شركة بحرة توصل بوبكات إلى القمة

15 أغس 2019

يروي وكيل الكويت للعلامة التجارية للمعدات الصغيرة CMME كيف وضعت فلسفته ومبادراته علامة بوبكات في قمة السوق.

تدرك العلامات الكبرى في مجال صناعة آلات البناء مدى أهمية الوكيل المناسب للنجاح في أي سوق معين.  مهما كانت جودة منتجات الشركة المصنعة، إلا أن الوكيل هو واجهة الشركة في السوق، وهو أول نقطة اتصال في كثير من الأحيان للعملاء مع العلامات التجارية وعادةً ما يكون العامل الحاسم في أداء السوق.

بالنسبة لشركة بوبكات المتخصصة في المعدات الصغيرة، فإن هذا العامل الحاسم في سوق الكويت هو شركة بحرة التجارية. وهي إحدى الشركات التابعة للساير القابضة في الكويت. قامت بحرة بتمثيل شركة بوبكات في  دول مجلس التعاون الخليجي منذ 23 عاماً - وبنجاح منقطع النظير.

تعتبر شركة بحرة التجارية، وكيل بوبكات في الكويت، و واحدة من أكبر وكلاء المنتجات المتخصصة بالمعدات الصغيرة في منطقة الخليج العربي بأكملها.

في حديثه مع CMME، صرح السيد حمزة ميلاكندي، مديرعام شركة بحرة التجارية قائلا: "تمثل شركة بحرة التجارية شركة بوبكات في الكويت منذ عام 1996، وخلال هذين العقدين والقليل من الوقت، حققنا العديد من قصص النجاح مع آليات بوبكات. نحن عضو في إحدى الكيانات التجارية الرائدة في الكويت - الساير القابضة - والتي تتضمن أعمالها الوكالة الحصرية لسيارات تويوتا ولكزس في الكويت. إضافة لذلك، تشمل الأعمال المتنوعة المعدات الثقيلة والنقل والمعدات الصناعية والمركبات والأدوات الخاصة والتمويل والاستثمارات والعقارات والمقاولات والرعاية الصحية وغيرها."

وبما أننا جزء من هذا الصرح التجاري الراسخ وسمعته الطيبة فمن الطبيعي أن نجني فوائد ذلك، وقد تمكنت شركة بحرة من الاستفادة من أوجه التعاون داخل مجموعتها الأم للوصول إلى نتائج رائعة باستمرار بدعم من شركة بوبكات، حتى عندما صَعُبَت الأمور - كما هو الحال الآن."

 و بالحديث عن أداء بحرة التجارية في السوق. يقول السيد حمزة: "على الرغم من تقلص السوق في السنتين أو الثلاث سنوات الماضية، إلا أننا قادرون على الحفاظ على مركزنا الأول في قطاع المعدات الصغيرة في الكويت بمواقع رائدة في قطاعات الحفارات الانزلاقية التوجيه، و الحفارات الصغيرة واللوادر المجنزرة الصغيرة. ويعزى هذا النجاح إلى القبول القوي للعلامة التجارية وتغطية السوق والدعم الفوري والموثوق الذي يقدمه فريقنا لخدمة ما بعد البيع."

وبالفعل، فإن دعم ما بعد البيع يعتبر من ركائز النجاح لشركة بحرة التجارية، وهو أيضاً الشعار الذي يمثل حجر الزاوية في أعمال بوبكات أيضاً. ويستدرك حمزة ميلاكندي قائلاً: "إن الاهتمام بالعملاء في شركة بحرة هو عادةٌ تمتد إلى كل علامة تجارية تتعامل معها الشركة - وهذه القائمة تطول وتضم أسماء مرموقة."

"وتشمل مجموعة شركات بحرة التجارية شركات بوبكات ودوسان الانشائية ودوسان للمعدات القابلة للنقل و شاحنات هينو و حافلات أشوك ليلاند ورافعات تويوتا الشوكية. بالنسبة لشركة بوبكات فإننا نخزن ونبيع مجموعة كاملة من المنتجات و تشمل الجرافات انزلاقية التوجيه واللوادر المجنزرة والحفارات الصغيرة والحفارات ذات التحكم عن بعد واللوادر الحفارة و غيرها من المرفقات. إن الجرافات انزلاقية التوجيه هي منتجنا الرئيسي الذي نبيعه، على الرغم من أننا نركز الآن على اللوادر الحفارة حيث نرى سوقاً واعداً."

 ويروي حمزة ميلاكندي حكاية بداية مشوار بحرة مع شركة بوبكات في محطة 3S (المبيعات والخدمات وقطع الغيار) في منطقة الري بالكويت التي توسعت الآن إلى منشأتين غيرهما، وهما محطة 2S في منطقة العارضية ومحطة 3S في الأحمدي.

ويقول حمزة ميلاكندي إن السبب الأساسي وراء هذا التوسع هو سياسة شركة بحرة المتمثلة في أن تكون قريبة من العميل وتلبية احتياجات العملاء. "لدينا الآن مراكز قطع غيار ومراكز للخدمة في مرافقنا بالعارضية والأحمدي بالإضافة إلى مركز بيع قطع الغيار الرئيسي بالري.

يتدرب جميع الفنيين لدينا عن طريق بوبكات وهناك ثلاث مركبات خدمة متنقلة تحضر إلى مواقع العمل في حال حدوث أي أعطال وتقدم الخدمة في مواقع عمل عملاء.

