تويوتا تشارك في أول تجربة من نوعها لإجراء محادثة بين إنسان ورجل آلي في الفضاء

15 يول 2013

 أعلنت تويوتا مؤخراً انه من المقرر إرسال رجل آلي صغير الى المحطة الفضائية الدولية (ISS) في الرابع من اغسطس المقبل للمشاركة في أول تجربة من نوعها لإجراء محادثة بين إنسان ورجل آلي. ويبلغ طول الرجل الآلي الذي يحمل اسم "كريستند كيروبو" والتي قامت تويوتا بتطويره جزئياً 34 سم ويزن حوالي 1 كجم (على الارض).

وبعد اطلاقه في الفضاء، سيتم انزال الرجل الآلي على متن المحطة الفضائية الدولية، وسينتظر وصول رائد الفضاء كويشي واكاتا الى المحطة في شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبلين. وتم بناء نموذج التجربة بالمحطة اليابانية "كيبو"، حيث سيشارك كلاً من "كيروبو" ورائد الفضاء باجراء أول تجربة محادثة بين الرجل الآلي والانسان في الفضاء.
 
وكانت تويوتا في هذه التجربة مسؤولة عن تطوير وظائف مهمة كالتعرف على الصوت وايماءات الوجه. وتخطط تويوتا لاستخدام المعطيات التي ستجنيها من هذا المشروع لتطوير الروبوتات وتكنولوجيا المحادثة التفاعلية. وكان على "كيروبو" أن يمر بعدد من التجارب قبل أن يسمح له بالطيران ومنها اجراء اختبار سلوك الطيران في ظروف انعدام الجاذبية، واختبار الاهتزاز للتأكد من صلابته لتحمل الضغط الكبير الذي سيتعرض له جراء القوة الناتجة عن اطلاق الصاروخ.
 
ويعد "كيروبو" أحد الرجلين الآليين اللذين يملكان مهارات النطق والتواصل البشري والذي تم تطويره تحت مظلة مشروع "كيبو" المشترك بين كل من شركة تويوتا ومركز أبحاث التقنيات والعلوم المتقدمة (RCAST) في جامعة طوكيو، وروبو كراج. كما قدمت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) مساعدات واسعة النطاق لهذا المشروع.
 
وسيكون لكل من "كيروبو" و"ميراتا"، الرجل الآلي الثاني الذي سيكون بمثابة الطاقم الأرضي، القدرة على إجراء المحادثات عن طريق الأسئلة والأجوبة. كما بإمكانهما الإيماء ولديهما المقدرة على التعرف على الوجوه والإنفعالات.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوحدة التجارب اليابانية (كوبو):

http://kibo-robo.jp/en/
 
 

توجه الرجل الآلي "كيروبو" إلى محطة الفضاء الدولية ISS                ٤ أغسطس 2013

تحدث "كيروبو" في الفضاء الخارجي لأول مرة                              أغسطس – سبتمبر 2013

وصول رائد الفضاء واكاتا إلى محطة الفضاء الدولية                         نوفمبر – ديسمبر 2013

إجراء أول محادثة بين رائد الفضاء واكاتا و"كيروبو"                       ديسمبر 2013

مغادرة رائد الفضاء واكاتا للمحطة الفضائية الدولية                          مايو – يونيو 2014
 
 
how do you get the abortion pill natural abortion pill abortion pill stories
what makes women cheat infidelity unfaithful wife
concordia hannover link concordia
cialis femchoice.org cialis cvs coupon
naprosyn smpc site naprosyn cena