العرض الأول لفيلم المخرجة جيني دونوهيو الفائز بجائزة لكزس للأفلام القصيرة في مهرجان "نابا فالي" السينمائي

03 ديس 2016

أعلنت شركتا "لكزس إنترناشيونال" و"وينشتاين" عن مشاركتهما في مهرجان "نابا فالي" السينمائي، حيث تم تقديم العرض الأول للفيلم المشوق الجديد "لعبة" Game، من تأليف وإخراج جيني دونوهيو الحائزة على العديد من الجوائز، والتي تخرجت في برنامج صناعة الأفلام من جامعة كولومبيا، وقامت بتأليف وإخراج عدة أفلام، بما في ذلك فيلم "موسم ولادة الأغنام" Lambing Season وفيلم "العامة" Public. وتقوم دونوهيو حالياً بإنتاج أول فيلم طويل لها بعنوان "قطيع" Flock.

وتدور أحداث فيلم "لعبة" عن طالبة في المدرسة الثانوية تنتقل إلى مدرسة ثانوية جديدة، وتقرر أن تحاول الانضمام لفريق كرة السلة للبنين بالمدرسة، والذي يحمل لقب بطولة الولاية. وتُظهِر اللاعبة المتخفية في هيئة صبي مهارة استثنائية على أرض الملعب، والتي أهَّلتها للانضمام إلى قائمة الفريق. وعندما اكتشف أعضاء الفريق الحقيقة الصادمة التي كانت تخفيها، تبدأ القصة بأخذ منحنى جديداً كلياً. ويضم فيلم "لعبة" الممثل الكندي ريك فوكس الحائز ثلاث مرات على لقب بطولة دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة للمحترفين (NBA).

ويُعَد فيلم "لعبة" من أحد الأفلام الأربعة التي يتم إنتاجها من قبل جووي هورفيتز من شركة "وينشتاين" كجزء من الموسم الثالث من سلسلة أفلام لكزس القصيرة، والتي تُعَد تعاوناً بين شركتي "لكزس إنترناشيونال" و"وينشتاين" لدعم المواهب الناشئة في مجال صناعة السينما. كما شهد المهرجان عرض الأفلام الثلاثة الأخرى من السلسلة، وهي "ليلة الجمعة" Friday Night و"ميسايا" MESSiAH و"الأمة تحبس أنفاسها" The Nation Holds Its Breath.

وقال السيد هارفي وينشتاين، الرئيس المشارك لشركة وينشتاين: "نحن في غاية السعادة بأن العرض الأول لفيلم ’لعبة‘ قد تم عرضه في مهرجان ’نابا فالي‘ السينمائي. تبرز موهبة دونوهيو من خلال هذا الفيلم، والذي يجسد على الوجه الأمثل مفهوم النسخة الثالثة من أفلام لكزس القصيرة تحت عنوان ’التوقعات‘".

وبهذه المناسبة، قال السيد ديفيد نوردستروم، مدير عام إدارة العلامة التجارية العالمية لدى "لكزس إنترناشيونال": "أتيحت الفرصة للحضور للتعرف على موهبة جيني ومخيلتها الخصبة من خلال فيلم ’لعبة‘، كما فُسِح لهم المجال للاطلاع على الأفلام الأخرى المبتكرة كجزء من الموسم الثالث من سلسلة أفلام لكزس القصيرة، والتي تزخر بالإبداع والخيال الفني الفريد الذي نقدمه للجماهير العالمية".

وقال السيد ديفيد جلاسر، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس شركة وينشتاين: "نشعر في ’وينشتاين‘ و’لكزس إنترناشيونال‘ بسعادة بالغة بالنجاح الذي حققته هذه الشراكة حتى الآن، ويحدونا الأمل بأن نكون مصدر إلهام وتشجيع للمزيد من المبدعين في مجال صناعة السينما في جميع أنحاء العالم من خلال هذه الأفلام، والمبادرة بشكل عام".

من جانبه، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تتيح سلسلة أفلام لكزس القصيرة فرصة فريدة للمواهب الناشئة في صناعة الأفلام بأن تجسد رؤيتها السينمائية وأن تعرض إبداعاتها على منصة عالمية. ونحن نشعر بالفخر الشديد والتشويق لأنه تم عرض أربعة من أفلام هذا الموسم من السلسلة خلال مهرجان ’نابا فالي‘ السينمائي، وأن العرض الأول لفيلم جيني دونوهيو الجديد كان ضمن هذا المهرجان الدولي المرموق. كما أننا نشعر بالكثير من الامتنان تجاه عملائنا على الدعم المتواصل الذي نلقاه منهم للجهود التي نبذلها لاحتضان ورعاية المواهب الناشئة من خلال سلسلة أفلام لكزس القصيرة".