"ضمن سياستنا التي تواكب حرصنا على توفير الدعم الكامل للعملاء، تضمن شركة بحرة تأمين قطع الغيار دون انقطاع من خلال مراكز قطع الغيار في الري والعارضية والأحمدي. ويضمن موظفونا المختصون تسليم قطع الغيار في الوقت المناسب إلى مواقع العملاء لتقليل وقت تعطل المعدات. أما بالنسبة للعملاء الذين يمتلكون أسطولاً، نوفر أيضاً مرفق شحن لقطع الغيار، إذا لزم الأمر."

ليس هذا فحسب، فقد خصصت شركة بحرة فريق منفصل داخل قسم الخدمة لتطبيق عقود الصيانة بالتحكم عن بعد عبر خدمة بيانات الآلات، مما يعني أن هناك أكثر من 250 آلة بوبكات تخضع لعقود صيانة وقائية مع الوكيل في هذا الوقت، حيث تُرصَد الآلات عن بُعد من خلال تسجيل البيانات والأعطال المحتملة وتحديدها قبل حدوث أي توقف كبير. وهذا يوضح مدى حرص شركة بحرة على عدم تعطل العملاء.

وأضاف السيد حمزة ميلاكندي: "أن لدى شركةً بحرة طرق أخرى تعود بالفائدة على مستخدمي الآلات. حيث نوفر مبادلة للآلات مقابل عمليات شراء المعدات الجديدة وبرامج إعادة الشراء بعد استخدامها من 3-5 سنوات ومبادرات المبيعات الأخرى الشبيهة. ولدى بحرة أيضاً قسم تأجير يضم أسطولاً من الحفارات انزلاقية التوجيه و الرافعات التليسكوبية واللوادر الحفارة. ونبيع أيضاً الآلات المستعملة في حالات محددة، بالاضافة الى توفير حزم الخدمة والضمان المطولة."

وقد لاقت جهود شركة بحرة على مر السنين التقدير من بوبكات ومن سوق المبيعات، ويقول حمزة ميلاكندي: "في العام الماضي فزنا بجائزة الأداء المتميز من بوبكات في قطاع اللوادر الحفارة، حيث تمكنّا من تحسين حصص بوبكات في السوق من خلال حملات مبيعات نشطة شملت عروضاً ترويجية مثل توفير ضمان لمدة ثلاث سنوات مع باقات الخدمة الشاملة. كما رست علينا هذا العام مناقصات لتوريد 58 وحدة من الحفارات انزلاقية التوجيه من بوبكات لصالح بلدية الكويت. وهذه مجرد امتداد لقصة النجاح المشتركة لترابط بوبكات-بحرة في الكويت، والتي شهدت تحقيق بيع أكثر من ألف وحدة في مبيعات التجزئة. من خلال مبادراتنا ودعم بوبكات المستمر لنا، حافظت العلامة التجارية على المركز الأول في فئة المعدات الصغيرة في الكويت على مدار السنوات العشر الماضية - ونتطلع إلى الحفاظ على ذلك المركز."

يفخر فريق إدارة بحرة بخدماته، والتي تشمل مراكز صيانة وقطع غيار مدعومة بفريق من المتخصصين و الفنيين المعتمدين والمدربين، لزيادة وقت التشغيل للعملاء.

البحث عن النجاح

اللوادر الحفارة بالمقدمة

حقق اللودر الحفار من بوبكات نجاحاً في الكويت مع شريكه بحرة، التي حصلت على جائزة خاصة من شركة بوب كات لجهودها المبذولة في المبيعات.

في مجموعة النماذج الأربعة، تتم قيادة B700 من المستوى المبتدئ عبر ناقل حركة تزامني؛ ولها خيارات "المقصورة والمظلة" و "الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي"؛ وله اسطوانة واحدة للودر وهي ذات قطر اسطوانة كامل لزيادة قوة الكبح وتقليل تكلفة الصيانة مع عدد أقل من الخراطيم والتجهيزات.

وهو مدعوم بمحرك توربيني بقوة 100 حصان، يدفع من خلال ناقل حركة قياسي، ويتم التحكم فيه بواسطة رافعات ميكانيكية، تم تجهيز طراز B730 بإطارات أمامية 18 بوصة وتوجيه بعجلتين. وتوفر أسطوانات الجرافة المزدوجة قوة دفع فائقة وتقلل من تكاليف الصيانة مع تصميم رأس الأسطوانة من نوع الترباس. وبصرف النظر عن جميع ميزات B730 و B700، يضيف B750 الإطارات الأمامية 20 بوصة ونظام التحكم في ذراع تحكم هيدروليكي.

وفي الوقت نفسه يتم قيادة B780 من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي،  و يمكن التحكم في  هذا اللودر الحفار ذو الاربع اطارات المتساوية القياس و صاحب المناورة العالية بواسطة ثلاثة أوضاع توجيه: توجيه ثنائي، وتوجيه رباعي، وتوجيه جانبي. يوفر محرك الديزل القياسي ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 4.4 لتر، بقوة 100 لتر، طاقة أكبر للتطبيقات الأكثر تطلباً، مع تكاليف تشغيل اقل. وهو يتميز بنظام ترشيح عالي الجودة لحياة أطول، و موضع المكونات التي تحتاج صيانة من جانب واحد تجعل الصيانة والفحوصات اليومية سهلة.