فريق جازو للسباقات يحرز فوزاً مذهلاً في رالي كرواتيا

05 ماي 2022

  • تويوتا تواصل ريادتها لبطولة العالم للراليات عن فئة المصنّعين بفارق 42 نقطة بعد فوزين متتاليين
  • كالي روفانبيرا يتصدر بطولة السائقين بـ 29 نقطة بعد فوزه الثاني لهذا الموسم

حقق فريق جازو للسباقات GR فوزاً آخر على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1، ضمن منافسات "بطولة العالم للراليات" للعام 2022، التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" FIA. إذ نجح السائق كالي روفانبيرا بتحقيق الفوز بطريقة مذهلة في الجولة الثالثة من البطولة في رالي كرواتيا، ليعزز بذلك ريادته في بطولة السائقين بفارق 29 نقطة لا سيما بعد فوزه برالي السويد في شهر فبراير الماضي. ومع ختام الجولة الثالثة، يكون فريق جازو للسباقات GR قد أحرز الفوز بـ 14 من أصل 19 مرحلة في هذا الموسم، ليُمكن بذلك شركة تويوتا من تصدر بطولة العالم للمصنّعين بفارق 42 نقطة.

وعلى الرغم من تحديات الأحوال الجوية وحالة الطرقات التي تسببت بها الأمطار الغزيرة، فقد تمكن كالي روفانبيرا ومساعده يونّي هالتونن على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 التي تحمل الرقم 69 من الفوز بستٍ من مراحل اليوم الأول الثمانية، ليتقدم بأكثر من دقيقة عن أقرب منافسيه. وفي اليوم الثاني، حقق روفانبيرا مركزاً متقدماً بفارق 20 ثانية وتمكن من الحفاظ على هذا الأداء المتفوق والفارق الزمني حتى المرحلة النهائية في اليوم الثالث والأخير من السباق.

 

وبهذه المناسبة، توجّه السيّد آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن بالتهنئة للسائق كالي ومساعده يونّي على هذا الفوز، موضحاً أن فوزهما في مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage كان استثنائياً، على الرغم من صعوبة السباق بسبب التقلبات الجوية.

وأضاف تويودا قائلاً: "لقد أمضى الفريق الشهرين الماضيين بعد رالي السويد في إجراء العديد من الاختبارات والتطويرات المتنوعة. ولا يسعني سوى أن أتقدم بالشكر لكافة أفراد الفريق على جهودهم الجبارة التي مكّنت كالي من القيادة بهذه الطريقة المميزة. ولا بد أن يأتي العمل الجاد بثماره التي ستساعد على تطوير مركبات تويوتا. وأخيراً، أشكر مشجعينا على دعمهم المستمر، وكلي ثقة بقدرتنا على رد الجميل لهم عبر تقديم سباقات الرالي الممتعة ومواصلة العمل على تطوير أفضل مركبات على الإطلاق".

 

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط قسم "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

 

ومن المقرر أن يقام "رالي فودافون البرتغال"، وهو الجولة الرابعة لبطولة العالم للراليات 2022، خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو، وستجري منافساتها على تضاريس متنوعة ما بين رملية وصخرية.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي1 التي تحمل الرقم 69 (السائقان: كالي روفانبيرا ويونّي هالتونن)
    • المركز: الأول
    • الوقت: ساعتان و48 دقيقة و21 ثانية و5 أجزاء من الثانية