سفراء السكري”: الرياضة وصفة سحرية للوقاية وحماية الصحة

27 نوف 2018

أقام برنامج سفراء السكري بالتعاون مع تحالف الرياضيين المصابين بالسكري من النوع الأول “ماراثون” الـ 5 كيلو لمناصرة المصابين بالسكري في ممشى المركز العلمي، بهدف نشر الوعي بأهمية التمارين الرياضية والتي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر في الدم مع مراعاة أوقات أخذ جرعة الإنسولين.
وشدد المتحدثون من البرنامج خلال الماراثون على ضرورة تعزيز نمط الحياة الصحي، ونشر الوعي على النطاق المحلي والدولي، مشيرين إلى أن الرياضة وصفة سحرية للوقاية وحماية الصحة.
أما سارة عبدالله فتناولت أهمية ممارسة الرياضة بالنسبة للمصابين بالسكري من النوع الأول وتأثيرها على الصحة. وشمل الماراثون انشطة رياضية متعلقة بالسكري وكيفية إدارته بالصورة الصحيحة، إضافة إلى حلقة نقاشية تحت عنوان “السكري من النوع الأول والرياضة” والتي أقيمت في معهد دسمان للسكري، تحدث فيها من بريطانيا جافين جريفيثس، ومن الكويت محمد يوسف البحر وقدما عرضاً مرئياً عن حياتهما وكيفية التعايش مع السكري من النوع الأول، والتحديات والصعوبات التي واجهتهما وكيفية التغلب عليها من أجل مناصرة المصابين بالسكري من النوع الأول.
تمت رعاية الفعالية من قبل مجموعة الساير وكاريبو كافيه، وذلك لدعم برنامج سفير السكري لتعزيز التوعية عن النوع الأول من السكري كون الكويت تحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث تفشي هذا المرض (المصدر: الاتحاد الدولي للسكري، أطلس 2017).