدف رقم 3 الصحة الجيدة و الرفاهية  - الهدف رقم 17 الشراكة من أجل تحقيق الأهداف. ويسعدنا التعاون مع الخبراء داخليا وخارجيا لمناقشة مجالات و فرص التعاون المحتملة وفي نفس الوقت اهتمامات المجتمع."

وأوضح منير سلعوس، لشركة الساير لتأجير السيارات: "سنوفرسيارة بسائق مدرب لضمان سلامة وراحة راكبي الدراجات من أجل قيادة واثقة. انه امر بالغ الأهمية  في توفيرسيارة مرافقة لتكون في حالة تأهب على الطريق وفريق تأجير السيارات متحمسون للغاية لتقديمها بناء على تاريخنا المتميز في الخدمة."

عثمان المطيري من نادي الدرجات الكويتي قال ان هذه الفعالية ستكون فرصة لجذب وتدريب وصقل خبراء ركوب الدراجات المحترفين لبناء فرق مؤهلة يمكنها جعل ركوب الدراجات مهنة رياضية. كما انه سيشجع الاشخاص من جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية على ركوب الدراجات واتباع أسلوب حياة أكثر صحة.

صرح بيير مورو من  نادي الكورنيش للدراجات قائلاً " نقوم بإشراك الدراجين المحترفين في التدريب وأدوات الأمان والسلامة العالية. من الضروري تجنب أي وفيات على الطريق ويتم تدريبهم على ما يجب فعله وما يجب تجنبه من اجل رحلة آمنة في كل مرة. نهدف من هذا التحالف إلى جعل ركوب الدراجات رياضة شعبية. "

فيلو متجر الدراجات عالي الجودة لدعم المعدات وقطع الغيار اللازمة اثناء الحملة. اخبر محمد العتيقي إن ركوب الدراجات هو تمرين منخفض التأثير وله العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، وتقليل التوتر، وزيادة قوة العضلات ومرونتها. لذلك، نشجع الجميع على الانضمام إلى الدراجة وركوبها.

 

من المتوقع أن تبني هذه الشراكة منصة أوسع تشمل تطوير فريق محترف لراكبي الدراجات ، وجذب المشاركين الجدد تجربة الركوب باسلوب احترافي ومجاني لدفع المجتمع نحو نمط حياة صحي ، وضمان سلامة الدراجين على الطرق وربط الأفراد بمعرفة تقنيات ركوب الدراجات المتقدمة ، والوعي بالمنتج. نرحب بالجميع في حملة "أركب دراجتك من اجل الصحة ونمط الحياة النشط" لتجربة تغيير إيجابي.