فريق "جازو للسباقات" يحقق فوزاً مزدوجاً في رالي مونتي كارلو

16 فبر 2020

نجح فريق "جازو للسباقات" GR المشارك في بطولة العالم للراليات من تحقيق فوز مزدوج في رالي مونتي كارلو الذي أقيم مؤخراً، وذلك خلال المشاركة الأولى للفريق بطاقمه الجديد كلياً من السائقين. وجاء السائقان سباستيان أوجير وإلفان إيفانز في المركزين الثاني والثالث على التوالي خلال الرالي الافتتاحي لموسم العام 2020 ضمن منافسات بطولة العالم للراليات التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" FIA، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه السائقين في الظهور الأول لهم على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC.

تبادل السائقان أوجير وإيفانز الصدارة خلال اليومين الثاني والثالث من الرالي بعد أن ارتفع زخم أدائهما بسرعة على متن مركبة تويوتا يارس للراليات. وانطلق السائق إيفانز في الصدارة خلال المراحل الأربعة من اليوم الرابع والأخير من السباق على متن مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 33 بفارق زمني يبلغ 4.9 ثانية عن زميله في الفريق، والذي كان يقود مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 17.

وتفوق السائق أوجير على السائق إيفانز لينطلق في المركز الثاني في مرحلة باور الأخيرة Power Stage، حيث كان الفارق بينه وبين المتصدر 0.012 ثانية فقط. ويعد فوزه بالمركز الثاني مع السائق المساعد جوليين إنغراسيا على متن مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 17 بداية قوية وهو يسعى للحصول على اللقب العالمي السابع له هذا الموسم. ومن ناحية أخرى، فقد حقق إيفانز، والذي انضم إليه السائق المساعد سكوت مارتن على متن مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 33، أفضل إنجاز له على الإطلاق ضمن مشاركاته في رالي مونتي كارلو.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد آكيو تويودا، رئيس فريق "جازو للسباقات": "يستهل فريق ’جازو للسباقات‘هذا الموسم الجديد بثمانية أعضاء جدد من السائقين ومساعدي السائقين. ودون أدنى شك فإنني أشعر بسعادة غامرة وأنا أشاهد هذا الطاقم الجديد يعتلي منصة التتويج. إن هذه لبداية رائعة للموسم، وأنا أقدر الجهد الذي بذله هذا الفريق للاستعداد لهذا الموسم خلال فترة زمنية قصيرة. كما أود أن أتوجه بالشكر لجميع أعضاء الفريق، وأنا على ثقة بأنهم قادرين على تحقيق الفوز في هذا العام. فلنبذل جميعاً قصارى جهدنا لتحقيق المركز الأول على منصة التتويج ومواصلة العمل معا لجعل أداء مركبة تويوتا يارس للراليات أكثر قوة. شكراً لمعجبينا مقدماً على دعمنا في هذا الموسم".

ومن جانبه، قال سباستيان أوجير، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 17: "لا يخفى على أحد أنني أشعر بالسعادة لتحقيق هذه النتيجة الإيجابية. لقد كان الفارق الذي يفصلنا عن تحقيق المركز الأول ضئيلاً للغاية، غير أن إحراز 22 نقطة هو أمر جيد جداً في سعينا لتحقيق البطولة. لقد استمتعت حقاً بقيادة مركبة تويوتا يارس للراليات وأشعر بإمكانياتها الواعدة، وأنا متأكد من أن الأمر يتطلب فقط القليل من الوقت لنحقق نتائج استثنائية".

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 17 (السائقان: سباستيان أوجير وجوليين إنغراسيا)
  • المركز: الثاني
  • التوقيت 3 ساعات و11 دقيقة و10 ثواني وجزئين من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 33 (السائقان: إلفان إيفانز وسكوت مارتن)
  • المركز: الثالث

التوقيت 3 ساعات و11 دقيقة و11 ثانية و9 أجزاء من الثانية