مجموعة الساير أقامت الحفل الختامي لأول بطولة تويوتا جي آر يارس

19 ماي 2024

  • أقامت عة الساير مؤخراً الحفل الختامي لأول بطولة تويوتا جي آر يارس في قاعة الساير متعددة الأغراض بمنطقة العارضية.
  • تويوتا تستعرض الوقود المحايد للكربون في أول كأس GR يارس في الشرق الأوسط

اختتمت بطولة كأس GR يارس في الكويت نسختها الأولى، وهي تعتبر أول بطولة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، أطلقتها شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده في نوفمبر الماضي، بدعم من شركة تويوتا موتور كوربوريشن وبالتعاون مع مدينة الكويت لرياضة المحركات وشركة سافكس

حضر الحفل السيد مبارك ناصر الساير – الرئيس التنفيذي للمجموعة، السيد بنجت شولتز – رئيس العمليات، السيد مارتن أهيرن – مدير أعمال أول مبيعات تويوتا، السيد إبراهيم الفوزان – مدير أعمال أول الخدمة، السيد بدر فيصل الساير – مدير أول تسويق تويوتا، ومجموعة من عائلة الساير وأعضاء الإدارة العليا، وممثلين عن مدينة الكويت لرياضة المحركات KMT وشركة سافيكس سبورتس، وعدد من الشركات الراعية والمتسابقين وفريق تويوتا للمبيعات والتسويق وفريق الأداء بخدمة تويوتا الأحمدي بالإضافة لممثلي الصحافة والإعلام.

وبهذه المناسبة تحدث السيد مبارك الساير فقال: "يسعدني تواجدكم معنا للاحتفال بنجاح أول بطولة "تويوتا جازو ريسنج يارس" على الإطلاق، ليس على مستوى الكويت فقط، بل على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأضاف قائلاً: "بعد انتهاء الموسم الأول للبطولة برهنت سيارات تويوتا على أنها مفعمة بالإثارة والحيوية بالإضافة لكونها تمتاز بالجودة العالية والاعتمادية والمتانة.

كما تحدث السيد مارتن أهيرن فقال: "إن نجاح هذه البطولة أعطانا مؤشراً كبيراً على أنه باستطاعتنا تحقيق حضور قوي وعملي وآمن في مجال رياضة السيارات المحترفة الآن وفي المستقبل".

وتحدث السيد بدر الساير قائلاً: "إن بطولة تويوتا جازو ريسنج التي أقيمت في الكويت خلال الفترة من نوفمبر 2023 إلى مارس 2024 قد لاقت نجاحاُ كبيراً على كافة المستويات. بالإضافة للدعم المتواصل من قبل فريق عملنا الكبير ومن الشركاء والرعاة. كما صاحب هذه البطولة تغطية مميزة على منصات التواصل الاجتماعي ومتابعة ضخمة من قبل مشجعي ومحبي رياضة المحركات".

جدير بالذكر أن كل سيارة تتميز بأنظمة تعليق مخصصة للسباقات قابلة للتعديل، وعادم سباق، ووسادات فرامل سباق بخطوط مضفرة، وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة مزودة بإطارات يوكوهاما A050.  كما تم تجهيز الداخل بمسجل سباق لتسجيل بيانات أداء السيارة حتى يتمكن السائقون من تحديد مجالات التحسين. بيئة سلامة السائق موجودة بجميع سيارات السباق، مع مقعد سباق سيارة Recaro  في المركز الأول، وحزام أمان من ست نقاط، ونظام مخصص لإخماد حرائق السباق وعجلة قيادة السباق، وكلها مثبتة داخل قفص من ست نقاط من FIA. تضمن أجزاء التحكم بقاء البطولة تنافسية وعادلة. علماً بأن فقط سيارات GR Yaris المصنعة رسمياً هي المؤهلة للبطولة.

وفي الختام تم تكريم الشركات الراعية الفائزة، كما تم توزيع الجوائز على المتسابقين الفائزين حيث جاء بالمركز الأول أحمد الغانم سائق سيارة زيوت كوفران وبالمركز الثاني كل من علي الصباح وجابر الصباح سائقي سيارة جي آر يارس وبالمركز الثالث كل من سالم النصف ومحمد النصف سائقي سيارة البنك التجاري الكويتي".

واستعرضت شركة تويوتا الوقود المحايد للكربون الذي زُوِّدت فيه مركبات تويوتا GR يارس، وذلك خلال الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة. يُذكر أن الوقود المحايد للكربون يُنتج من المواد الأولية التي تمتص ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي، ويتمتع بنفس أداء الوقود التقليدي، ويتماشى بشكل كبير مع أنظمة الدفع الحالية. ومن خلال مشاركتها في رياضة سباقات السيارات، ترتقي شركة تويوتا بأحدث ابتكاراتها إلى آفاق أوسع، مما يساعدها على توفير حلول تنقل متنوعة صديقة للبيئة لعملائها في جميع أنحاء العالم. ويُعَد هذا الأمر عاملاً رئيسياً ضمن نهج شركة تويوتا المتعدد المسارات وخطتها المتمثلة في تحقيق مستقبل محايد للكربون للجميع.