مجموعة الساير تشارك في أول مهرجان للأطفال

24 ديس 2016

جهود مستدامة خصيصًا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة يوم الأطفال العالمي بالتعاون مع اليونيسي


انطلاقًا من التزامها باستدامة و مسؤولية الشركة الاجتماعية ، شاركت مجموعة الساير القابضة في أول مهرجان للاطفال بمناسبة اليوم العالمي للاطفال بالتعاون مع اليونيسيف ، من خلال رعايتها لجناح مركز الخرافي لأنشطة الأطفال (AKAKC) ، مؤسسة سند كويتي للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .

و قد حضر المهرحان معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي ، الشيخ محمد العبدالله الصباح ، و ممثلين من مكتب الانماء الاجتماعي بالكويت ، وفد من اليونيسيف ، زينب التويمي بنجلون- ممثلة من الأمم المتحدة ، رئيس العمليات بمجموعة الساير السيد/ بينغت كورت شولتز ، نائب مدير مجموعة التميز المؤسسي السيد/ نهاد الحاج علي و فريق التميز المؤسسي .

خلال حفل الافتتاح ، تفضل معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي ، الشيخ محمد العبدالله الصباح بتكريم مجموعة الساير القابضة و أشاد بالتزامهم الجاد لدعم مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة و قامت ممثلة الامم المتحدة زينب التويمي بنجلون و وفد اليونيسيف بتقدير نهج مجموعة الساير لدعم مدارس الاحتياجات الخاصة و خلق الوعي تجاه حقوق الاطفال .

و بهذه المناسبة صرح السيد/ بينغت كورت شولتز ، مدير عمليات مجموعة الساير القابضة قائلا: "أعمال الساير التجارية مرتبطة بعمق بخطة الاستدامة . إن أفكارنا الخاصة بالاستدامة تشجعنا على نشر الوعي و دعم الاحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع الذي نعيش فيه . إن مثل هذه المبادرات العالمية لتعزيز المسؤولية الاجتماعية تشجع فريقنا ، عملائنا و مجتمعاتنا للمشاركة بصدق . نحن نؤمن بأن كل يوم هو فرصة لنكون أفضل و نقوم بإثبات ذلك من خلال قيمنا و أفعالنا كمؤسسة."

جذب هذا الحدث الحيوي و المرح الذي أقيم في مجمع الأفينيوز أكثر من 10000 زائر تتضمن شخصيات مهمة ، الأطفال ، أولياء الأمور بالاضافة الى مشاركة مكتب تطوير الكويت الاجتماعي ، برنامج الكويت الوطني لحماية الطفل ، جمعية الهلال الاحمر الكويتية و الشركات لدعم و تعزيز رسالة اليونيسيف لحقوق الطفل .

و قال المهندس نهاد الحاج علي ، نائب مدير مجموعة التميز المؤسسي :"إننا فخورون بالمشاركة في مثل هذه الحركة ، لخلق الوعي تجاه الحاجة الى تطوير الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ، لاظهار مواهبهم و ضمان تلقيهم الاهتمام و الرعاية من المجتمع."

قدم مركز الخرافي لأنشطة الأطفال (AKAKC) نشاطات تفاعلية تتضمن الحرف اليدوية ، الرسم على الحقائب و الصناديق الخشبية ، نسج الشالات و صياغة الحلي و عرضها للبيع . هذا الامر شجع الزوار على استكشاف الخدمات التي تقدمها المدارس مسلطين الضوء على مكان الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة . تتضمن نشاطات مركز الخرافي لأنشطة الأطفال خدمات الترفيه ، اعادة التأهيل و التدريب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 4 سنوات حتى 13 سنة .

و قد عبر الاطفال عن فرحتهم لتلقي الهدايا التي تشمل علبة ألوان للرسم ، عسل لموسم الشتاء و بطاقات ألعاب ماجيك بلانيت مسبقة الدفع و تم تشجيع الاطفال على التعاطف مع الاشخاص من ذوي الاعاقات و زيادة الوعي الاجتماعي لبناء جيل واعد من الشباب لدعم مبادرات الساير .