انطلاقًا من التزامها بتطوير ودعم الشباب الساير تشارك في ندوة تمكين الشباب 2016

28 نوف 2016

 

الساير تشارك في مبادرة وضع حجر الأساس للنمو المستدام بالتمكين و الابتكار و القيادة ر 

في اطار جهودها في دعم الاستدامة المستمرة لدعم شباب الوطن الذين يشكلون الركيزة الاساسية لدعم الاقتصاد و التطور المستدام للبلاد ، شاركت مجموعة الساير القابضة في ندوة تمكين الشباب 2016 التي اختتمت مؤخرًا . و بعد المناسبة قام ممثلو تمكين بزيارة مجموعة الساير في مقرها الرئيسي و اجتمعوا بالسيد مبارك ناصر الساير الرئيس التنفيذي للمجموعة حيث عبروا عن امتنانهم لتعاون المجموعة و اطلاعها الى تقرير خاص بالمناسبة.

و في هذا السياق صرح السيد مبارك ناصر الساير الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة قائلا " يسعدنا اطلاعنا من خلال تمكين على نتائج البرنامج والحماس الذي ابداه الشباب تجاه فرص العمل المتنوعة. و ان مبادرات الشباب من هذا النوع تكتسب اهميتها من منظور الاستدامة ، مع التاكيد على رغبتنا في رؤية مشاركة و انخراط اكبر و علاقة تعاون طويلة الاجل لدعم و تعزيز الفئات الشابة في الكويت".

و بهذه المناسبة صرح المهندس نهاد الحاج علي نائب مدير عام ادارة التميز المؤسسي قائلا " ان الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو تحفيز و تشجيع الشباب للقيام بدورهم واثبات عصاميتهم لبناء و ترسيخ النمو المستدام و العمل و الابتكار و الريادة و التعرف على الافكار و المواضيع المطروحة اثناء النقاش خلال المناسبة تاكيدا على خلق الجيل القادم من رجال الاعمال و المهن".

قدمت الندوة معلومات متميزة للشباب الموهوبين للنمو و التقدم في المجالات التي تثير اهتمامهم و حماسهم . و استعرضت ندوة تمكين الشباب لهذا العام عددًا من رواد الصناعة المعروفين عالميًا و محليًا ، القادة المبدعين و المهنيين ، و قد استفاد الحضور من محاضرات جيريمي لو – الشريك في "لايت سبيد" ، المستثمر الأول في برنامج «سنابشات»، كوري أوينز – رئيس السياسة العامة لشمال أفريقيا في DJI ، الذي يمتلك نفس المنصب في Uber و facebook ، بالاضافة الى جنيفر بولانغر - رئيسة التوظيف في موقع «booking.com» .

و خلال حلقة النقاش حول رحلة الشركات الصغيرة للنجاح العالمي ، علق الرئيس التنفيذي لشركة امتيازات الساير - السيد/ حمد الساير على أهمية امتلاك ممارسات استدامة و مسؤولية اجتماعية داخل اطار أعمال الشركة . بغض النظر عن حجم الأعمال ، فإنه من دور القادة تحديد دور الأعمال للمساعدة في ترك تأثير بناء على الأسواق و العملاء ، الذين بدورهم سوف يثقون بشكل كبير و يتضامنوا مع المبادرات ، المنتجات و الخدمات . كما اقترح السيد/ حمد الساير عقد حلقة نقاش من خلال "تمكين" تتضمن قادة الصناعة البارزين لدعم تطور الشباب من حيث القيادة ، استشارة الأفكار ، الاستثمار ، الارشاد و النصح للتنافس على مستوى عالمي.

كما استعرضت الساير هندسة السيارات المبتكرة من خلال عرض سيارة بريوس و تجربة قيادتها ، و هي أول سيارة هايبريد " ذات المحركين" في العالم من تويوتا . بريوس رائعة في قيادة التغيير من خلال تقديم احساس جديد للشباب مدعوم بتكنولوجيا الغد من أجل اليوم . و قد ذكر جيريمي ليو تجربة قيادته لسيارة بريوس الصديقة للبيئة لسبع سنوات في سان فرانسيسكو ، و أشار كوري أوين الى أهمية خدمة Uber جنبًا الى جنب مع سيارة بريوس الهجينة في الأسواق الناشئة لتجربة نقل جديدة من نوعها .