لكزس تفتح باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2022

11 أغس 2021

  • النسخة العاشرة من الجائزة المرموقة تهدف إلى استكشاف أفكارٍ مبتكرة للتصميم من أجل غدٍ أفضل
  • المتسابقون النهائيون الستة سيحصلون على توجيه وإرشاد من قبل نخبة من أبرز الأسماء في عالم التصميم
  • التصاميم الأولية للمتسابقين النهائيين سيتم عرضها على لجنة تحكيمٍ من الخبراء في ربيع العام 2022 لاختيار الفائز بالجائزة الكبرى

أعلنت شركة لكزس مؤخراً إطلاق "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2022، وهي مسابقةٍ دوليةٍ للتصميم تهدف إلى رعاية ودعم الجيل القادم من المبدعين والمصممين حول العالم، والتي أسهم العديد من القادة المتميزين في عالم التصميم على مر السنين في تحقيق هدفها، فيما تواصل الجائزة تطورها منذ إطلاقها في عام 2013 لتشكل مصدر إلهام للابتكار في التصميم من شأنه تمهيد الطريق لمستقبل أفضل.

وسيكون آخر موعد لتلقي المشاركات في مسابقة "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2022 بتاريخ 10 أكتوبر 2021، إذ يُتوقع من المشاركين في المسابقة التعبير عن أفكارهم الإبداعية استناداً إلى المبادئ الجوهرية الثلاثة لعلامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، في حين يشترط في التصاميم أن تسهم في الاستجابة للتحديات العالمية التي تواجه المجتمعات، وتبتكر طرقاً جذابة وإبداعية للإسهام في استدامة مستقبل العالم وسعادة الجميع بأسلوبٍ سلسٍ ومهني. وتبحث شركة لكزس عن تصميمات جذابة تتقاطع مع حلولٍ وأفكارٍ مدروسةٍ يمكنها أن تنتقل بالناس والمجتمعات إلى غدٍ أكثر إشراقاً أينما كانوا وكيفما تنوعت بيئاتهم.

ولعل أهم ما يميز "جائزة لكزس للتصميم" عن نظيراتها هو دعوتها لأربعةٍ من أبرز المبدعين في العالم ليتولوا إرشاد المتسابقين النهائيين الستة، ما يجعلها تجربة تثقيفية وتوجيهية ثمينة واستثنائية. ويحصل المتسابقون النهائيون على إرشاداتٍ مخصصةٍ لهم مستندةً إلى الحوارات الفردية مع المرشدين ذوي الخلفيات والتخصصات المتنوعة، وذلك بهدف بناء وتطوير نماذج أولية تجسد إمكاناتهم وأفكارهم.

وكانت "جائزة لكزس للتصميم" قد عرضت خلال الإصدارات التسعة الماضية 90 عملاً إبداعياً، واحتفت بمواهب 139 فرداً وفريقاً يساعدون في رسم غدٍ أفضل من خلال قوة التصميم.

وبهذه المناسبة، قال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نحن سعداء بإطلاق جائزة لكزس للتصميم 2022، ونوجه دعوتنا السنوية للمواهب الواعدة من المصممين والمبدعين لمشاركة أفكارهم مع العالم. توفر هذه الجائزة فرصةً فريدةً للجيل القادم من المصممين والمبدعين الواعدين ليجسدوا رؤاهم بمساعدة نخبةٍ من أبرز الأسماء في عالم التصميم والإبداع ويسهموا في صنع غدٍ أفضل".

وأضاف فوجيتا: "لطالما ارتكز نهج شركة لكزس الفاخرة في التصميم على تجاوز الأساليب التقليدية لخلق تجارب مذهلة. ولذلك، ستأخذ لجنة التحكيم الموقرة على عاتقها البحث عن أفكارٍ مبنيةٍ على الاستدامة وبشكل يحدث تأثيراً إيجابياً في المجتمع. ومن هذا المنطلق، أود أن أشكر جميع المشاركين في جائزة لكزس للتصميم على دعمهم المستمر، والذي يضمن نجاح الجائزة عاماً بعد عامٍ، ويساعد في الكشف عن حلولٍ مبتكرة لدى ألمع العقول الشابة في مختلف أنحاء العالم".

ومن المقرر أن تقوم لجنة تحكيم الجائزة بمراجعة المشاركات المرسلة من كافة أنحاء العالم، ثم اختيار ستة متسابقين نهائيين يتم الإعلان عن أسمائهم في أوائل العام 2022، لتقوم لكزس بعد ذلك بتقديم التمويل لتطوير النماذج الأولية الخاصة بكل متسابقٍ نهائيٍ بميزانية تقارب 3 ملايين ين ياباني (أكثر من 25 ألف دولار أمريكي) لكل متسابق نهائي. وفي ربيع العام 2022، سيقدم المتسابقون النهائيون الستة مقترحاتهم النهائية إلى اللجنة لتقوم بعد ذلك باختيار فائزٍ واحدٍ بالجائزة الكبرى. وستعلن لكزس أسماء أعضاء لجنة تحكيم جائزة لكزس للتصميم 2022 والمرشدين المشاركين فيها في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة LexusDesignAward.com.

اسم الجائزة

جائزة لكزس للتصميم 2022

آخر موعد لقبول الطلبات

10 أكتوبر 2021

معايير التحكيم

  • كيف يمكن للتصميم أن يعزز سعادة الجميع؟
  • كيف يجسد التصميم المبادئ الثلاثة لعلامة لكزس:
  • التوقع: هل يستبق المفهوم والتصميم احتياجات تجربة المستخدم بل ويتخطى ذلك ليلبي احتياجات المجتمع ككل؟
  • الابتكار: هل يُعبِّر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟
  • التأثير: هل يُعبِّر التصميم عن التميز وينجح في لفت الأنظار عند تطبيقه كمفهوم وتنفيذه؟

أعضاء لجنة التحكيم والمرشدون

يتم الإعلان عنها خلال خريف 2021

فئات الجوائز

  • الفائز بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من أحد المتسابقين النهائيين الستة)
  • المتسابقون النهائيون الستة

الجوائز / المزايا

  • سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الستة إلى برنامج توجيه، وهو جلسة خاصة مع المشرفين من مختلف المجالات، والذين سيقدمون لهم التوجيه والإرشاد للمساعدة في ترجمة أفكارهم إلى نماذج أولية.
  • سيحظى المتسابقون النهائيون الستة بظهور إعلامي عالمي يساعدهم في تعزيز مسيرتهم المهنية.
  • سيحصل كلٌ من المتسابقين النهائيين الستة على تمويلٍ بميزانية تقارب 3 ملايين ين ياباني (أكثر من 25 ألف دولار أمريكي) لتغطية تكاليف إنتاج النماذج الأولية.
  • سيحصل المتسابقون النهائيون الستة على فرصة تطوير مهاراتهم وقدراتهم عبر التفاعل مع أربعة حكامٍ من خلال حواراتٍ ومقابلاتٍ فردية.
  • للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة رابط الأحكام والشروط الرسمية.

المنظم

شركة لكزس إنترناشيونال