لكزس تدفع وتيرة مستقبلها الكهربائي من خلال طرح سيارتها الاختبارية LF-Z الكهربائية لأول مرة

18 أبر 2021

العرض العالمي الأول لسيارة "LF-Z الكهربائية"،

سيارة اختبارية كهربائية تعمل بالبطارية ترمز إلى الجيل القادم من لكزس

منذ إطلاق RX 400h – أول طراز كهربائي فاخر في العالم – في عام 2005، قام عملاء لكزس بشراء ما يقارب مليوني سيارة كهربائية، والتي اعتباراً من نهاية 2020 وحتى الآن، توفر تسع موديلات من السيارات الكهربائية الهجينة والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في حوالي 90 دولة وإقليم حول العالم. لطالما سعت لكزس إلى تحقيق الأداء والحفاظ على البيئة، ومن خلال رؤية "لكزس الكهربائية" التي أعلنت عنها لكزس في عام 2019، تهدف لكزس إلى تحقيق نقلة جوهرية في أداء السيارة من خلال استخدام تكنولوجيا الكهربة، والاستمرار في تزويد عملائها بالرضا والسعادة التي تقدمها السيارات.

نظمت لكزس اليوم العرض العالمي الأول لسيارة "LF-Z" الكهربائية، وهي سيارة اختبارية كهربائية تعمل بالبطارية تجمع ما بين أداء القيادة والتصميم والتقنيات المتصور تحقيقها بحلول عام 2025. وتتميز بتوازن ديناميكي مثالي يتحقق من خلال الوضع الأمثل للبطارية والمحركات الكهربائية، بالإضافة إلى، من بين أمور أخرى، تقنية جديدة للتحكم في قوة الدفع الرباعي تُعرف باسم "DIRECT4" والتي تولد أداء قيادة فائق ومرن للغاية، مما يجعلLF-Z الكهربائية بعيدة كل البعد عن المركبات التقليدية. وتخطط لكزس في المستقبل القريب إلى دمج التقنيات ووظائف المعلومات والترفيه المتقدمة التي من شأنها إثراء تجربة التنقل لعملائنا.

تخطط لكزس بحلول عام 2025 الى تقديم 20 طرازًا جديدًا أو محسّنًا، بما في ذلك أكثر من 10 طرازات كهربائية مثل المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء والمركبات الكهربائية الهجينة وذلك بما يتماشى مع احتياجات كل بلد ومنطقة حول العالم ومن منطلق مفهوم تقديم المنتجات المناسبة في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.

وبحلول عام 2050، تهدف لكزس إلى تحقيق الحياد الكربوني طوال دورة حياة مجموعة موديلاتها بالكامل – بدءًا من تصنيع المواد وقطع الغيار والمركبات إلى الخدمات اللوجستية للمركبة والتخلص النهائي من المركبات القديمة وإعادة تدويرها. من هذا المنطلق ومع مهمة واضحة لتحقيق الحياد الكربوني، ستعمل لكزس على الحد من التأثير البيئي لعمليات تصنيع المواد.

LF-Z الكهربائية

المميزات الرئيسية لـ LF-Z الكهربائية

LF-Z  الكهربائية هي سيارة اختبارية كهربائية تعمل بالبطارية ترمز إلى تحول علامة لكزس التجارية وتجمع ما بين أداء القيادة والتصميم والتكنولوجيا المتقدمة المقرر تحقيقها بحلول عام 2025.

ولتحقيق التطور الكبير في أداء السيارة الأساسي باستخدام التقنية الكهربائية، الذي يمثل الهدف من رؤية "لكزس الكهربائية"، تستعمل LF-Z الكهربائية منصة مخصصة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية. تتميز بتكنولوجيا جديدة للتحكم في قوة الدفع الرباعي تعرف باسم "DIRECT4"، والتي تستخدم الاستجابة الفورية لقوة الدفع في المحرك الكهربائي للتحكم في العجلات الأربع للسيارة بحرية للحصول على أداء قيادة فائق ومرن للغاية يميزها عن المركبات التقليدية. كما تهدف لكزس إلى تطوير أداء القيادة بطريقة تربط السائق بسيارته بشكل أفضل من خلال دمج التقنيات الكهربائية وتقنيات التحكم في حركة السيارة التي طورتها منذ فترة طويلة.

يبرز الشكل الخارجي المنحوت والعاطفي لسيارة LF-Z الكهربائية بقوة تفرد تصميم لكزس ويعبر عن إحساس القيادة الديناميكي والرشيق الذي توفره المحركات الكهربائية عالية الإنتاج.

لتوفير تجربة قيادة فريدة من نوعها لسيارة كهربائية تعمل بالبطارية، تم تجهيز المقصورة بقمرة قيادة "Tazuna" والتي تتميز بتصميم مفتوح وبسيط. يجسد التصميم الداخلي مستوى متقدم من نهج لكزس المتمحور حول الإنسان، وهي الروح التي كانت أساسًا لعلامة لكزس التجارية منذ عام 1989.

كذلك، من خلال التحدث مع السائق وبناءً على التعرف على تفضيلات السائق وسماته السلوكية، يقوم الذكاء الاصطناعي، بصفته مرشداً لأسلوب الحياة، باقتراح الطرق وحجوزات المطاعم، من بين أمور أخرى. كما يُثري الذكاء الاصطناعي تجربة التنقل من خلال تعزيز السلامة والأمان طوال الطريق.

الطول (ملم)

4,880

العرض (ملم)

1,960

الارتفاع (ملم)

1,600

قاعدة العجلات (ملم)

2,950

الوزن (كغ)

2,100

أقصى مسافة مقطوعة بالسرعة القصوى من دون توقف (كم)

600

قدرة البطارية (كيلو واط/ ساعة)

90

قوة الشحن (كيلو واط)

150

نوع البطارية

بطارية ليثيوم ايون

طريقة التبريد

سائل

التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة (ثواني)

3.0

السرعة القصوى (كم/ ساعة)

200

الطاقة الانتاجية القصوى (كيلو واط) / أقصى عزم دوران (نيوتن متر)

400 / 700

 

كوجي ساتو

رئيس وكبير مسؤولي العلامة التجارية، لكزس إنترناشيونال

"أود أن أعبر عن خالص احترامي لجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يعملون بجد في مواجهة الصعوبات المختلفة. وبينما نحقق مهمتنا الاجتماعية المتمثلة في تحقيق مجتمع خالٍ من الكربون، سنواصل توفير البهجة والمتعة التي تجلبها السيارات، وسنساهم في نشر السعادة ورسم الابتسامات على وجوه عملائنا وكل من له صلة بلكزس. بدءًا من طرازين جديدين سيتم إطلاقهما هذا العام، سنواصل تطوير منتجات مبتكرة ستضيف لونًا إلى أنماط الحياة المتنوعة لعملائنا. نتمنى أن تتطلعوا إلى مستقبل لكزس وإرادتها القوية لخلق المستقبل نحو تحقيق مجتمع تنقل مفعم بالأمل ".