 


 

نبذة عن أفلام لكزس القصيرة:
تم إطلاق مبادرة أفلام لكزس القصيرة في العام 2013، وذلك بهدف دعم الجيل الناشئ من صناع الأفلام. وتوفر هذه المبادرة لهؤلاء المخرجين والكُتَّاب الطموحين فرصة فريدة بدعم من شركة "لكزس" للتعاون مع استديوهات شركة "وينشتاين" لإنتاج وعرض أعمالهم في أبرز المحافل الدولية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.lexusshortfilms.com أو متابعة الهاشتاغ LexusShortFilms#

نبذة عن لكزس:
منذ إطلاقها في العام 1989، تمكنت شركة لكزس من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من منتجات عالية الجودة وخدمات عملاء مثالية غير مسبوقة. وتُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ "هايبرِد" للفئة الفاخرة، إذ توفر تقنيات تشتمل على أفضل الابتكارات إلى جانب فخامة ورفاهية فائقتي المستوى. وتنعكس مسيرة التقدم لعلامة لكزس التجارية في التصاميم المواكبة للتطور في مركباتها الجديدة. ويمنح كلٌ من الشبك المغزلي المميز والإضاءة الديناميكية والخطوط المنحوتة على نحوٍ أنيق إطلالات فاخرة واستثنائية لمركبات لكزس. www.lexus-int.com

نبذة عن شركة "وينشتاين" The Weinstein Company:
أطلق الشقيقان بوب وهارفي وينشتاين شركة "وينشتاين" المتخصصة في إنتاج وتوزيع الوسائط الإعلامية المتعددة في أكتوبر 2005، وكان الشقيقان قد أسسا عام 1979 شركة "ميراماكس فيلمز". وتضم شركة "وينشتاين" أيضاً شركة "دايمنشن فيلمز" المتخصصة في نمط محدد من الأفلام والتي أسسها بوب وينشتاين عام 1993. ورشح بوب وهارفي خلال مغامرتهما الخاصة في شركتي "ميراماكس" و"وينشتاين" لنيل جائزة الأوسكار 351 مرة، نجحت 82 منها فعلياً في نيل الجوائز.

ومنذ عام 2005، أطلقت شركتا "وينشتاين" و"دايمنشن" أفلاماً معروفة مثل "فيكي كريستينا برشلونا" Vicky Cristina Barcelona، و"ذا ريدر" The Reader، و"إنغلوريوس باستردز" Inglourious Basterds، و"سكريم" Scre4m، و"سباي كيدز" Spy Kids، و"ذا كينغز سپيتش" The King’s Speech، و"أنديفيتد" Undefeated، و"ذي آرتيست" The Artist، و"ذا ماستر" The Master، و"سيلفر لاينينغز پلايبوك" Silver Linings Playbook، و"دجانغو أنتشييند" Django Unchained، و"سكاري مو?ي 5" Scary Movie 5، و"ذا باتلر" The Butler، و"فيلومينا" Philomena، و"ذي إيميتييشن غايم" The Imitation Game، و"پادينغتون" Paddington، و"وومن إن غولد" Woman In Gold، و"ساوثپاو" Southpaw، و"كارول" Carol، و"ذا هايتفل إيت" The Hateful Eight. وتتضمن الأفلام التي ستصدر قريباً "سينغ ستريت" Sing Street، و"ذا فاوندر" The Founder، و"هاندس أوف ستون" Hands Of Stone، و"ليون" Lion.

كما أنشأت شركة "وينشتاين" شركة خاصة للإنتاج التلفزيوني، والتي رشحت لنيل 12 جائزة إيمي عام 2015. وأنتجت شركة "واينشتاين" التلفزيونية برنامج تلفزيون الواقع الشهير "پرودجكت رانواي"Project Runway ، مع نسخاته المختلفة مثل "پرودجكت رانواي أوول ستارز" Project Runway All Stars الذي تقدمه الممثلة والمنتجة الأميركية أليسا ميلانو، و"پرودجكت رانواي دجونيور" Project Runway Jr الذي تشارك فيه كل من عارضة الأزياء هانا ديفيس وخبيرة الموضة كيلي أوزبورن، و"أندر ذا غن" Under The Gunn، و"ثريدس" Threads. ومن أهم المسلسلات قيد الكتابة فيلم "ماركو بولو" في موسمه الثاني للكاتب "جون فاسكو" وإنتاج شركة "نتفليكس"، وفيلم "وور أند پيس" War & Peace الذي بدأ عرضه عام 2016 على قنوات "لايفتايم" Lifetime و"إيه أند إيه" A&E، و"هيستوري" HISTORY.