مبيعات تويوتا العالمية من المركبات الكهربائية تتخطى حاجز 17 مليون مركبة

07 نوف 2021

كن جزءًا من التغيير، وانضم لثورة المركبات الهجينة

تعلن مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده عن إتاحة اختبار قيادة المركبات الهجينة

احتفالاً بالإنجاز المذهل الذي بلغ 17 مليون مركبة كهربائية، أطلقت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده حملة حصرية لاختبار قيادة مجموعتها الواعدة من مركبات تويوتا الكهربائية الهجينة في جميع معارضها في الكويت.

أطلقت تويوتا بنجاح على مر السنوات مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية الهجينة، لتقود الطريق إلى تزايد مستمر في اعتماد مركباتها الصديقة للبيئة. وقد جعلت الرؤية الأساسية للشركة مركبات تويوتا رائدة في الامتثال للوائح الصارمة المتعلقة بالانبعاثات المتزايدة حول العالم. فالسيارة الهجينة هي الطريقة العملية نحو القيادة الخضراء، كما أنها توفر قيادة مريحة وممتعة أكثر منها في السيارة العادية.

نحن نحب المركبات الهجينة

وبهذه المناسبة قال السيد/ مارتن آهرني، مدير أعمال تويوتا في الكويت: "تعمل سيارات تويوتا الكهربائية الهجينة مثل سيارات الوقود العادية، فأنت تقودها، وتقوم بخدمات صيانتها، وتعيد تعبئتها بالوقود مثل السيارات العادية. ولكنها تملك المصدر الثاني للطاقة كميزة إضافية. وهذا المصدر الثاني للطاقة ذاتي الشحن بلا قابس كهربائي. كما أنه يجعل هذه السيارات أكثر هدوءًا واستجابة؛ فأداؤها يجب تجربته لتصديقه. وهذه السيارات أيضاً أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وبالتالي فهي أفضل للبيئة. إن العالم يتغير، وقد صنعت هذه السيارات من أجل عالم أفضل."

تجاوز إجمالي مبيعات المركبات الكهربائية حاجز 17 مليون مركبة خلال الفترة منذ عام 1997 حتى فبراير 2021. كما بلغ إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تم تقليلها بسبب استخدام المركبات الكهربائية حوالي 140 مليون طن. (1997-2020)

وقال السيد/ بدر فيصل الساير، مدير تسويق تويوتا في الكويت: "مع مركبات تويوتا الهجينة، أستطيع اليوم أن أرى الاتصال المستقبلي، والتكنولوجيا المتقدمة، والأسلوب الفريد وأداء استهلاك الوقود بأعلى كفاءة على الإطلاق. ومن المزايا الرئيسية لهذه التجربة المثيرة والمختلفة كلياً، هي التقنية التي يمكنها إنشاء رابط رائع مع جيل الشباب.

تويوتا هايلاندر الرياضية متعددة الاستخدام – مستوى جديد من الأناقة وكفاءة تتخطى التوقعات

تجمع هايلاندر ذات 7 مقاعد جميع المواصفات المعروفة في سيارات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدام من الراحة، والقيادة، والأمان بالإضافة إلى الانبعاثات المنخفضة، وكفاءة أعلى في استهلاك الوقود، ونظام الدفع الرباعي (AWD) الذكي والمساحة عند الطلب.

يمكن قيادة مركبة هايلاندر الكهربائية الهجينة على الطاقة الكهربائية بشكل كامل دون أي استهلاك في الوقود وانبعاثات من العادم، أو بدمج الطاقة المتولدة من كل من محرك الوقود والمحركين الكهربائيين، وذلك حسب سرعة المركبة ونمط القيادة.

تم تصميم هيكل مركبة هايلاندر المصقول على منصة سيارات تويوتا الجديدة للهندسة المعمارية العالمية (TNGA-K). وأضيف على هذا الأساس القوي هيكل خفيف الوزن وعالي الصلابة وذو مركز جاذبية منخفض، يوفر للمركبة الرياضية متعددة الاستخدام تحكماً رشيقاً بشكل استثنائي وخصائص مريحة للقيادة على الطرق السريعة.


 

مركبة C-HR كروس أوفر المذهلة والجديدة كلياً – "الملفتة للأنظار"

تتميز مركبة C-HR الكهربائية الهجينة بجميع المزايا المتوقعة من أكثر التقنيات الكهربائية الهجينة تطوراً والمثبتة جدارتها في العالمرغم قيادتها كأي سيارة عادية أخرى، حيث توفر كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود تبلغ 23.9 كم/لتر دون أي تأثير على الأداء. وهي مزودة بمحرك وقود بقوة 97 حصان وعزم دوران يصل إلى 142 نيوتن متر، يعمل جنباً إلى جنب مع محرك كهربائي بقوة 71 حصان وعزم دوران 163 نيوتن متر. تم تزويد مجموعة نقل الحركة الكهربائية الهجينة بمجموعة بطاريات ليثيوم-أيون صغيرة وخفيفة وقوية قادرة على استيعاب وتوصيل التيار بكفاءة، الأمر الذي يعزز توصيل القوة الكهربائية المحركة.

كورولا كروس الرياضية متعددة الاستخدام – وقودها المغامرة

تم إحياء شخصية كورولا كروس المندفعة والمثيرة من خلال نظام كهربائي هجين جديد يجمع بين مصدرين للطاقة. ينتج محرك الوقود الذي يعمل بدورة أتكنسون وسعة 1.8 لتر فيها قوة تعادل 97 حصاناً وعزم دوران يبلغ 142 نيوتن متر، ويعمل جنباً إلى جنب مع محركين كهربائيين ينتجان قوة تعدل 71 حصاناُ وعزم دوران يبلغ 163 نيوتن متر. ويتصل النظام بناقل حركة متغير باستمرار يتم التحكم فيه كهربائيًا (E-CVT) يساهم في خفض استهلاك الوقود إلى 23.7 كم/لتر. يمكن للسائقين أيضاً اختيار أنماط القيادة ما بين النمط الاقتصادي، القوي، والعادي لملائمة أنماط قيادتهم. بالإضافة لذلك، يمكن دمج وضع المركبة الكهربائية القابل للتبديل بشكل منفصل مع أي من أوضاع القيادة الثلاثة هذه، لقيادة هادئة وخالية من الانبعاثات في السرعات المنخفضة وللمسافات القصيرة.

منذ إطلاق المركبة الكهربائية الهجينة طراز بريوس في فبراير 2016 في الكويت، أضافت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده كل من راف 4، كامري، وكورولا ضمن مجموعة الطرازات الحالية من المركبات الكهربائية الهجينة.