تكريم أفضل المتسابقين في حملة “أنقص وزنك واكسب صحتك" الساير يروج لنمط حياة صحي لمحاربة مخاطر السمنة

12 أكت 2021

كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية لخلق الوعي باتباع نمط حياة صحي من خلال تحدي تقليل الوزن المنتظم وحصص التغذية، اشتركت الساير مع صندوق إعانة المرضى وإدارة التغذية في وزارة الصحة لتنظيم الحفل الختامي لحملة "أنقص وزنك واكسب صحتك" التي تم إطلاقها قبل خمسة أشهر.

وقد حضر الحدث ممثلين رئيسيين من الشركاء لتكريم الفائزين والمشاركين الذين شاركوا بشغف كبير وجهود لإنزال مستوى مؤشر كتلة الجسم الزائد.

شارك أكثر من 360 مشاركًا في ثمانية أنشطة مختلفة لتطوير أفضل عادات الأكل الفردية، وتقليل السعرات الحرارية ، وتحسين تمارين اللياقة البدنية لإعادة تشكيل أنفسهم من أجل تغيير بدني ومعنوي إيجابي. تم خلال الحفل تكريم 42 فردًا على التحسن المستمر في اتباع أسلوب حياة صحي وبرامج غذائية التي اقترحها خبراء التغذية بوزارة الصحة.

في الخطاب الافتتاحي، قال السيد/ حمد الساير، الرئيس التنفيذي لشركة امتيازات الساير ونائب رئيس اللجنة الاستدامة في مجموعة الساير القابضة: "إن مثل هذه الحملات مهمة للغاية لتشجيع الأفراد على إجراء تغييرات واقعية في نمط الحياة من شأنها مساعدتهم على الحفاظ على نمط حياة صحي. تسبب السمنة العديد من المخاطر الصحية وتضعف معنويات الشخص تجاه الحياة الإيجابية. يسعدنا تكثيف هذه الجهود جنبًا إلى جنب مع الجهات التطوعية والحكومية التي تساهم بلا هوادة في إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع "

"خلال الفترة الماضية ، أدى التحضر السريع والرقمنة إلى خفض مستوى أنشطتنا البدنية ، ونحن معجبون بالعادات الغذائية غير الصحية والتي تزيد الوزن. بالإضافة إلى ذلك، جعل جائحة كوفيد -19 مجتمعنا أكثر خمولًا وحرمانًا، لذلك كان من المناسب جدًا بدء هذه الحملة لتذكيرنا جميعًا بعيش حياة صحية ومحاربة السمنة للوقاية من الأمراض المزمنة ".

وعلق رئيس مجلس إدارة صندوق إعانة المرضى الدكتور/ محمد الشرهان على أن "إنقاص الوزن يؤدي إلى تحسين الحالة الصحية والنفسية للفرد. الحفاظ على مستوى مؤشر كتلة الجسم الفردي المناسب هو مفتاح الحياة الصحية. كثير من الناس لا يدركون أنهم يقعون في فئة الوزن الزائد ويعرضون صحتهم للخطر. زيادة الوزن أو السمنة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري. لذا، فإننا نقدر جميع المشاركين الذين تحدوا أسلوب حياتهم غير المنتظم وسلوكهم الغذائي غير الصحي ونجحوا في إنقاص الوزن ".

من حيث أوضحت سناء الماجد رئيس وحدة التغذية والإطعام في وزارة الصحة أن "الالتزام بالسلوك الغذائي السليم يضمن التمتع بالصحة والعافية. لكل فرد خصائصه الخاصة وقدرته على الإرادة لاستعادة حياة صحية. ساعدت هذه الحملة اختصاصي التغذية لدينا في الوصول إلى مجموعة من الأشخاص المستعدين لمنافسة الذات وتقبلوا كل المصاعب ليصبحوا نسخة أفضل من أنفسهم. هذا هو السبب في أن هذا ليس تحديًا لفقدان الوزن، بل كان هذا تحدي تحول العقل والجسم ".

تحرص الساير على تكثيف مشاركتها لإحداث تأثير، من خلال الشراكات المجتمعية لتصبح أكثر استباقية للشواغل الاجتماعية، وتوليد التنمية المستدامة، والدعوة إلى التحول نحو مجتمع متكامل.