تويوتا جازو للسباقات تشارك في سباق لو مان “Le Mans” الافتراضي

14 يون 2020

تدخل تويوتا جازو للسباقات تحدياً جديداً في الأسبوع القادم مع قيام فريق بطولة العالم لسباقات التحمل (WEC) بضم نخبة من نجوم السباقات الى سباق لو مان 24 ساعة الافتراضي الأول على الإطلاق.

وقد تم تأجيل موسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2019-2020، المقرر انتهاؤه في يونيو، إلى وقت لاحق من هذا العام، حيث من المقرر عقد السباقات في أغسطس وسبتمبر ونوفمبر، وذلك نظراً للأحداث الأخيرة. لذلك، قبلت تويوتا جازو للسباقات دعوة للمشاركة في السباق الافتراضي في 13 – 14 يونيو المقام في نفس موعد سباق لو مان 24 ساعة الأصلي.

سيشارك في السيارة رقم 7 السائقين المحترفين وقادة بطولة العالم، مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، إلى جانب متسابق رياضة السيارات الإلكترونية ماكسيم برينت، 23 عاماً، من لو مان.

يمثل سيباستيان بويمي وبرندون هارتلي سائقي السيارة رقم 8. وانضم إليهما سائق تويوتا جازو للسباقات وتحدي بطولة العالم لسباقات التحمل كينتا ياماشيتا، ليحل محل متسابق بطولة العالم لسباقات التحمل المحترف كازوكي ناكاجيما، وتكتمل التشكيلة بمشاركة يوري كاسدورب، 23 سنة، من مونتفورت في هولندا.

سوف يخوض كل من مايك، خوسيه، سيباستيان، بالإضافة إلى ماكسيم ويوري السباق من أجهزة المحاكاة في منازلهم في اوروبا، في حين ينضم إليهم براندون من نيوزيلاندا. سيكون كاموي وكينتا متواجدين في طوكيو، الى جانب كازوكي الذي سيكون متواجداً لدعم كينتا.

سوف يتم دعم جميع السائقين من قبل فريق مهندسين مختص في مقر تويوتا جازو للسباقات في كولن، ألمانيا، حيث سيتم تحليل وتطوير إعدادات واستراتيجية السباق.

تتطلب قواعد هذا الحدث أربعة سائقين على الأقل لكل سيارة، وقد قرر الفريق ضم اثنين من المتسابقين المحترفين والناجحين في رياضة السيارات الإلكترونية، للاستفادة من معرفتهم ببرنامج rFactor 2 وخصائص إعداداته.

ومع عدم توفر سيارات LMP1 الهجينة لسباق لو مان 24 ساعة الافتراضي، ستشارك تويوتا جازو للسباقات، كجميع المشاركين بالنماذج الاولية، بسيارة Oreca 07 LMP2، المعدلة خصيصاً لإبراز تصميم TS050 الهجينة.

وعلى الرغم من فوز تويوتا جازو للسباقات في اخر سباقين لو مان 24 ساعة وبلقبي بطولة العالم لسباقات التحمل 2018-2019، فإن الفريق يقبل على ظهوره الأول في رياضة السيارات الالكترونية بتواضع وبهدف بسيط وهو الترفيه عن المعجبين الذين كانوا بانتظار بطولة العالم لسباقات التحمل منذ بطولة أوستن في فبراير.

ويواجه الفريق منافسة شديدة من الأسماء الشهيرة في رياضة السيارات العالمية والتي تشكل 50 سيارة، من ضمنها مشاركات من الرابطة الدولية لرياضات السيارات IMSA وأسطورة اندي كار فريق بينسكي للسباقات، فريق سيم ريسينج باورهاوس ريدلاين وفريق تويوتا جاوز للسباقات الارجنتين، بالإضافة الى المتنافسين الاعتياديين في بطولة العالم لسباقات التحمل ريبيليون، أستون مارتن وبورشه.

ستبدأ الجولات الرسمية الأولى في 9-11 يونيو، مع فترة 12 ساعة يومياً للممارسة الحرة من الساعة 10 صباحاً بتوقيت وسط أوروبا، و7 ساعات أخرى من الساعة 10 صباحاً بتوقيت وسط أوروبا في 12 يونيو. سيتم تحديد تشكيلة البداية من خلال جولة تمهيدية مدتها 20 دقيقة لكل فئة، بدءاً من الساعة 6:10 مساءاً في 12 يونيو، في حين يبدأ السباق في الموعد المتعارف عليه عند الساعة 3 عصراً في اليوم التالي.

سيتم بث الحدث مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات البث، مع المزيد من التفاصيل المتوقعة قريباً من منظمي الحدث.