فريق جازو للسباقات يحتفي بالنصر بمركزين على منصة التتويج في رالي البرتغال

03 يون 2021

الفوز الثالث للفريق من أربعة سباقات لهذا العام يعزز ريادة تويوتا في فئة المصنعين خلال بطولة العالم للراليات WRC

يحتفل فريق جازو للسباقات GR بفوزه الثالث واعتلاء منصة التتويج بمركزين في أربعة سباقات شارك فيها للعام 2021 حتى الآن ضمن بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وذلك بعد أن توج إلفين إيفانز مؤخراً بلقب رالي البرتغال على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33، في حين احتل سيباستيان أوجييه المركز الثالث على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1، ليواصل بدوره صدارة بطولة السائقين، بفارق نقطتين فقط أمام إيفانز، بينما عززت تويوتا تقدمها في ترتيب المصنعين.

قدم إيفانز أداءً متزناً وذكياً خلال الرالي مع مساعده السائق سكوت مارتن على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33، ليتصدر السباق في نهاية ثالث أيام السباق والفوز بمرحلتين في صباح اليوم الرابع والأخير، ليختم السباق بالفوز بـ 6 مراحل، وينهي الرالي بفوزٍ مستحق بفارقٍ قدره 28.3 ثانية عن منافسه في المركز الثاني. وبالنتيجة، حقق إيفانز فوزه الرابع خلال مسيرته في بطولة العالم للراليات، وثالث فوزٍ له منذ انضمامه إلى فريق جازو للسباقات GR في بداية العام 2020.

ومن المقرر أن تنتقل بطولة العالم للراليات WRC إلى إيطاليا، حيث سيقام رالي إيطاليا سردينيا خلال الفترة 3 إلى 6 يونيو. ويتميز الحدث الخامس في الموسم بمراحل سريعة، وطرقٍ ضيقةٍ رمليةٍ مكسوةٍ بالحصى. ويتوقع أن يزيد الطقس الحار الضغوط على المركبات وإطاراتها، ويرفع مستوى التحدي القادم.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 33 (السائقان: إلفين إيفنز وسكوت مارتن)
  1. المركز: الأول
  2. التوقيت: 3 ساعات و38 دقيقة و26 ثانية وجزئين من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 1 (السائقان: سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا)
  1. المركز: الثالث
  2. التوقيت: 3 ساعات و39 دقيقة و49 ثانية و8 أجزاء من الثانية