فريق "جازو للسباقات" يحقق الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في رالي دويتشلاند 2019

23 سبت 2019

السائق أوت تاناك يحتفل بانتصاره للسنة الثالثة على التوالي في هذا الرالي الحافل بالتشويق في ألمانيا

حقق فريق "جازو للسباقات" GR المشارك في بطولة العالم للراليات فوزاً تاريخياً فرض فيه هيمنته على منصة التتويج بأكملها، وذلك في رالي دويتشلاند الذي أقيم مؤخراً في ألمانيا. وشهد الرالي إحراز السائق أوت تاناك للمركز الأول في السباق على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8، معززاً بذلك من صدارته لبطولة العالم للسائقين برصيد 33 نقطة، كما انضم إليه في منصة التتويج زميليه في الفريق السائقين كريس ميكي وياري-ماتي لاتفالا. وتمثل هذه النتيجة المرة الأولى منذ أربع سنوات التي ينجح فيها مُصنع واحد في الهيمنة على جميع المراكز على منصة التتويج ضمن منافسات بطولة العالم للراليات، وبذلك يقلص فريق "جازو للسباقات" GR الفارق بينه وبين المتصدر إلى 8 نقاط فقط.

 

تَمكن السائق تاناك من المحافظة على صدارة أغلب مراحل السباق منذ الانطلاق وحتى الوصول إلى خط النهاية، وذلك على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8، حيث نجح مع مساعده السائق مارتن يارفيويا من اقتناص الفوز للسنة الثالثة على التوالي في هذا الحدث الحافل بالتحديات على الطرقات الألمانية. وشهدت فترة ما بعد الظهيرة من اليوم الثالث للسباق منافسة محتدمة، حيث قام كل من السائق ميكي على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 5، والسائق لاتفالا على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 10، في بناء فارق زمني كبير يفصلهما عن أقرب المنافسين خلال مراحل بانزربلات المهيبة، الأمر الذي مكنهم من حجز أماكنهم على منصة التتويج.

 

وتمكنت المركبات الثلاث من الحفاظ على مراكزها خلال اليوم الرابع والأخير من السباق، ليحقق السائق تاناك المركز الأول على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8 بفارق 20 ثانية و8 أجزاء من الثانية، مسجلاً بذلك الفوز الخامس له هذا العام. في حين حل السائق ميكي ومساعده السائق سيب مارشال في المركز الثاني على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 5، ليعتليا بذلك منصة التتويج للمرة الأولى ضمن صفوف فريق  GR. وكان المركز الثالث من نصيب السائق لاتفالا ومساعده السائق ميكا أنتيلا على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 10، محققاً بذلك نفس النتيجة التي اختتم بها الجولة السابقة في رالي فنلندا. وحققت المركبات الثلاث نتيجة مثالية في الحدث الذي أقيم في موطن فريق تويوتا لرياضات سباقات السيارات في كولونيا، والذي تم فيه تطوير محرك مركبة تويوتا يارس للراليات WRC.

 

وتعليقاً على ذلك، قال السيد آكيو تويودا، رئيس الفريق: "لقد كانت رؤية السائقين والسائقين المساعدين الستة يعتلون منصة التتويج في الرالي الألماني أمراً مشوقاً للغاية، وأود أن أشكرهم وسائر أعضاء الفريق على هذا الإنجاز، والشكر موصول لجميع المعجبين الذين سعدوا بهذه النتيجة. تاناك ويارفيويا، شكراً جزيلاً على هذين الفوزين المتتاليين، وعلى تحقيق الفوز الثالث في ألمانيا التي شهدت تطوير محرك مركبة تويوتا يارس للراليات WRC. فلنستمر في العمل بجد خلال السباقات الأربعة المتبقية من هذا الموسم، ودعونا نبذل قصارى جهدنا لمواصلة تقديم أفضل التجارب للجماهير. وإلى جميع معجبينا، أشكركم على دعمكم المستمر لفريق ’جازو للسباقات‘ GR المشارك في بطولة العالم للراليات".

كما قال أوت تاناك، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8: "إنها نتيجة استثنائية للفريق، غير أنه لا تزال بانتظارنا أربع جولات حافلة بالتحديات، ولذلك يتوجب علينا الحفاظ على تركيزنا وبذل أقصى طاقتنا. لا تزال حدة المنافسة في البطولة مرتفعة، بالنظر إلى تطور أحداث هذا السباق، فنحن ندرك تماماً أن لا شيء يأتي بسهولة. لم نكن الأسرع دائماً ولكننا حافظنا على نفس المستوى، وتمكنا في نهاية المطاف من تحقيق النصر. في اليوم الثالث، قمنا بإنجاز المهمة الرئيسية، وفي اليوم الأخير من السباق كان علينا فقط المتابعة بثبات لإحراز المراكز الثلاثة الأولى".

 

ومن جانبه، قال كريس ميكي، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 5: "أشعر بسعادة بالغة. إنه لأمر رائع أن تعتلي منصة التتويج وأن تتمكن من حصد أكبر عدد ممكن من النقاط للفريق وإحراز المراكز الثلاثة الأولى في الوقت ذاته، إنه لشعور لا يوصف أن تكون جزءاً من هذا الإنجاز الذي تحقق في هذا السباق. ومما لا شك فيه أن الحصول على أكبر عدد من النقاط لبطولة المصنعين يعد أمراً مهماً للغاية. لقد شعرت بالرضا التام عن أداء مركبة تويوتا يارس طوال مراحل هذه الجولة، الأمر الذي منحني دفعة كبيرة من الثقة، وكنت بالتأكيد قادراً على القيادة بسرعة جيدة وأنا أشعر بالارتياح".

وقال ياري-ماتي لاتفالا، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 10: "لا شيء أكثر يمكن أن يتمناه المرء من إحراز فريقه للمراكز الثلاثة الأولى. إن هذه دون أدنى شك أفضل نتيجة يمكن لأي فريق تحقيقها على الإطلاق. كانت هذه الجولة مثالية إلى حد كبير ولم نواجه خلالها أية مشاكل، وكانت المركبة تعمل على أكمل وجه. كنت حذراً بعض الشيء في المرحلة الأولى من اليوم الأخير من السباق، غير أنني أدركت أنه يجب علي أن أرفع من زخم أدائي بشكل أكثر جرأة، وقد سارت الأمور بعد ذلك على خير ما يرام. إنه شعور لا يوصف أن أعتلي منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي".

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

يذكر أن الجولة المقبلة من منافسات هذا الموسم هي رالي تركيا، والذي سيقام في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر حول مدينة مارماريس على ساحل البحر المتوسط، ومع الطرق المغطاة بالحصى ودرجات الحرارة المرتفعة، يمكن للسائقين توقع عطلة نهاية أسبوع قاسية في الحدث الأول ضمن السباقات الأربعة المتبقية من الموسم.

 

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 8 (السائقان: أوت تاناك ومارتن ويارفيويا)
  • المركز: الأول
  • التوقيت 3 ساعات و15 دقيقة و29 ثانية و8 أجزاء من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 5 (السائقان: كريس ميكي وسيب مارشال)
  • المركز: الثاني
  • التوقيت 3 ساعات و15 دقيقة و50 ثانية و6 أجزاء من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 10 (السائقان: ياري-ماتي لاتفالا وميكا أنتيلا)
  • المركز: الثالث
  • التوقيت 3 ساعات و16 دقيقة و5 ثواني و8 أجزاء من الثانية