الاحتفال بمواهب الأطفال الأبطال ذوي الهمم الساير القابضة تدعم حملة "عيالنا ويانا"

13 مار 2022

عززت الساير القابضة جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث احتفلت بالعيد الوطني وعيد التحرير بالشراكة مع مركز "العب وفكر" وهو مركز تعليمي وإرشادي متخصص للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية ، ويضم موظفين معتمدين وخدمات إعادة تأهيل، وتطبيقات مبتكرة لتحسين أسلوب حياة هؤلاء الأطفال وتنميتهم ليكونوا معتمدين على أنفسهم.

كان الهدف من الفعالية هو تشجيع النهج القائم على حقوق الإنسان لضمان حصول أكثر من 20,000 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية وذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت على فرص متكافئة للتنمية والتعلم والاندماج الاجتماعي والرفاهية. تحفز مثل هذه المبادرات الجميع على دعم رؤية الكويت 2035 (كويت جديدة) وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة : 3- الصحة الجيدة والرفاهية، و4- التعليم الجيد، و5- المساواة، و17- الشراكات لتحقيق الأهداف.

وأكدت الدكتورة عواطف الربيعان، مؤسس مركز "العب وفكر"، على قيام المركز بتدريب حوالي 100 طفل للتعرف على مهاراتهم وتعزيزها لتمكين مواهبهم الكامنة بشكل تدريجي وعلمي. يجب تحقيق ذلك بدعم من الجميع، بما في ذلك الآباء، والمجتمع، والسلطات، والشركات التي تقدر وتدعم برامج المسؤولية الاجتماعية.

 

وقد حضر الاحتفالية التي أقيمت في نادي الكويت البحري أكثر من 250 شخص بما في ذلك 50 طفلاً من ذوي الهمم مع عائلاتهم والمتطوعين لعرض الأنشطة الإبداعية والألعاب المليئة بالمرح للأطفال لجعلها لا تنسى بالنسبة لهم.

وأضاف المهندس/ نهاد الحاج علي، مدير مجموعة التميز المؤسسي "ترحب الساير القابضة بكل فرصة لبناء شراكة مجتمعية لتمكين الأفراد ذوي القدرات المختلفة بهدف دمج الأطفال ذوي الهمم بالمجتمع ورفع مستوى الوعي حول قدرتهم على عيش حياة منتجة وكريمة. وندعو القطاع الخاص والفرق التطوعية على تبني مثل هذه المبادرات لإحداث تغيير لتحقيق قيم إنسانية سامية وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بالتزامن مع رؤية الكويت الوطنية للتنمية".