أبرز الأسماء العالمية في مجال التصميم والهندسة المعمارية يتولون مهمة التحكيم والإشراف على المواهب الواعدة في "جائزة لكزس للتصميم" 2023

20 أكت 2022

أعلنت علامة لكزس الفاخرة مؤخراً عن أسماء المشرفين وأعضاء لجنة التحكيم في نسخة العام 2023 من "جائزة لكزس للتصميم"، التي تضم شخصيات بارزة حققت العديد من الإنجازات في عدد من التخصصات الإبداعية على مستوى العالم.

وتشهد النسخة الحادية عشرة من جائزة لكزس للتصميم عودة باولا أنتونيلي وسيمون همفريز إلى لجنة التحكيم، التي ستشهد انضمام كريم راشد للمرة الأولى. وتُرَحِّب الجائزة أيضاً بعودة جو دوسيه، وبمشاركة خبراء جُدد من المشرفين، وهم: مرجان فان أوبل، ويوري سوزوكي، وسمية فالي. وسيعمل الحكام والمشرفون معاً للمساهمة في تحقيق هدف الجائزة المتمثل في دعم ورعاية الجيل الجديد من المبدعين لتشكيل مستقبلٍ أفضل.

لجنة التحكيم لنسخة العام 2023 من "جائزة لكزس للتصميم"

تضم لجنة التحكيم باولا أنتونيلي، التي تتولى منصب كبير أمناء الهندسة والتصميم في متحف الفن الحديث في نيويورك، وهي شخصية معروفة بمساهمتها الفعالة في جائزة لكزس للتصميم عكست من خلال إبداعاتها وتميُّزها وتألُّقِها في عالم التصميم أهداف الجائزة نحو بناء مستقبل أفضل. وتابعت باولا تطور الجائزة من كثب منذ إطلاقها في العام2013 ، ورحّبت بالتجربة التفاعلية مع المواهب الجديدة. وستشارك مُجدداً رؤاها وتطلعاتها بصفتها عضواً في لجنة التحكيم.

وسيشارك سايمون همفريز، رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس، مجدداً بصفته عضواً في لجنة التحكيم، ممثلاً سعي علامة لكزس الفاخرة تجاه التصميم من أجل غدٍ أفضل. كما يشارك المصمم العالمي كريم راشد للمرة الأولى في لجنة التحكيم، الذي تشمل أعماله طيفاً واسعاً من التصاميم تتعدى التصميم الصناعي إلى التصميم الداخلي. وتسعى العديد من العلامات التجارية الشهيرة للتعاون معه حيث إن لديه أكثر من 4000 تصميم في الإنتاج في أكثر من 35 دولة.

وقال راشد: "أشجّع جميع المصممين المشاركين في جائزة لكزس للتصميم على إيجاد لغات ودلالات وجماليات جديدة، وتجربة مواد وأساليب جديدة. لقد ساهمت مثل هذه الجوائز والمسابقات دوراً أساسياً في تطوّري وتقدُّمي في المجالين الإبداعي والمهني، وأتطلع إلى رؤية الإبداعات الفردية الجميلة والأصيلة التي ستنتج عن هذه الجائزة العالمية المرموقة".

لطالما وضعت جائزة لكزس للتصميم الإشراف في صميم برنامجها، الذي تطور إلى مسابقة مبسطة وموسعة في نسخة العام 2023. وستبدأ الرحلةُ باختيار الحكامِ أربعةَ فائزين، ليحظوا بفرصة العمر المتمثلة في حصولهم على إشراف نخبة من خبراء التصميم العالميين. وسيستفيد كل منهم من الإشراف الشخصي للمساعدة في ترجمة رؤاهم على أرض الواقع؛ مما يمكنهم من بدء حياتهم المهنية وتقديمهم لمجتمع التصميم العالمي.

نخبة من أبرز الأسماء العالمية في مجال التصميم تشرف على المتسابقين النهائيين

ويعود جو دوسيت للمشاركة في فريق الإشراف للسنة الثالثة على التوالي، وتنضم إليه المصممة الهولندية مرجان فان أوبل المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية، التي يَدمج عملها المبتكر أشعة الشمس والتكنولوجيا من أجل مستقبل مستدام. ومن بين الأعضاء الجدد في فريق الإشراف: المصمم الياباني الخبير، والفنان المتخصص في الصوت يوري سوزوكي، والمهندسة المعمارية الجنوب أفريقية سمية فالي، التي يركز عملها الحالي على التعبير عن الهويات الهجينة الأفريقية والإسلامية.

وقالت سميّة فالي: "يشرفني أن أكون عضواً مشاركاً في فريق المشرفين لجائزة لكزس للتصميم، وأن أدعم وأرعى التمكين الإبداعي للجيل القادم. نحن بحاجة إلى الاستماع إلى الأصوات المختلفة والاعتماد عليها؛ لابتكار أفكار يقودها التصميم والتي تلعب دوراً مهماً في مستقبلنا. فالجمال والعدالة الاجتماعية لا يستبعد أحدهما الآخر؛ فالجمال هو العدالة الاجتماعية".

سيُشكل هؤلاء المشرفون المبدعون فريقاً ديناميكياً لتوجيه الجيل القادم من المصممين. إن تخصصاتهم المتنوعة ومجالات خبراتهم الواسعة ستجعل من برنامج الإشراف تجربة استثنائية أفضل من أي وقت مضى. وتتطلع علامة لكزس الفاخرة بثقة إلى التعاون بين المشرفين والفائزين؛ من أجل تحقيق أهداف الجائزة المتمثلة في تشكيل مستقبل أفضل. وسيقدم الفائزون أعمالهم للجمهور في ربيع عام 2023، وذلك بعد أن يكونوا قد أمضوا ثلاثة أشهر في تطوير أفكارهم وتحسينها.  

تستقبل جائزة لكزس للتصميم للعام 2023 المشاركات حتى 16 أكتوبر 2022.

نبذة عن "جائزة لكزس للتصميم":

"جائزة لكزس للتصميم" هي مسابقة عالمية للتصميم، أطلقت لأول مرة في العام 2013، وتستهدف الجيل الجديد من المبدعين من مختلف أنحاء العالم. وتسعى الجائزة إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل للبشرية. كما توفر "جائزة لكزس للتصميم" فرصة فريدة لستة متسابقين نهائيين، لتلقي الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم، وذلك قبل أن يتم عرضها في أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: LexusDesignAward.com

الوسم الرسمي: lexusdesignaward#